حدث خطأ في هذه الأداة

الثلاثاء، يوليو 19، 2011

تقنيات عام 2011

جهاز لفحص العين من المحمول
توصل باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) إلى ابتكار عدسة (CATRA) يمكن تركيبها على عدسة جهاز المحمول الذكي للكشف عن حالات إعتام عدسة العين. وقد أظهرت النتائج المبدئية أن هذا الجهاز المزود ببرنامج على الهاتف المحمول الذكي يعطي نتائج دقيقة وسريعة لاكتشاف مرض إعتام العين.
عنوان المنتج
http://web.media.mit.edu/~pamplona/CATRA/
هاتف القلم
دائما ما نبحث عن الأجهزة الأصغر حجما وفي ذات الوقت تؤدي نفس العمل. ومن أول الأجهزة التي نستثقل حملها هي أجهزة المحمول الذكية! لذا قام مصمم هندي بتصميم لجهاز جوال مستقبلي أطلق عليه اسم (i Roll).
ما يميز هذا المحمول هو إمكانية طيه ووضعه في الجيب مثل القلم. كما أن الجهاز مزود بكل خصائص الهواتف الذكية من شاشة للمس ومنفذ USB وآخر لسماعة الأذن.
جهاز لقياس السكر بدون وخز
يعاني المصابون بمرض السكر من روتين دوري يقتضي عليهم فحص مستوى السكر في الدم وذلك باستخدام طريقة الوخز عند الفحص. وبالطبع قد يعتبر البعض هذه الطريقة غير مريحة وخاصة للصغار، لذا يتمثل الحل في استخدام جهاز لفحص مستوى السكر في الدم من دون وخز. إن فكرة جهاز (GlucoMate) الذي صممه فل براون مبني على مبدأ فحص السكر بدون وخز وذلك عن طريق جهاز يعمل على إرسال أشعة تحت الحمراء على طرف الإصبع ثم يقوم بقراءة مستوى السكر في الدم.
عنوان التصميم http://philbrown.squarespace.com/glucomate/