Digital Clock and Date

الأحد، مايو 29، 2011

موقع أفكار من مايكروسوفت

 موقع أفكار من مايكروسوفت
مجموعة من الأدوات والبرامج التجريبية والتي تهدف إلى دعم المستخدم العربي على الويب. معظم هذه الأدوات أتت على هيئة إضافات يمكن تزويد متصفح الإنترنت إكسبلورر بها أو خدمات عبر الموقع نفسه أو حتى برامج يمكن تحمليها على الجهاز.
من بين هذه الأدوات إضافة (Maren Morph) لتحليل الكلمات العربية لغويًا لمساعدة المتصفحين العرب على إثراء تجربة استخدامهم للغة العربية. حيث تقوم الإضافة تلقائيًا بتحليل أي كلمة عربية في الحال وعرض التحليلات المحتملة لها مع إضافة التشكيل الملائم لكل تحليل.
أما عن الخدمات فبواسطة خدمة (Maren Multilingual) يمكنك العثور على الكلمات الإنجليزية الصحيحة عن طريق كتابة أي كلمة يتعذر عليك معرفة مقابلها الإنجليزي باللغة العربية الفصحى أو بأحرف لاتينية في جملة إنجليزية، وسيتيح لك التطبيق ترجمة فورية ودقيقة باللغة الإنجليزية باستخدام مترجم Bing.
أما خدمة (Maren Autocomplete) فتعمل على إكمال الكلمات التي تكتبها بالعربية تلقائيًا. كما تساعدك هذه الخدمة على إنشاء جمل صحيحة عبر توفير خيارات للكلمة اعتمادًا على سياق الجملة التي تكتبها.
وبالنسبة لبرنامج (Maren Transliteration) فيمنحك القدرة على كتابة كلمات باللغة العربية باستخدام لوحة مفاتيح إنجليزية مع توفير خيارات للكلمة باللغة العربية.
وأخيرا، فإن موقع أفكار من مايكروسوفت يوفر خدمات أخرى مثل إجابات وترجمة Bing وويكي باشا كل ذلك من أجل مساعدة المتصفحين العرب من إنشاء محتوى عربي على الويب.