Digital Clock and Date

السبت، يوليو 09، 2011

الرشاقة

الرشاقة حلم يراود جميع النساء، ويجدون في تطبيقة صعوبة فالرشاقة تعني شي مختلف عن الريجيم ،فتطبيق مبدأ الرشاقة يجب أن يكون هنالك توازن في معدل وزن الجسم
هنالك 7 خطوات لتحقيق الرشاقة :
1- اختاري النوعية المفيدة من الأطعمة، وميزي بين الدهون الضارة وتلك النافعة. يمكنك أن تركزي على تناول السمك والسلمون والجزر واللوز فهذه الأنواع غنية بالأوميغا/ 3 والأوميغا/ 6 وهي تساعد الجسم على محاربة الكثير من الأمراض.
2- ركّزي على تناول الأطعمة من اللونين الأخضر والأحمر لأنها غنية بالفيتامينات والمعادن. يمكنك مثلاً تناول الفاكهة والخضراوات الحمراء كالتفاح والبندورة. ومن اللون الأخضر تناولي التفاح الأخضر، العنب بكمية معتدلة، والخيار والخس والجرجير والنعناع والبقدونس وسواها.
3- اعلمي ان تناول السلطات وحده غير كاف ولا يمد الجسم بالتغذية المطلوبة... فلابدّ من تناول اللحوم الحمراء والدجاج أيضاً بطريقة الشي لا القلي.
4- من المشروبات، تناولي الشاي الأخضر أو الأعشاب لأنها مفيدة في طرد السموم، ولا تنسي أن شرب الماء يساعد على إدرار البول ويحمي الجسم من الجفاف ويخلصه من الدهون الزائدة.
5- احسبي دائماً حساباً للسعرات الحرارية التي يمكن أن تتراكم في الجسم خاصة إذا كنت لا تمارسين الرياضة بشكل منتظم. وحاولي أن لا يتعدى مجموعة السعرات التي تتناولينها يومياً أكثر من 1800 سعرة حرارية.
6- اعلمي أن ممارسة الرياضة هي الكفيلة بأن توصلك إلى الجسم المثالي. وننصح بممارستها على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً في نادٍ، أو ممارسة رياضة المشي لأن الرياضة تساعد على حرق الدهون وتحسين الدورة الدموية وتمنح الجسم لياقة مميزة.
7- اعلمي أخيراً أن ممارسة الرياضة مع نظام غذائي صحي سيوصلك حتماً إلى جسم رشيق لطالما حلمت به.