Digital Clock and Date

الثلاثاء، مايو 31، 2011

نظام (Near Field Communication)


محفظة جوجل (Google Wallet)
 هي خدمة تتيح لحاملي الهواتف من استخدام أجهزتهم كبطاقات ائتمانية تمكن ملاك الهواتف المحمولة من شراء حاجياتهم عبر تثبيت تطبيق خاص بهذه الخدمة يقوم بحفظ بيانات البطاقة الائتمانية ومن ثم تمكين عملية الشراء عبر تمرير الهاتف على جهاز الدفع بعد إدخال الرقم السري.
محفظة جوجل الجديدة تعتمد في تصميمها على نظام (Near Field Communication) وبالاختصار (NFC) وهي عبارة عن تقنية يتم من خلالها التخاطب والتفاعل من خلال أجهزة الهواتف المزودة بهذه التقنية مع أجهزة أخرى و في محيط معين.
هذه التقنية موجودة في الهواتف التي تحمل نظام التشغيل اندرو يد وستكون هذه الخدمة متوفرة وبشكل كامل في هاتف جوجل القادم (Nexus S 4G) .
من الناحية المالية، يجب أن ترتبط هذه الخدمة ببطاقات ائتمانية صادرة من بنوك حيث يتم تخزين معلومات البطاقة الائتمانية في جهاز الهاتف للتمكن من استخدامها بدلا من حمل البطاقات الائتمانية الممغنطة الاعتيادية.
 من ناحية الأمان، تعامل هذه الخدمة تماما كما تعامل البطاقات الائتمانية، ففي حال ضياع أو سرقة الهاتف، سيقوم صاحب الهاتف بالاتصال بالبنك الذي قام بإصدار البطاقة ليتم إلغاؤها كما هو حاصل في الحالات الطبيعية.
إذن، تطبيق النقود الالكترونية سيكون قائما وبشكل فعلي ليس من خلال بطاقات الائتمان فقط، بل سيكون من خلال هواتفنا المحمولة والتي ربما كان الهدف منها زيادة الاستهلاك والتسوق من خلال تسهيل عمليات الشراء وبث العروض والتخفيضات الالكترونية عبرها.