الخميس، يونيو 09، 2011

تقنيات عام 2011

مخزن الهاتف النقال للأجهزة اللوحية
طرحت شركة (Asus) جهاز لوحي جديد باسم (Padfone) يحتوي في أحد جانبيه على درج لتخزين الهاتف الذكي. الفكرة لا تقف عند حد التخزين ولكن يحتوي الدرج أيضا على وصلة لتبادل البيانات بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي بحيث يكمل أحدهما عمل الآخر.
عنوان المنتج: http://event.asus.com/mobile/padfone
منبه لتمزيق النقود
أحيانا لا تجدي عملية الاستيقاظ باستخدام المنبه التقليدي نفعاً وذلك لعلمنا أنه باستطاعتنا إيقافه فوراً لننعم ببضع دقائق من النوم. ولكن ماذا لو قام المنبه بتمزيق نقودك إذا لم تستيقظ على الفور؟! إن فكرة (Shredder Clock) هو ما ينصح به للأشخاص الذين لن يوقظهم من مضاجعهم إلا تمزيق نقودهم!!
لاصق المشغل الصوتي
يستخدم البعض المشغلات الصوتية خلال تنقلاتهم لقضاء الوقت في الاستماع لشيء مفيد أو مسلي. إلا أن حجم المشغلات الصوتية قد تمنع البعض من حملها بأيديهم. والحل يكمن في استخدام مشغل صوتي يمكن لصقه على الجسم بحيث لا يتكلف الشخص بحمله. ففكرة المشغل الصوتي اللاصق (One Album Band Aid) يمكنك من تخزين ملف صوتي واحد وفي ذات الوقت يعمل بالاستفادة من حرارة الجسم.
أزيح الستار في العاصمة الألمانية برلين عن شاشة كمبيوتر جديدة تحمل اسم (تي 23 إيه 750) يمكنها أن تعمل أيضا كتليفزيون رقمي لعرض القنوات الأرضية والفضائية بفضل وحدات مدمجة لضبط القنوات أنتجتها شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإليكترونيات.
وزود التليفزيون الذي يتميز بخاصية العرض المجسم للصورة بوحدة لتشغيل القنوات المشفرة ومنافذ (يو.إس.بي) لتوصيله بالأقراص الصلبة أو وحدات الذاكرة.
ويستطيع التليفزيون عرض الصور وملفات الفيديو والموسيقى دون الحاجة لتوصيله بالكمبيوتر بفضل وحدة الوسائط المتعددة المدمجة التي يتضمنها.
ويبلغ حجم الشاشة 23 بوصة وتتوافر في الأسواق بسعر 599 دولار، ومن المقرر أن تطرح الشركة في وقت لاحق هذا الشهر نسخة جديدة من الجهاز بشاشة 27 بوصة وسوف يصل سعرها إلى 750 دولار.
ويحصل العميل عند الشراء على نظارات خاصة بالرؤية ثلاثية الأبعاد بشكل مجاني.