Digital Clock and Date

الثلاثاء، يونيو 28، 2011

تقنيات عام 2011

الطابعة العكسية
فكرة الطابعة العكسية (Reverse Printer) هي ما نريدها بحق مع تراكم الأوراق المطبوعة والتي لم نعد بحاجة إليها. فعن طريق إدخال الأوراق التي تود محي الحبر منها، تقوم الطابعة باستخدام أشعة الليزر لتفتيت الحبر وإخراج ورقة بيضاء يمكن استخدامها للطباعة مرة أخرى. ولكن لما لا يتم تطوير فكرة هذه الطابعة بشكل آخر بحيث يمكن أيضا إعادة استخدام الحبر الموجود على الورق، وذلك في ظل ارتفاع أسعار الأحبار!!
جهاز لتتبع كبار السن
يمكن بواسطة جهاز فتات الخبز (Breadcrumb) والذي يمكن استخدامه كجهاز منفصل أو تثبيته مع الهاتف النقال تتبع تنقلات كبار السن أو حتى الصغار خلال تحركاتهم. يعمل الجهاز على تزويد الطرف المستقبل برسائل نصية في حال وجود طارئ معين وأيضا إيضاح أماكن تواجدهم في خريطة تفاعلية.
عنوان المنتج
http://www.breadcrumbmobile.com/
شحن المحمول عن طريق لوحة المفاتيح
توصل باحثون من إحدى الجامعات الاسترالية إلى طريقة للاستفادة من طريقة كتابتنا على لوحة المفاتيح لشحن بطارية الأجهزة المحمولة. فعن طريق الكهربائية الضاغطة (piezoelectricity) والتي تستخدم في ولاعات السجائر، يمكن استغلال القوة الناتجة من الضغط على أزرار لوحة المفاتيح لإنتاج الطاقة. لازلت الطريقة خاضعة للاختبار لبيان ما إذا كان بالإمكان تصنيعها ودمجها مع أجهزة الحاسب المحمول مستقبلا.