Digital Clock and Date

الجمعة، يوليو 01، 2011

بعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها عند التعامل مع حسابات البريد الإلكتروني

بعض الأخطاء التي ينبغي تجنبها عند التعامل مع حسابات البريد الإلكتروني, منها مثلا تجاهل تغيير كلمة المرور من حين لآخر وعدم إدخال بيانات تضمن لهم استعادة السيطرة علي البريد الإلكترني مثل عنوان بريد إلكتروني بديل والإجابة عن سؤال التأمين.
وتقدم خدمة هوتميل لمستخدميها عدة بدائل لاستعادة السيطرة علي حساباتهم. في حالة اختراقها أو الشعور بذلك, وأول خطوة هي تغيير كلمة المرور بعد الدخول علي الحساب. ولكن في حالة العجز عن الدخول بسبب نسيان كلمة المرور أو لأن مخترق الحساب غير كلمة المرور بالفعل فلابد من إعادة تعيين كلمة المرور.وسيطلب منك الهوتميل إدخال اسم المستخدم والحروف الستة التي تظهر لك في الصورة, وفي هذه الحالة ستظهر لك ثلاث اختيارات هي:
الحل الأول: إرسال رابط إعادة تعيين كلمة المرور بالبريد الإلكتروني والمشكلة هنا أنه ما لم يكن هناك عنوان بريد إلكتروني آخر مسجل فإنه يرسله إلي العنوان نفسه الذي لا يستطيع المشترك الوصول إليه أصلا, وبالتالي ليس هناك فائدة من اختيار هذا الحل.
الحل الثاني: الإجابة عن سؤال التأمين أو الحماية والذي يكون عادة عن اسم والدك أو اسم والدتك أو اسم صديق الطفولة أو حيوانك الأليف وغير ذلك. وإذا لم تكن قد أجبت علي سؤال التأمين فليس هناك فائدة من هذا الحل أيضا لأنك لن تستطيع تقديم الإجابة الصحيحة لأنها ببساطة غير مسجلة في قاعدة بيانات خدمة البريد الإلكتروني.
الحل الثالث: هو الاتصال بالدعم الفنيCustomerSupport وعند النقر علي هذا الرابط تفاجأ بقدرة قادر بانتقالك إلي موقع إم إس إنhttp://www.msn.com وللاتصال بخدمة الدعم الفني لابد من الذهاب إلي الرابط الصحيح وهوhttps://windowslivehelp.com/ask.aspx
ولكن لابد من تسجيل دخولك حتي تتمكن من إرسال مشكلتك, مما يعيدنا لنقطة الصفر مرة أخري وهي أنك لو تستطيع الدخول علي حسابك أصلا ما الذي سيجعلك تطلب المساعدة ؟! لذلك فإن الوسيلة الوحيدة هي أن يرسل القارئ الكريم مشكلته عبر حساب صديق من خلال النقر علي الرابط المذكور أو ينشئ حسابا جديدا حتي يتمكن من إرسال مشكلته.