السبت، ديسمبر 31، 2011

PC Today


PC Today is a monthly publication that delivers information about your operating system. Each issue includes the latest computing news, the lowdown on current Windows Updates, hardware previews, and software reviews
http://www.filesonic.com/file/3440759905/PC%20Today%20December%202011.pdf




برنامج scan from dos

برنامج "scan from dos" هو ملف برمجي يعمل من خلال صفحة dos ويقوم بحذف الفيروسات بمجرد الضغط على أي زر مثل زر enter وذلك بعد الضغط عليه وفتحه وهو برنامج سهل وملف بسيط
http://www.4shared.com/rar/k75gBiw3/scan_from_dos.html


الحامل و الجلد

إن مجرد التفكير بالجلد المترهل نتيجة الحمل يعد مصدر قلق لكل امرأة حامل تترقب أن تكون أماً، حيث يتمدد جلد البطن إلى أقصى حد أثناء الحمل ما يؤدي إلى ترهله وتجعده بعد الولادة. وهكذا يمكن لمظهر الجلد المترهل أن يكون محبطاً وعاملاً لفقد الثقة بالنفس عند الكثيرات.
يعد الجلد أحد الأجهزة الحسّية الأكثر أهمية في جسم الإنسان ويلعب دوراً رئيسياً خلال فترة الحمل. ويتمتع الجلد بالمرونة وله قابلية التمدد ليستوعب النمو المتزايد للجنين على مدى تسعة أشهر. وبعد فترة الحمل يصبح التخلص من الجلد الزائد إثر تمدّده مهمة شاقة فضلاً عما يصاحبه من الوزن الزائد وعلامات تمدد الجلد (تشققات الجلد) لأن الجسم يمر أثناءها بكثير من التغيرات الهرمونية. وتتساءل العديد من النساء عن كيفية شدّ الجلد المترهل الأمر الذي يشكل تحدياً بالنسبة لهن حيث تلعب الجينات والبيئة أيضاً دورها جنباً إلى جنب مع محتوى الدهون والعضلات في الجسم.
وإلى حدٍّ بعيد تعتمد إعادة الجلد المترهل إلى شكله الأصلي على الجينات. وبالرغم من ذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة قد يفيد في شدّ البطن والتخلص مما فيه من الدهون. وفيما يلي بعض الخطوات البسيطة المتبعة للحفاظ على بطنك مشدوداً وجذاباً بعد مراحل الحمل.
كيف تتجنبين ترهل الجلد بعد الحمل
من الحكمة أن تطبقي القول المعروف "الوقاية خيرٌ من العلاج"، وذلك بالعناية اليومية بصحة جلدك أثناء فترة الحمل من خلال الحفاظ على نظافته وترطيبه. وبزيادة الوعي لديك يتضاعف شعورك بالمسؤلية حيث تأخذين بالحسبان ضرورة الاهتمام بصحة الطفل. وهكذا احرصي على التغذية الصحية بما يوفر لك الحصول على العناصر الغذائية الأساسية ويضمن السيطرة على الوزن المكتسب أثناء الحمل. ولكي تحصلي على بشرة صحية ومشرقة أكثري من تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على مضادات الأكسدة لتساعدكِ في تخليص الجسم من الشوائب والأحماض السامة. حافظي على جسمكِ رطباً وبعيداً عن الجفاف عن طريق شرب كثير من الماء لتعزيز نضارة الجلد وتطهير أجهزة الجسم. حيث يساعد الماء في الحفاظ على درجة حرارة الجسم وطرد السموم والمواد الكيميائية غير المرغوب فيها.
ومما لا شك فيه أن زيادة الوزن أثناء الحمل أمرٌ لا مفرّ منه، ولكن يمكنك الحفاظ عليه في حدود المعقول بممارسة التمارين لتنشيط الدورة الدموية وتحسين عمليات الأيض. وفي جميع الأحوال لابدّ من القيام بالتمارين باعتدال حتى لا تؤذي الجنين. ويُنصح أن تستشيري طبيبكِ حول نمط الرياضة المناسب لك خلال أشهر الحمل. وكما هو الحال في زيادة الوزن فإن علامات تمدد الجلد لا يمكن تجنبها هي الأخرى.
سترشدك الخطوات المذكورة هنا إلى كيفية تجنب المظهر المترهل للجلد بعد الحمل بما يضمن لك السيطرة على وزنك والحفاظ على جمال بشرتك حتى بعد الولادة.
كيف تتخلصين من الجلد المترهل بعد الحمل
إن ترهل الجلد هو نتيجة حتمية بعد مرحلة الحمل ولذلك تحرص كل أم على التعرف إلى الوسائل الممكنة لإنقاص الوزن والتغلب على هذه المعضلة المحرجة. وعلى الرغم من أن أكثر الخيارات الشائعة تكمن في ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي إلا أن هناك طرقاً أخرى مختلفة يمكن اتخاذها للتخلّص من الدهون المتراكمة في البطن نتيجة الحمل والولادة.
التمارين الرياضية
تعد ممارسة التمارين من أكثر الطرق أماناً وأفضلها لشدّ الجلد المترهل بعد الحمل. وتساعد الرياضة اليومية على شد جلد البطن وتحديداً تمارين البطن مثل تمرين طحن البطن crunches exercise وتمرين الطحن الخلفي لعظلة أسفل البطن reverse crunches ورياضة القرفصاء squats لتقوية عضلات البطن. كما أن تمارين القلب والأوعية الدموية تفيد في فقدان الوزن بعد الحمل إلى جانب دورها في تنشيط الدورة الدموية مما ينعكس بالفائدة على صحة البشرة ونضارتها. وتساعد الممارسة المنتظمة لتمارين شدّ البطن وتمارين المط والتمدد وإطالة العضلات على تقوية عضلات البطن التي ضعفت نتيجة الحمل فيستعيد البطن شكله الأصلي المشدود. ولكي تنجحي في إنقاص الوزن بشكل أسرع يمكنكِ القيام بأنشطة رياضية أعنف نسبياً مثل ركوب الدراجة الثابتة ورياضة الركض أو الركض الخفيف وممارسة السباحة بحيث تتم كلها بطريقة مدروسة.
الحمية الغذائية
يمثل الغذاء الصحّي عاملاً رئيساً في التخلص من الدهون ما يمنع ترهل الجلد بعد الحمل ويكسبك بشرة جميلة وصحية. احرصي على تناول الغذاء الغني بالبروتين بعد الولادة نظراً لفائدته في بناء العضلات وإصلاحها. وتجنبي الأطعمة الدهنية والمقلية لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون وافتقارها للألياف والمواد المغذية. ولابدّ هنا من تأكيد أهمية الحمية إذ أن ممارسة الرياضة وحدها من دون اتباع حمية غذائية لن تجدي نفعاً في القضاء على مشكلة الجلد المترهل.
العمليات الجراحية
يمكن التخلص من الجلد المترهل بعد الحمل والولادة بالخضوع لجراحة تجميلية لمنطقة البطن مثل عملية شدّ البطن، حيث يتم فيها إزالة الدهون واستئصال الجلد الزائد ليستعيد البطن شكله المسطح والطبيعي. ولكن هذه الجراحة مكلفة ويمكن أن تكون مؤلمة وقد لا تساعدك في فقدان الوزن على المدى البعيد. وعلى الرغم من أن الجراحة قد أصبحت خياراً لشدّ البطن إلا أن ممارسة الرياضة مع اتباع نظام غذائي صحي تبقى الوسيلة الأفضل والأكثر أماناً لتقوية عضلات البطن وشدّ الجلد.
جدير بالذكر أن جميع الطرائق السابقة قد لا تعطيك النتائج المرجوة بصورة فورية، وذلك لأن دهون البطن تعرف عادة بكونها عنيدة ويصعب التخلص منها. ومع ذلك لكوني واثقة من أن ما تبذلينه من جهد مستمر لابدّ أن يثمر يوماً ما. خاصة أنك مع اتباع الرياضة والحمية ستتمتعين بحياة أكثر صحية مقارنة بالخيارات الجراحية.

حماية معلومات جهات العمل على شبكات التواصل الإجتماعى

 عدد كبير من الموظفين يفشي الكثير من أسرار وخصوصيات العمل عبر المواقع الاجتماعية أو عبر برامج المحادثات المجانية وذلك رغبة في "الشهرة الاجتماعية". أتى ذلك بعد التنوع في اصدارات مواقع الشبكات الاجتماعية ووسائل الاتصال الحديثة، وكون أغلبها مجانية، وهذا التنوع يفتح الباب بمصراعية لتعطيل وقت العمل، أو اساءة الاستخدام من قبل الموظفين، ومن الممكن أن تقوم جهات العمل بحضور تلك المواقع من الاستخدام أثناء وقت العمل، ولكن تبقى امكانية استخدام هذه التطبيقات متاحة من خلال الهواتف الذكية الخاصة بالموظفين، وعند ذلك لا تستطيع جهات العمل من معرفة الموظف المتسبب بتسريب المعلومات وإثبات حقوقها القانونية.
هذا الأمر يستدعى ضرورة تبني جهات العمل - سواء حكومية أو خاصة - لسياسات أمنية تقنية يستطيع من خلالها كل من الموظف والشركة معرفة حقوقه وواجباته.
ومن المهم للموظف وجهة العمل على حد سواء معرفة ما هي تطبيقات الإنترنت التي يمكن الدخول إليها أثناء وقت العمل؟، وما خصائص الحماية في تلك التطبيقات التي تضمن عدم اختراق الحسابات الخاصة؟، وما نوع المعلومات التي يمكن وضعها على الإنترنت سواءً أثناء وقت العمل أو بعده؟، فغالباً ما يضع بعض الموظفين معلومات بحسن نية تستفيد منها الشركات المنافسة.
ومن الواجب على أقسام تقنية المعلومات في جهات العمل اتخاذ الإجراءات التقنية المناسبة التي تضمن عدم إساءة استخدام مواقع الشبكات الاجتماعية، والحرص على تطوير معلومات الموظفين في الأمن التقني من خلال تنفيذ دورات تدريبية تنمي هذا الجانب، ورفع جاهزية الموظفين حتى لا يقعوا ضحية اختراق معلوماتي يضر بخصوصية جهات العمل، أو يؤدي إلى تسريب لمعلومات مهمة.
ومن الضروري وضع خطة في حال تسريب معلومات مهمة سواء عمداً أو بحسن نية، تحدد الإجراءات التي تكفل لجهات العمل خصوصيتها، ومن المهم أيضا وضع تصور لما يتم اتباعه في حالة فقدان الموظفين لبعض الأجهزة الخاصة بالعمل خصوصاً المحمول منها والكفي، وإبلاغ الموظف بالإجراءات التي يجب اتباعها في مثل هذا الموقف، ومن أهمها إبلاغ قسم التقنية في جهة العمل لحظة فقدان الجهاز، من أجل إجراء مسح عاجل لكافة معلومات ذلك الجهاز عن بعد ومسح المهم والخاص منها.

تقنية التواجد عن بعد TelePresence

التواجد عن بعد TelePresence، والتي وفرت تجربة فيديو مصور تفاعلية وطبيعية لتوحي بتواجد الأشخاص في غرفة واحدة وإن كانوا على بعد أميال من بعضهم، هذه التقنية والتي انتشرت بشكل مذهل في الغرب يكررها البعض فهي قد حرمت مجموعة من الموظفين من الانتدابات والسفر ، خصوصا انها تربط الفرع الرئيسي بالفروع المنتشرة حول العالم بتكاليف زهيدة .
على الجانب الآخر ، أصبحت محبوبة المدراء والتنفيذيين ورجال الأعمال وكبار الموظفين وغيرهم حتى في القطاع العام حيث يسهل الوصول الى الشخص المعني في أي فرع وفي أي وقت ومناقشته وجها لوجه في كل القضايا المطروحة أمام الشركة ، إلا أن ما بدأ كوسيلة تهدف إلى توفير نفقات السفر والاستغلال الأمثل لوقت العمل في الشركات الكبرى، تطور لاحقاً ليتحول إلى وسيلة لتسريع زمن التسويق والتوسع في الوصول إلى الخبراء وتغيير طريقة إدارة الشركات لأعمالها.
واليوم، يأتي هذا التطور ليسلط الضوء على دور هذه التقنية في توفير تجربة التعاون لشريحة أوسع من الأفراد والشركات حول العالم ، كما تهدف أيضاً إلى التوسع في نطاق المستخدمين الذين يمكنهم مشاركة تجاربهم شخصيا مع الزملاء والعملاء والمزودين.
عادة ما تحتاج الشركات الصغيرة إلى حلول تكنولوجية لا تتطلب رأس مال كبير، ويمكن تركيبها وإدارتها دون الحاجة إلى قدر كبير من الإشراف المعلوماتي. ولتلبية هذه الاحتياجات، تم طرح حلول TelePresence للشركات الصغيرة والمتوسطة. ومن خلال هذه الحلول، يمكن للعملاء شراء أو استئجار مجموعة مختارة من الأجهزة الشخصية والأجهزة متعددة الأغراض، وربط هذه الأجهزة بخدمة تتم استضافتها بشكل مستقل تدعى "Cisco Callway"، وهي جزء من سحابة التعاون المتوفرة وتساهم هذه الخدمة في تقليل مستوى التعقيد وخفض تكاليف تكنولوجيا التواجد عن بعد، وهو ما كان يمثل عقبة تمنع الشركات الصغيرة في السابق من تبني هذه التكنولوجيا.
وتبدأ رسوم الاشتراك بهذه الخدمة من 99 دولاراً أمريكياً شهرياً، شاملة مكالمات غير محدودة إلى أي نقطة TelePresence أو أي جهاز معياري لاتصال الفيديو من طرف مستقل عبر الإنترنت. كما تتوفر إمكانية الربط بين أطراف متعددة تصل إلى 12 مشاركا في المكالمة بالإضافة إلى البنية التحتية التي توفرها في الموقع لتتمكن من توفير حلول هذه التكنولوجيا بشكل متكامل للشركات على اختلاف أحجامها.
تتوسع مجموعة الأجهزة التي نستخدمها في غرف الاجتماعات والمكاتب وغيرها، وفي الوقت نفسه تسعى إلى دمج حلول هذه التكنولوجيا ضمن بنية حلول التعاون والفيديو.
ومن ذلك تطبيق Jabber Video for TelePresence هو تطبيق برمجي لاتصال الفيديو فائق الوضوح، مصمم ليتيح دعوة المشاركين في المكالمة بسرعة وسهولة للانضمام إلى المكالمات من أجهزة الكمبيوتر المكتبية أو المحمولة أو اللوحية. حيث يمكن لأحد مستخدمين ببساطة التوجه إلى موقع إلكتروني متاح عالميا وإرسال دعوة تصل إلى الزملاء أو العملاء أو المزودين المتنقلين، ليتمكنوا من المشاركة سريعا في المكالمة ، اما تقنية TelePresence MX300 فهو نظام متعدد الأغراض يتم تركيبه في غرفة وهو مصمم لتسهيل الاستخدام وخفض التكاليف، وتعزيز دمجها ضمن أنشطة وأعمال العملاء ، ويمكن تركيب النظام في فترة لا تتجاوز 15 دقيقة، مما يحول أي غرفة اجتماعات في شركة صغيرة أو متوسطة إلى غرفة لفريق يصل إلى 9 أشخاص ويوفر النظام فيديو عالي الجودة بمعدل 30 إطاراً في الثانية ودقة 1080 بيكسل .
كما توفر هذه التقنية إمكانيات جديدة لاتصالات الفيديو تساهم في توسيع شريحة الجمهور المتلقي لمواد الفيديو بحيث تتيح التقاط الفيديو من أي جهاز ضمن شبكتهم ثم مشاركة هذا المحتوى مع أي مستخدم على أي جهاز.

الجمعة، ديسمبر 30، 2011

شرح صوتى عن كيف يتعامل الكفيف مع المكتبه الشامله ؟

كيف يتعامل الكفيف مع المكتبه الشامله شرح صوتى للأستاذ على الجميل

website design


Want to know how to make your pages look beautiful,communicate your message effectively, guide visitors through your website with ease, and get everything approved by the accessibility and usability police at the same time? Head First Web Design is your ticket to mastering all of these complex topics, and understanding what's really going on in the world of web design





الإأحتيال الدينى

الاحتيال هو الاحتيال عملية تورية وخداع واستخدام الحيل من أجل الحصول على منافع مادية، والمحتالون أنواع محتال سياسي، ومحتال ديني، وتجاري إلى آخر تصنيفات المهن والمنافع، الأكثر إنحطاطا بين هؤلاء هو المحتال الديني، يدعو عباد الله من أجل أن يخدع عباد الله، ويستخدم طهارة الإيمان لتدنيس النوايا السليمة وذبحها في أول الطريق ومنتصف الطريق ونهاية الطريق.. وهم مثل الدجال والساحر يستخدمون الدين لخداع أهل الدين، وإن كان حكم الساحر هو حكم المشرك بالله، فهل حكم من يستخدم الدين كذبا وخداعا هو الشرك ؟ الله أعلم !.
ولعل أفضل طريقة للتخلص من شراك المخادع بالدين هي أن تبيعه خدعته، كيف يكون ذلك ؟ استمع لهذه الحكاية: جلس الخليفة المهدي جلوسا عاما للناس، فدخل رجل وفي يده نعل في منديل، فقال: يا أمير هذه نعل رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أهديتها لك، فقال: هاتها، فقدمها إليه، فقبل المهدي باطنها ووضعها على عينه، وأمر للرجل بعشرة آلاف درهم فلما أخذها وانصرف، قال المهدي لجلسائه: أترون أني لم أعلم أن رسول الله لم ير النعل هذه، فضلا عن أن يكون لبسها؟ غير أننا لو كذبناه قال للناس: أتيت أمير المؤمنين بنعل رسول الله فردها علي، وكان من يصدقه أكثر ممن يكذب خبره، وإذ كان من شأن العامة نصرة الضعيف على القوي وإن كان الضعيف ظالما. فاشترينا لسانه، وقبلنا هديته، وصدقنا قوله، ورأينا الذي فعلناه أنجح وأرجح.
الحكمة في هذه القصة وكل هذه القصة حكمة تقول إن التخلص من شر المحتال هو تحقيق أهدافه الشخصية ثم فضح نواياه بعد تحقيق غرضه المادي.
اليوم يتزاحم الكثير من المخادعين في كادر الحياة يدفع بعضهم بعضا، ويتحالف ضعيف الحيلة فيهم مع من هو أكثر خبثا ودهاء، في السابق كنا نعتقد أن بعض المخادعين مخلصون وأصحاب نوايا سليمة، هكذا خدعنا بضعفهم الماكر وأقبلنا عليهم طائعين، اعتقادا منا بأن هذا الداعية ورع وابتعد عن ملذات الدنيا من أجل دينه ومن أجلنا، وانكشف ظهر الإيام لنا وزال الغطاء عن وجه الدنيا التي سكنت وحدها في قلب الزاهد أو مدعي الزهد في السابق، ورأينا أن الدين عند هذا المخادع قصر فخم وحساب مالي يزيد بالجمع وليس بالإنفاق، وعلمنا أن هؤلاء المخادعين حققوا أهدافهم المادية، ألم يأت بعد الوقت المناسب لنحقق أهدافنا الأخلاقية ونفضح أصحاب الممارسات الكريهة، ونبيع للدجال خبثه، ويبقى الضعف صورة من صور الرحمة، وليس صورة من صور الظالم، يستغله المحتال كلما إحتاج إليه!

برنامج (DanKam) والذي يعمل على هواتف الآيفون

يشير مصطلح الواقع المزيد (Augmented Reality) إلى إمكانية دمج المعلومات الافتراضية مع العالم الواقعي، وتعمل هذه التقنية بإضافة مجموعة من المعلومات المفيدة إلى الإدراك البصري للإنسان. فعند قيام شخص ما باستخدام هذه التقنية للنظر في البيئة المحيطة من حوله فإن الأجسام في هذه البيئة تكون مزودة بمعلومات تسبح حولها وتتكامل مع الصورة التي ينظر إليها الشخص. وقد ساعد التطور التقني كثيرا في بروز هذه التقنية فأصبحنا نراها في الحاسبات الشخصية والهواتف النقالة.
ومؤخرا امتدت فوائد هذه التقنية لتشمل المصابين بعمى الألوان. فقد تم تطوير برنامج (DanKam) والذي يعمل على هواتف الآيفون وبسعر 3 دولارات كمرشح لوني لتمييز الألوان للمصابين بعمى الألوان بدرجاتها المختلفة.
يعمل البرنامج عند تصويب كاميرا الهاتف النقال على الأشياء التي يود الشخص معرفة لونها الحقيقي، ليقوم البرنامج بعد إعداده بترشيح آني للون وعرضه بما يتناسب وطبيعة العمى اللوني لصاحب الهاتف المحمول

خدمات تحليل الويب

مع تزايد أعداد العملاء تتجه الشركات والمنظمات بكافة الفئات إلى البحث عن سبل لقياس الخاص بهم ، مؤخراً انتشرت أدوات عدة لقياس هذا السلوك او التحرك داخل المواقع .
تحليل الويب ليس مجرد تقارير للنقرات او اعداد الزيارة ؛ بل الأمر يتعدى ذلك لتحليل سلوك المتصفح وطريقة وصوله لمحتوى الموقع ، كل هذه البيانات يتم دراستها في الغالب لتحسين مستمر، مثل هذه الادوات التي ترسم لك تحركات الزوار تكون في الغالب باهظة الثمن الأمر الذي يكلف ميزانيات الشركات الكبرى الكثير من المال ورغم ذلك تجدها تدرجه في ميزانياتها السنوية ، صاحب الأعمال البسيطة أو ذوو الميزانية المنخفضة يلجأون في الغالب إلى بعض البرامج التي تساعدهم في رسم خطوط سياساتهم التسويقية العريضة ، فيما يلي نسلط الضوء على بعض البرامج منخفضة التكلفة او المجانية :
Google Analytics
وهي خدمة مجانية مقدمة من شركة جوجل تعطي إحصائيات مفصلة عن زوار الموقع، وهي الخدمة الأسهل والأكثر استخداماً من قبل أصحاب المواقع الإلكترونية حيث يستخدمها 50% من أفضل 10000 موقع على مستوى العالم، ومن خلال هذه الخدمة يمكن معرفة من أين جاء زوار الموقع، وكيف جاءوا، وما هي الصفحات التي وصلوا لها، وأكثر الصفحات زيارةً، وتقديم معلومات عن المتصفح المستخدم ودقة الشاشة ونوع الجهاز والمنطقة الجغرافية، والأهم من ذلك أن هذه الخدمة تقدم رسوماً بيانية بطريقة مبسطة جعلتها من أكثر أدوات تحليل الويب استخداماً.
Yahoo Web Analytics
وهي أيضا خدمة مجانية ومنافسة من شركة ياهو، وتعطي هذه الخدمة عمقاً أكثر للتحليل من سابقتها ؛ حيث تعطي خيارات أفضل لمراقبة الدخول، وتعطي نفس المعطيات السابقة من ناحية سلوك الزائر في الموقع، وإحصائيات الزوار مع عمق أكثر يظهر أن هناك منافسة بين تلك الشركات للظهور بشكل أكثر كفاءة.
Crazy Egg
خدمة مدفوعة تصل أسعارها إلى 83 دولارا في الشهر حسب عدد زيارات الموقع، وتتميز بما يعرف ب»الخرائط الساخنة» والتي تعنى بتتبع أنماط وأساليب الدخول على الموقع الإلكتروني وتلخيصها في مخططات تحدد النقاط الأكثر تركيزا من قبل الزائرين للموقع باستخدام درجات متعددة وملونة من الأصفر والبرتقالي والأحمر، وتستخدم هذه الخرائط في تخطيط الحملات الإعلانية عبر الإنترنت وتعطي هذه الخدمة من ياهو مزايا أخرى رائعة لمتابعة الزائر، وترقب سلوكه مع كل نقرة، وبالتأكيد؛ فإن هذه الميزة تخدم تحليل قابلية الاستخدام للموقع وتحسين تصميم الموقع، وبإمكان المهتمين تجربة الخدمة لمدة 30 يوماً بصورة مجانية.
Compete
تعد خدمةً عملاقةً لتحليل الويب، وتصل أسعارها إلى 500 دولار في الشهر، ومقارنة بالمزايا التي تقدمها يعتبر سعرها معقولا نسبيا فهي تقدم لمحلل الويب إمكانية الحصول على معلومات تحليلية لأي موقع يريده، مما يفيد في تحليل المنافسين بوجه عام، وتعتبر خدمة Compete مفيدةً لوضع إستراتيجيات الحملات التسويقية الإلكترونية لموقعك، وكذلك تساعد في صنع القرار الذي يخدم الموقع ويضمن تفوقه.
Google Website Optimizer
وهي أداة مجانية أخرى من جوجل؛ تعطي تحليلاً لأقسام أو صفحات من الموقع، للوصول بها إلى الوضع الأمثل، ولتحديد كيفية الحصول على نقرات أكثر وتمكّن محلل الويب من اختبار صفحات معينة لتحسينها للمستخدمين، وقد تغنيك عن استخدام خدمة Google Analytics من ناحية تحليل سلوك المستخدمين باستخدام منهجيات متقدمة لقياس وتحسين الموقع عن طريق اختبار A/B.
Optimizely
خدمة مدفوعة تصل أسعارها إلى 359 دولارا شهرياً، وتستخدم لقياس وتحسين الموقع عن طريق اختبار (A/B)، وتمكّن من إجراء تجارب مع واجهة الموقع بنتائج قوية ومنافسة للأدوات المجانية.
Kissinsights from Kiss Metrics
يصل سعرها إلى 49 دولارا شهرياً، تتميز بسهولتها ، وتتلخص الفكرة في تزويد محلل الويب بنموذج مخصص لملاحظات زوار الموقع بما يسهِّل لهم طرح تجربتهم حول الموقع والإجابة بكل سهولة عن الأسئلة المطروحة، التي في المقابل يتحكم بها محلل الويب ويقوم بإدارتها بكل سهولة.
4 qsurvey
مجانية بالكامل تعطي حلولاً لطرح استطلاع لمعرفة ما يقوم به الزوار على الموقع؛ وهنا تعطي الاستطلاعات قياسات فعلية تنضم بدورها إلى خبرات مستخدمي المواقع، والتي دائما تتمحور حول أربع أسئلة وهي: ماذا يفعل زوار الموقع؟، وهل أكملوا الغرض الذي دخلوا الموقع من أجله؟، وإذا لم يفعلوا فلماذا لم يكملوا؟ وما هو مدى رضاهم؟.
ClickTale
يصل سعرها إلى 990 دولاراً شهرياً، وهي خدمة لتحليل الويب مع إمكانيات متقدمة، وبشكل أعمق من أدوات تحليل الويب المجانية تصل إلى الخرائط الساخنة، وتقارير سلوك المستخدمين، وتحليل حركة الفأرة، وغيرها من السلوكيات الدقيقة والتي تعتبر مبرراً للسعر الذي سيُدفع فيها.
Woopra
يصل سعرها إلى 180 دولاراً شهرياً، وتعطي إحصائيات لزوار الموقع بواجهة مستخدم متميزة، مع إمكانية التحدث مع المستخدمين عن طريق ميزة الدردشة التي تتيحها الخدمة.

تطوير جهاز دقيق يحاكى وظيفة قرنية العين

فى قفزة علمية رائدة قد تعيد النور لأعين الكثيرين من فاقدى البصر، نجح فريق من العلماء الأمريكيين فى تطوير جهاز دقيق يحاكى وظيفة قرنية العين ستمكن فى غضون العشر سنوات القادمة الكثيرين من المكفوفين من إستعادة أبصارهم، خاصة من بين الأشخاص الذين فقدوه متأثرين بإصابتهم بأمراض .
وأوضحت "شيلا نيربرج"أستاذة المخ والأعصاب بجامعة "سان ديجو" الأمريكية أن الجهاز الدقيق المطور يحاكى وظيفة الدورة الأمامية لقرنية العين التى قد تتعرض للتلف، خاصة عند الإصابة بأمراض لتتمكن من ألتقاط صور وإرسالها للمخ لترجمتها.
وقد أستطاع الجهاز الدقيق من خلال التجارب الأولية التى أجريت على فئران التجارب حتى الآن، من تمكينهم من إستعادة إبصارهم فى الوقت الذى يأمل فيه العلماء من إمكانية تجربة الجهازالجديد على الانسان فى غضون العشر سنوات القادمة .
وكانت الأبحاث قد عكفت على دراسة آلية إستخدام المخ للصور المنقولة له ونشاط الدائرة الكهربائية لتمكين المريض من إستعادة الرؤية

الأربعاء، ديسمبر 28، 2011

The A–Z of Correct English

The A–Z of Correct English is a reference book which has been
written for the student and the general reader. It aims to tackle the
basic questions about spelling, punctuation, grammar and word usage that the student and the general reader are likely to ask
Throughout the book there are clear explanations, and exemplar
sentences where they are needed. When it’s helpful to draw
attention to spelling rules and patterns, these are given so that the
reader is further empowered to deal with hundreds of related words
The aim always has been to make the reader more confident and
This is a fast-track reference bookincreasingly self-reliant

Big Grammar Book 1


The aim of the Big Grammar Book is to provide teachers with a really useful book of no-nonsense grammar worksheets that they can dip into and use in class with students at Beginner Level (ESOL Core Curriculum Entry Levels 1 and 2). It is also ideal for students to work with at home since the answers are all printed at the back
The book is divided into four parts and is graded in difficulty, so that it begins with some basic stuff and builds up to more challenging grammar activities. It features a selection of Essential English worksheets which provide practice for crucial basic areas of knowledge for learners at Entry Level, like using numbers, writing the alphabet, spelling days, and months correctly. The Big Grammar Book comes from the makers of English Banana.com - the Web site. Version 1 may include unspecified updates, enhancements, or
 bug fixes

مجموعة برامج تقوم بحذف بعض الفيروسات الشهيرة

مجموعة ملفات برامج تقوم بحذف بعض الفيروسات الشهيرة بشكل متفرق مثل الفيروسات التي تهاجم folder option – new folder – autorun – copy - Folder Serche - HeidFile Rapair - MSN Virus - xp_reset ويمكن عمل ذلك بعد عمل بحث عن الفيروسات بالبرامج المعتادة ثم قم بالضغط على الملف الذي سيعالج الجزء الذي اتلفه الفيروس الذي أضر بجهازك واتبع الرسائل التي يقدمها لك الملف المعالج وسيقوم الملف باستبدال الملفات التالفة بالسليمة من الريجيسترى

الثلاثاء، ديسمبر 27، 2011

استخدامات بديلة للتمور

البلح هو طلع النخل وهو أخضر مر قبل أن ينضج (يكتسب اللون الأصفرأو الأحمر) أي قبل أن يصبح بسراً حلواً. 
 مخلل التمر (وكان من المفروض تسميته بمخلل البلح) ومكدوس التمر (وهو أيضاً محضر من البلح، والأجدى تسميته بمكدوس البلح)، وهذان المنتجان ليس فيهما من الحلاوة شيء، فلهما طعم حامض لاذع يشبه كثيراً طعم الزيتون المخلل في حالة مخلل البلح، ويشبه كثيراً مكدوس الباذنجان في حالة مكدوس البلح.
استخدامات بديلة للتمور وعدم الاكتفاء بالأنواع المحددة لها حالياً". ويقول إن الفكرة أتته عندما لاحظ أن المزارعين يعمدون إلى "خفّ" النخيل في مرحلة بداية نضج التمور، أي تخفيف حمل النخلة من الثمر لتقويته وتكبير حجمه، وهذا يجعل كميات كبيرة من البلح تذهب هدراً، ومن هنا فكّر في الاستفادة من البلح المهدر، وأجرى الكثير من التجارب حتى وصل إلى مخلل البلح ومكدوس البلح.
يغمر البلح بالماء لعدة أيام أو ربما أسابيع مع تغيير الماء يومياً (مثلما يتم عند تخليل الزيتون) حتى يتخلص من معظم المرارة، ثم يعبأ مع الخل وزيت الزيتون والملح وقطع من الليمون في مرطبانات معقمة. هذا بالنسبة إلى مخلل الزيتون.
 أما المكدوس، يزال نوى البلح بعد عملية النقع للتخلص من المرارة ثم يقطع إلى قطع صغيرة (كل بلحة إلى ثلاث او أربع قطع)، ويمزج مع الجوز المفروم ورب الطماطم والثوم والملح والخل وزيت الزيتون ويعبأ في برطبانات معقمة.
 فالبلح خال من السكريات، وهو غني بالألياف مما يجعله مناسباً للتخفيف من امتصاص الكوليسترول من الأطعمة في الأمعاء، كما يساعد على مكافحة الإمساك لوجود الألياف. ووجود نسبة من المرارة (العفصين/ التانين) تجعل هذين المنتجين من مضادات الأكسدة الممتازة التي تساعد على مكافحة التهابات الأمعاء ونشوء البواسير.



الاثنين، ديسمبر 26، 2011

أهم خفايا الكمبيوتر و الإنترنت

أهم خفايا الكمبيوتر و الإنترنت
كتاب إلكترونى

التخلص من أضرار الفيروسات في جهازك


كتاب هام جداً لجميع مستخدمي الكمبيوتر متوسط ومبتدىو محترف يحتوي الكتاب على شرح الاعدادات المتقدمة للنظام واصلاح اضرار الفيروسات كتشغيل الرجيستري اذا تم تعطيله من قبل فيروسات او تشغيل ادارة المهام دون الحاجة لفرمتة الكمبيوتر.
http://compunet4arab.techno-zone.net/download.forum?id=67





برنامجالبكسلات الجريحة (Injured Pixels)


رقم النسخة: 2.1
الحجم: 0.021 ميجا بايت
برنامج البكسلات الجريحة يقوم بفحص شاشة جهاز الكمبيوتر من نوع LCD لكشف أي بكسل محروق، البرنامج مفيد لفحص الشاشات الجديدة قبل شرائها.
البكسلات المحروقة أو المتضررة تظهر في العادة بشكل نقطة مزعجة على الشاشة، ولكن قد لا يمكن كشفها ورؤيتها دون تدقيق وقوة ملاحظة، يعمل البرنامج على ملء الشاشة كاملة بلون واحد فقط، مما يتيح لك مشاهدة البكسل المعطوبة بوضوح.
البرنامج لا يحتاج تنصيب، انقر مرتين على أيقونته للبدء باستخدامه.
يعمل البرنامج: مع أنظمة تشغيل وندوز سيفن، فيستا وأكس بي، مع توفير إطار عمل مايكروسوفت دوت نت النسخة الثانية (Microsoft .NET Framework) أو أحدث.
http://compunet4arab.techno-zone.net/download.forum?id=68


فحص جهاز الكمبيوتر وتنظيفه من الفايروسات بالبرامج المضاده للفيروسات

فحص جهاز الكمبيوتر وتنظيفه من الفايروسات باستخدام برنامج Kaspersky لأمان الإنترنت
برنامج كاسبر سكاي لأمان الإنترنت (Kaspersky Internet Security Software) من البرامج التي يمكن الاعتماد عليها في حماية أجهزة الكمبيوتر ضد الاختراقات والفايروسات.
في هذا الموضوع يتم شرح طريقة فحص وحماية الجهاز باستخدام البرنامج (تم الشرح على النسخة 2009، إلا ان ذات الخطوات يمكن تطبيقها على النسخ الأقدم أو الأحدث).
تنزيل وتنصيب البرنامج
توجه إلى موقع الشركة المنتجة، ثم قم بتنزيل النسخة التجريبية
http://usa.kaspersky.com/downloads
 والتي تعمل بشكل كامل لمدة 30 يوماً مجاناً، تحتاج بعدها لتنشيطها بشراء رخصة قانونية، انقر على زر التنزيل للتوجه مباشرة إلى صفحة تنزيل البرنامج.
بعد تنزيل النسخة التجريبة قم بتنصيبها، بالنقر مرتين على أيقونة البرنامج، حيث سيقودك المعالج خلال عملية التنصيب.
تحديث البرنامج
من الخطوات المهمة قبل البدء بفحص الجهاز وتنظيفه وحمايته من الفايروسات؛ تحديث قاعدة بيانات البرنامج، دون تحديث قاعدة بيانات البرنامج لن يتمكن البرنامج من التعرف والقضاء على جميع أنواع الفايروسات والملفات المضرة، يختلف الوقت لاتمام عملية التحديث من جهاز كمبيوتر إلى آخر حسب نوع وسرعة اتصال الإنترنت المرتبط به.
لتحديث البرنامج قم بتشغيل البرنامج للوصول إلى لوحة تحكمه.
انقر على زاوية التحديثات (Updates).
ثم انقر على زر بدء التحديث (Start Update).
ٍستلاحظ بدء تنزيل التحديثات على قاعدة بيانات الفايروسات والتارجون.
فحص وتنظيف جهاز الكمبيوتر
بعد اتمام عملية التحديث بنجاح، يمكن الآن البدء بفحص الجهاز لتنظيفه، قم باتباع الخطوات التالية.
•من خلال اللوحة الرئيسية للبرنامج اذهب إلى زاوية المسح (Scan)، ثم انقر على خيار المسح الكامل (Full Scan).
•علم الصناديق لتحديد مجالات المسح، لا تنس تعليم جميع أقسام الأقراص الصلبة على الجهاز.
•انقر على زر بدء الفحص (Start Scan).
ستبدأ عملية الفحص، وسيقوم البرنامج بإظهار رسالة تنبيه في حال وجود أي برنامج أو ملف غير موثوق أو آمن، ليتيح لك التعامل مع بالشطب أو المعالجة أو الإهمال.

الليمون الهندي او الجريب فروت

الليمون الهندي او الجريب فروت غني بالبكتين وهو من الألياف القابلة للذوبان التي تعمل على تقليل الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى ذلك تشير الدراسات الحديثة إلى أنه يحتوي على مواد أخرى تقي من الإصابة بالأمراض فعلى سبيل المثال تحتوي الأنواع الحمراء والزهرية اللون على نسب عالية من مركب الليكوبين وهو مادة مضادة للأكسدة وتقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.
وقد ربطت احدى الدراسات التي أجريت في هارفرد ، واستمرت ست سنوات واشترك فيها 48000 طبيب واخصائي تغذية بين تناول 10 حصص من الأطعمة الغنية بالليكوبين في الأسبوع وبين انخفاض نسبة الإصابة بسرطان البروستاتا بمعدل 50٪ من المواد الكيميائية الواقية الموجودة في الليمون الهندي. حمض الراتنج الفينولي الذي يمنع تكون الأمينات النتروزية المسببة للسرطان ومنها أيضاً الليمونيدات والتربينات والتربينات الأحادية التي تحفز إنتاج الأنزيمات الواقية من الإصابة بالسرطان. كما أن البايوفلافونيدات التي تلعب دوراً في إعاقة عمل الهرمونات المحفزة لنمو الأورام.
كما أن ليمون الجنة يخفف آلام التهاب المفاصل ومرض الذئبة الحمراء والأمراض الالتهابية الأخرى. ويعتقد بأن هذا التأثير يعود لوجود مادة كيميائية نباتية تعيق عمل البروستغلندينات التي تسبب الالتهاب.
إن شرب عصير ليمون الجنة مخلوطاً مع عصير البرتقال يومياً يقي الإنسان من أمراض كثيرة. وينصح بشرب عصير مكون من برتقالة وحبة ليمون الجنة وحبة جزر تعصر وتشرب على الريق يومياً. هذا العصير يمنع من أزيز الرئتين وبالأخص عند الأطفال والكبار في السن.

شرح بالفيديو لمستخدمى ويندوز 7 باللغه العربيه

شرح بالفيديو لمستخدمى ويندوز 7 باللغه العربيه

https://www.google.com/search?client=gmail&rls=gm&q=%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%84%20%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85%20%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B2%20%D8%A3%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%AA%20%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%89#q=%D8%AF%D9%84%D9%8A%D9%84+%D8%A5%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85+%D9%88%D9%8A%D9%86%D8%AF%D9%88%D8%B2+%D8%A3%D9%84%D8%AA%D9%85%D9%8A%D8%AA+%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8%D9%89&start=10&hl=en&client=gmail&sa=N&rls=gm&prmd=imvnsfd&source=univ&tbm=vid&tbo=u&ei=G3D4Tvf-G-P54QTnib2NCA&ved=0CE8QqwQ4Cg&bav=on.2,or.r_gc.r_pw.r_cp.,cf.osb&fp=12b6076f0ecfbcd9&biw=787&bih=396

فوائد منتجات العسل

علاج مشكلات الكبد: يؤخذ ملء ملعقة صغيرة من مسحوق لحاء البلوط ويعجن مع ملء فنجان قهوة عسل ويلعق على الريق يومياً ولمدة شهر.
- لتسهيل الولادة: عندما تبدأ المرأة في الطلق تتناول ملء فنجان قهوة من العسل حيث تسهل عملية الولادة.
- لطرد السموم من الجسم: يؤخذ ملء فنجان قهوة من العسل ويمزج مع ملء ملعقة أكل من زيت السمسم ويشرب صباحاً ومساءً والاستمرار عليه.
- لعلاج الأرق: يؤخذ ملء كوب من الحليب الدافئ ويضاف إليه ملء ملعقة أكل عسل ويمزج ثم يشرب قبل النوم ليلياً.
- لعلاج مرض التراكواما: يكتمل بالعسل مرة في الصباح وأخرى عند النوم مع تناول ملعقة عسل يومياً.
غذاء ملكات النحل للعقم والكولسترول
- لتخفيف حموضة المعدة: يؤخذ فص ثوم بعد تقشيره ويقطع ويوضع في ملء كوب حليب ثم يضاف إليه ملء ملعقة أكل من العسل ويتناوله الشخص مرة واحدة في اليوم ويستمر عليه لمدة 5 أيام.
- لعلاج رائحة الفم الكريهة: يؤخذ ملعقتان من العسل وتذاب في ملء كوب ماء ويوضع على نار هادئة حتى يتصاعد البخار ثم يقوم الشخص باستنشاق البخار وتكرر هذه الجلسة عدة مرات مع استمرارية مضغ الشمع.
- لعلاج جرثومة المعدة: يمزج ملء ملعقة أكل من العسل وتمزج مع ملء ملعقة أكل ماء وتلعق قبل وجبتي الفطور والغداء بنحو نصف ساعة إلى ساعتين أو بعد وجبة العشاء بثلاث ساعات.
يساعد في طرد السموم من الجسم
- علاج الثأليل: تسحق مع ملء ملعقة صغيرة من الحبة السوداء وتخلط مع ملعقة عسل طبيعي وتوضع على الثأليل وتغطى بلاصق بمعدل مرة واحدة في اليوم، وتكرر العملية لمدة عشرة أيام وبعده سوف تتساقط الثأليل واحداً تلو الآخر.
- علاج الغرغرينا والقروح المتعفنة: يؤخذ ملء فنجان من زيت كبد الحوت وفنجان من العسل وملء ملعقة طعام من مسحوق المر وملء ملعقة طعام من الصبر وتمزج جيداً ثم توضع على الغرغرينا أو الجروح المتعفنة بعد تنظيف المكان بمطهر ثم يغطى بشاش وتكرر هذه العملية يومياً حتى الشفاء بإذن الله.
يغش العسل بعدة وسائل أهمها السكر
غش العسل:
يغش العسل بعدة وسائل أهمها السكر دقيق القمح المحمص والدقيق غير المحمص والنشاء ويكشف الدقيق المحمص عن طريق ترسبه في الماء والدقيق غير المحمص والنشاء باختبار اليود، ويغش كذلك بعسل قصب السكر وكذلك بالسائل الحلو المستخرج من خشب القيقب الذي يستعمل في البان كيك.
يمكن كشف العسل مخبرياً حيث يلاحظ نسبة الماء وكذلك نسبة حبوب اللقاح ونسبة السكروز.
ثانياً: الغذاء الملكي Royal Gilly:
تفرز الغذاء الملكي غدد خاصة عند الشغالات الفتية اعتباراً من اليوم الثالث من عمرها حتى اليوم الحادي عشر، ثم تضمر هذه الغدد وتتوقف عن الأفراز، إن الغدد التي تفرز الغذاء الملكي في الغدد اللعابية الجبهية التي تسمى الغدد البلعومية وهي تتواضع مصفوفة على ناحيتي الرأس وتصب مفرزاتها في فم الشغالة عبر قناة صغيرة ويستعمل النحل هذا الأفراز لتغذية الملكة وصغار اليرقات، يسمى الغذاء الملكي بالفالوذج الملكي، وللغذاء الملكي ألوان مختلفة حسب فصول السنة حيث يتدرج لونه من الأبيض الفاتح إلى الكريمي الغامق والغذاء الملكي يخزن في درجات حرارة منخفضة لا تزيد على 10م ويبقى محتفظاً بمواصفاته لمدة ثمانية عشر شهراً بعد جنيه من دون أن يطرأ عليه أي تغير.
التركيب الكيميائي للغذاء الملكي:
66% ماء، 14% سكريات، 11% بروتينات، 6% دهون، 1% مركبات مختلفة مثل الفيتامينات والمعادن وهورمونات ومضادات حيوية، وطعم الغذاء الملكي حامضي ورائحته قوية تشبه رائحة الفينول.
الاستعمالات:
- لعلاج العقم عند الرجال يؤخذ مقدار 50 ملليجرام من الخراريب مباشرة وتوضع فوق اللسان وتترك للامتصاص ثم يشرب بعده ملء كوب من حليب البقر ويستمر الشخص على ذلك لمدة شهر يومياً حيث يفيد في تنشيط الغدد الجنسية وعلاج الضعف الجنسي.
- لإعادة الخلايا التالفة يؤخذ مقدار 50 ملجم فور استخراجه من الخراريب ويوضع على اللسان حيث يمتص ويكرر ذلك يومياً لمدة أسبوع وتستخدم الجرعة نفسها في علاج الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وكذلك للحالات العصبية والنفسية. ولأمراض الشيخوخة وفقر الدم الشيخوخي.
ثالثاً: حبيبات اللقاح: Pollen grains:
هي إحدى منتجات النحل وهي لقاح الأزهار التي يجمعها النحل من أزهار النباتات.
المكونات الكيميائية: 15-33% بروتينات وتتكون من أحماض أمينية وسكريات بنسبة 37% ودهون بنسبة 15% وماء بنسبة ما بين 5-15% وأنزيمات وعدد كبير من الفيتامينات والمعادن ومضادات حيوية وأنزيمات ومواد صباغية.
الاستعمالات:
تستعمل على نطاق واسع حيث تعمل كمقوية وتنشط الجسم وتزيد من مناعته ضد الجراثيم، تزيد الشهية للطعام، تعيد عملية التوازن في عملية الأيض بالجسم، تفيد الناقهين والمتعبين والمصابين بالتسمم وفي حالات الإرهاق الجسمي وفي علاج الأمساك والبروستاتا.
رابعاً: شمع النحل أو العسل Wax:
عندما تنتهي الشغالات من تغذية اليرقات في اليوم الحادي عشر من عمرها فإنها تبدأ بتصنيع الشمع وتستمر في ذلك حتى اليوم 21 وذلك دون أن تغادر الخلية ثم تبدأ بعد ذلك طيرانها لجمع الرحيق، تفرز غدد الشمع التي تقع على الوجه السفلي للبطن بين حلقات بطنها الأربع الأخيرة مادة الشمع.
التركيب الكيميائي:
يتركب من أحماض دهنية وهيدروكسوليه وهيدرات الكربون وحبوب لقاح وعكبر ومواد أخرى ونادراً ما يكون نقياً.
الاستعمالات:
لعلاج التهاب الجيوب الأنفية المزمن وأمراض اللثة وحالات الربو والزكام والتهاب القصبات حيث تمضغ قطعة من الشمع لمدة من 20 إلى 30 دقيقة ثم ترمى وتكرر من 4-6 مرات كل يوم أو أكثر ويستمر المريض في عمل ذلك حتى الشفاء بإذن الله.

الأحد، ديسمبر 25، 2011

برنامج "youtube_downloader_hd"

 هو برنامج مجاني لتنزيل ملفات فيديوهات التابعة لموقع www.youtube.com بشكل بسيط ويقوم البرنامج ايضاً اثناء التنزيل بعمل تحويل الصيغة لإحدا الصيغ mp4 أو flv مساحة البرنامج 3.2ميجا بايت.
http://www.4shared.com/rar/0qpIhbyc/youtube_downloader_hd_setup.html


 

 






المرأه الحامل والمواد الخطيره

المرأة الحامل عند بداية الحمل حتى وضع الجنين عليها الالتزام بتناول أغذية معينة و كذلك العيش في جو مناسب خال من التلوثات البيئية و من استعمال الأبخرة و الغسولات المنظفة و من صبغات الشعر الكيميائية و من المبيدات الحشرية و غير ذلك و يجب على المرأة تجنب المواد الضارة على الجنين و التي تمنع نمو الجنين . ومن أهم المواد الخطرة على الجنين هو تدخين الحامل للسجائر او النارجيلة او الشيشة او تناول القات او تناول المخدرات او الخمور حيث ان هذه المشروبات او الادخنة أو المواد كلها لها تأثير سيئ و خطير على نمو الجنين و قد يكون لها تأثير على صحة الجنين او قد يصاب الجنين بالاعاقة المستديمة و التي تجعل الطفل يعيش في حالة ضعف و نقص و تخلف مستمر قد يصعب على والديه تحمله. ان سلوك المرأة الحامل و تعايشها مع مجتمعها بأسلوب حذر و بأسلوب ذكي و فطن ينجيها مخاطر التلوثات البيئية الضارة. ان الدخان قد يسبب ولادة ناقصة و خطرة على الجنين و يسبب مشاكل جسدية للجنين. و في الوقت الحالي كثير من الحوامل تعرف خطورة هذه المواد الضارة . ان كثيراً من الحوامل يعرفن ان التغذية الجيدة لها دور كبير في صحة الطفل و نموه و تعرف المرأة الحامل الأدوية و الاعشاب التي لها خطورة على الجنين فلا تتناولها، و من هذه الأعشاب الضارة على الحامل الحبق حيث احتمال انه يسبب نزف و اسقاط الجنين اذا اخذ بكميات كبيرة و مستمرة ،كذلك الزنجبيل يجب على المرأة الحامل عدم اخذه و كذلك الحلبة و اكليل الجبل و الميرمية كلها اعشاب على المرأة الحامل يجب تركها . على المرأة الحامل تناول الاغذية الآمنة و الخالية من المواد السامة و كذلك الخالية من البكتريا الممرضة و الديدان والخالية من الفطريات و الخمائر الضارة يجب على المرأة عدم تناول الاعشاب الطبية مثل الجنسنج و المرة و القرنفل و القرفة خاصة بكميات عالية و لفترات طويلة. الكحولات مشروبات خطرة على الجنين اذا تناولتها الحامل ولفترات طويلة بكميات عالية فالضرر على الجنين يختلف حسب الكمية من الخمور و الفترة او المدة المستعمل فيها الكحول شرب الحليب، و اكل منتوجات الالبان غير المبسترة لها اضرار خطيرة على المرأة الحامل حيث تسبب اصابتها ببكتريا اليستريا الخطيرة على الجنين و المرأة . ان شرب الكحولات خلال فترة الحمل له تأثير سلبي مباشر على الجنين و نموه و تطوره يسمى FAS Fetal Alcohol Syndrom و هذا الأخير يسبب الإعاقة الذهنية و ولادة ناقصة مثل التخلق الذهني و ضعف النمو و ضعف العقلية و التعلم . سرعة السلوك و النشاط للطفل ضعف نمو هيكل العظمي و مشاكل في السلوك و الإعاشة اليومية و هذا FAS يحصل مع المرأة الحامل التي تشرب كميات عالية من الكحولات اثناء الحمل.
الكحولات لها تأثير مباشر على خلايا الأعصاب عند الجنين و التي لها علاقة مباشرة عند الطفل و نموه و نمو وظائفه المتعددة ومنها النمو العقلي بالاضافة إلى ان شرب الخمور و الكحولات للام الحامل قد يؤدي الى الاجهاض و سقوط الجنين و لا يوجد حد معين للسلامة عند شرب و تعاطي الكحولات و الخمور للمرأة الحامل. السجائر بأنواعها و النارجيلة و الشيشة و التبغ بأنواعه المختلفة عند تناوله من قبل المرأة الحامل او عند جلوسها في اماكن المدخنين او قريب منهم فانه يسبب ولادة الأطفال ناقصي الوزن و المرأة الحامل و التي تدخن بنسب عالية يخرج اطفال نموهم بطيء و مشاكل في الرئة و تلف في الأعصاب وقد يحصل لهم الموت المفاجئ و يسمى المرض (SIDS) المرأة المدخنة تعيش عمر اقل من غير المدخنات كما أثبتت الدراسات و تكون الرئة لها تأخذ اللون البني القاتم و قد يصاحب هذا سرطان الرئة و أمراض القلب و الجلطات و أمراض الرئتين المزمن مثل الامفيزيما . ان تناول السجائر و مواد التبغ الأخرى و التي تحوي مواد كيمائية خطيرة و أكثر من ثلاث مائة مادة كيمائية له تأثير خطير و سلبي على نمو الجنين داخل الرحم. الدراسة التي عملت على ثلاثة آلاف مدخنة و كذلك على الحوامل في أماكن قريبة من المدخنين او الأماكن المغلقة دلت النتائج على تأثر عميق في الأجنة و قد يصاحبهم وفاة داخل الرحم. الكافئين له تأثير خطير على الاجنة مثل الكحولات النسبة العالية من الكافئين عند تناولها عن طريق القهوة و المشروبات الغازية او مشروبات الطاقة او الشوكولاته و الكاكاو او شراب المتة و الشاهي كلها تحوي كافئين اذا أخذت بنسب بسيطة و معقولة فليس لها تأثير على الاجنة و لكن الكميات العالية من الكافئين احد اسباب سقوط الاجنة او الاجهاض و كذلك نقص وزن الاجنة عند الولادة . ان الكافئين مادة منشطة و اخذها من قبل الحامل قد يسبب بعض التغيرات الكيميائية عند الجنين لذلك يجب وقف استعمالات و استخدام الكافئين بجميع انواعه او تقليله بقدر الاستطاعة خلال فترة الحمل . ان استعمال قهوة او شاي منزوعة الكافئين الاشخاص المتعودين على شرب القهوة او الكافئين عموما عند التوقف عنها قد يصابون بصداع و هذا الصداع يزول بمرور الوقت .



الرمان

يلعب الرمان دوراً مهماً في الحفاظ على الصحة, فبالإضافة إلى قدرته على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية، اكتشف باحثون فائدة جديدة له دفعتهم لإطلاق صفة "إكسير" الشباب الطبيعي عليه.
وأفادت صحيفة دايلي مايل البريطانية أن دراسة أظهرت أن جرعة يومية من الرمان يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الحمض النووي. وأوضحت أن خلاصة عصير الرمان، التي تتضمن بعضاً من القشرة والحبوب والبذور، أعطيت لستين متطوعاً يومياً طوال شهر على شكل كبسولات، وراقب الباحثون النشاط الكيميائي في أجسام المتطوعين مقارنة بآخرين تناولوا كبسولات لا تحتوي على هذه الخلاصة. واكتشف الباحثون تراجعاً ملحوظاً في مؤشر مرتبط بتضرر الخلايا يمكن أن يتسبب في إحداث خلل في عمل الدماغ والعضلات والكبد والكلى، بالإضافة إلى تأثيرات الشيخوخة على البشرة. وقال الباحثون من مختبر خاص في إسبانيا إن هذا التراجع ناجم عن بطء أكسدة الحمض النووي في الخلايا، وهو أمر يحصل عادة بشكل طبيعي مع مرور الوقت. يشار إلى أن الرمان معروف بفوائده منذ قرون وتبين أنه يحتوي على فيتامينات "أ" و"ج" و"د" بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة. وكانت دراسة حديثة أجريت باليمن أظهرت أن الرمان يفيد في معالجة الكثير من الأمراض كالبكتريا التي تسبب الإسهال كما يقوي القلب ويدر البول ويذيب حصوات الكلى ويلطف الحرارة المرتفعة لجسم الإنسان ويشفي من عسر الهضم.



السبت، ديسمبر 24، 2011

ما الذى كان فى قميص سيدنا يوسف حتى يرتد إليه بصره؟

(اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين) صدق الله العظيم (يوسف 93)
تمكن العالم المسلم المصري/ د. عبدالباسط محمد سيد الباحث بالمركز القومي للبحوث التابع لوزارة البحث العلمي والتكنولوجيا بجمهورية مصر العربية من الحصول على براءة اختراع دوليتين الأولى من براءة الاختراع الأوروبية والثانية براءة اختراع أمريكية وذلك بعد أن قام بتصنيع قطرة عيون لمعالجةالمياه البيضاء استلهاما من نصوص سورة يوسف عليه السلام من القرآن الكريم
 الآيات الكريمات التي تحكي قصة تآمر أخوة يوسف عليه السلام, وما آل إليه أمر أبيه بعد أن فقده, وذهاب بصره وإصابته بالمياه البيضاء, ثم كيف أن رحمة الله تداركته بقميص الشفاء الذي ألقاه البشيرعلى وجهه فارتد بصيرا
وأخذت أسأل نفسي ترى ما الذي يمكن أن يكون في قميص يوسف علي السلام حتى يحدث هذا الشفاء وعودة الإبصار على ما كان عليه
علاقة الحزن بظهور المياه البيضاء: هناك علاقة بين الحزن وبين الإصابة بالمياه البيضاء حيث أن الحزن يسبب زيادة هرمون"الأدرينالين" وهو يعتبر مضاد لهرمو"الأنسولين" وبالتالي فإن الحزن الشديد أوالفرح الشديد يسبب زيادة مستمرةفيهرمون الأدرينالين الذي يسبب بدوره زيادة سكر الدم, وهو أحد مسببات
العتامة , هذا بالإضافة إلى تزامن الحزن مع البكاء.ولقد وجدنا أول بصيص أمل في سورة يوسف عليه السلام, فقد جاء عن سيدنا يعقوب عليه السلام في سورة يوسف قول الله تعالى:"وتولى عنهم وقال يا أسفي على يوسف وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم" صدق الله العظيم (يوسف 84)وكان ما فعله سيدنا يوسف عليه السلام بوحي من ربه أن طلب من أخوته أن يذهبوا لأبيهم بقميص الشفاء:"اذهبوا بقميصي هذا فألقوه على وجه أبي يأت بصيرا واتوني بأهلكم أجمعين" صدق الله العظيم (يوسف 93)قال تعالى: "ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون,قالوا تالله إنك لفي ضلالك القديم, فلما أن جاء البشير ألقاه على وجهه
فارتد بصيرا قال ألم أقل لكم إني أعلم من الله ما لا تعلمون" صدق الله العظيم (يوسف 96 ) من هنا كانت البداية والاهتداء فماذا يمكن أن يكون في قميص سيدنا يوسف عليه السلام من شفاء؟
كان البحث في مكونات عرق الإنسان حيث أخذنا العدسات المستخرجة من العيون بالعملية الجراحية التقليدية وتم نقعها في العرق فوجدنا أنه تحدث حالة من الشفافية التدريجية لهذه العدسات المعتمة ثم كان السؤال الثاني: هل كل مكونات العرق فعاله في هذه الحالة, أم إحدى هذه المكونات,وبالفصل أمكن التوصل إلى إحدى المكونات الأساسية وهي مركب من مركبات البولينا الجوالدين" والتي أمكن تحضيرها كيميائيا وقد سجلت النتائج التي أجريت على 250 متطوعا زوال هذا البياض ورجوع الأبصار في أكثر من 90%من الحالات
وثبت أيضاً بالتجريب أن وضع هذه القطرة مرتين يوميا لمدة أسبوعين يزيل هذاالبياض ويحسن من الإبصار كما يلاحظ الناظر إلى الشخص الذي يعاني من بياض في القرنية وجود هذا البياض في المنطقة السوداء أو العسلية أو الخضراءوعند وضع القطرة تعود الأمور إلى ما كانت عليه قبل أسبوعين وقد اشترطنا على الشركة التي ستقوم بتصنيع الدواء لطرحه في الأسواق أن تشير عند طرحه في الأسواق إلى أنه دواء قرآني حتى يعلم العالم كله صدق هذاالكتاب المجيد وفاعليته في إسعاد الناس في الدنيا وفي الآخرة.
ويعلق الأستاذ الدكتور عبدالباسط قائلا: أشعر من واقع التجربة العمليةبعظمة وشموخ القرآن وأنه كما قال تعالى: " وننزل من القرآن ما هو شفاءورحمة للمؤمنين " صدق الله العظيم.

الجمعة، ديسمبر 23، 2011

السلفيون و الديمقراطيه

عندما يحكم السلفيون على الديمقراطية حكما قاطعا بأنها كفر أكبر ، كفر يخرج مرتكبه من ملة الإسلام ، فضلاً عن المؤمن به ، المعتقد به كخيار وحيد ، فإنهم لا يُجرّمون الديمقراطية كنظام سياسي فحسب ، وإنما هم بالضرورة يجرمون الأسس والمبادئ الإنسانية التي تشكلت بها التصورات الديمقراطية على امتداد تاريخها الطويل
أخطر ما تحمله ظاهرة فوز التيار السلفي التقليدي في الانتخابات البرلمانية المصرية ، ليس الفوز بحد ذاته ، ليس الانتصار الذي حققه مُكفّرو الديمقراطية ، بواسطة الديمقراطية ؛ من أجل القضاء على الديمقراطية في النهاية ، وإنما هو عدم الاكتراث الذي طبع عملية تلقي الجماهير لهذا الخبر الكارثي ، بل وطبع عملية تلقي كثير من النخب الفكرية والسياسية لخبر اقتراب النار من الهشيم ! ؛ مع إدراكنا لاختلاف مستويات عدم الاكتراث التي اختلط فيها التبرير والتهوين بالتفسير والتحليل.
ما حدث كارثة بكل المقاييس ، إنه تعرية لراهنية الذات ، وفي الوقت نفسه تحطيم لكل الآمال والطموحات والتطلعات المستقبلية ؛ ما يعني إشاعة مساحة من اليأس الكبير القادر على إحراق كل أوراق المستقبل ، المستقبل القريب والبعيد ؛ ما دام أن المستقبل سيصبح في قبضة هؤلاء الذين لا ينتمون إلى المستقبل إلا بعد إذابته في أسيد الماضي العتيق.
إذن ، مع كل ما تحمله هذه الكارثة من دلالة واقعية صارخة ، ودلالة رمزية محايثة ، إلا أنك تجد كثيراً من البرود واللامبالاة في قراءة أبعادها ، وفي تقرير مستوى خطورتها . إنها يد تمتد من الظلام على حين غِرّة ؛ فتأخذ (أو هي في طريقها لتأخذ!) كل مكتسبات الحرية ، رغم ضآلتها ومحدوديتها ، إلى منصة إعدام الحريات في وضح النهار . يحدث هذا ، بينما الأغلبية (من جماهير ونخب) يتساءلون بغباء أو باستغباء : ماذا سيفعل السلفيون التقليديون فيما لو أمسكوا بمقاليد الحكم في هذا البلد أو ذاك ، وما موقفهم من الحريات ، وإلى أي مدى سيقبلون التعددية ...إلخ؟!
عدم الإدراك لمستوى الخطورة الكامن في فوز السلفيين ، يعني أن الوعي العام على امتداد العالمين : العربي والإسلامي ، لم يفهم ما ينطوي عليه المشروع السلفي من رُؤى مُدمرة فيما لو تحقق له شيء من الهيمنة ، وأنه (= الوعي العام) من جهة أخرى لا يفهم الديمقراطية ، لا من حيث منطلقاتها التي يجب أن تصدر عنها ، ولا من حيث أبعادها الغائية التي تسعى إلى تحقيقها واقعا متجسدا في حياة الناس .
عندما يحكم السلفيون على الديمقراطية حكما قاطعا بأنها كفر أكبر ، كفر يُخرج مرتكبه من ملة الإسلام ، فضلاً عن المؤمن به ، المعتقد به كخيار وحيد ، فإنهم لا يُجرّمون الديمقراطية كنظام سياسي فحسب ، وإنما هم بالضرورة يُجرّمون الأسس والمبادئ الإنسانية التي تشكلت بها التصورات الديمقراطية على امتداد تاريخها الطويل .
التكفير هو أقصى وأقسى حدود التجريم ، كما هو أقصى حدود العداء والاحتراب ؛ وفق ما تحكم به الرؤية السلفية لاستحقاقات وإلزامات واشتراطات الفصل بين الكفر والإيمان . لهذا ، من المُحزن والمُحبط والمقلق ، بل والمُرعب ، أن يتسامح الوعي الاجتماعي (بكل أنواعه : جماهيريا وسياسيا وفكريا) مع ظاهرة صعود السلفية التقليدية إلى واجهة العمل السياسي عبر آلية العمل الديمقراطي ؛ وكأن الأمر مجرد انتصار فريق على فريق ، أو حزب على بقية الأحزاب .
لقد استقبل الوعي الاجتماعي العام فوز السلفيين بفتور أو في أحسن الأحوال برفض حذِرٍ واستنكار خجول ؛ وكأن الأمر لا يعدو فوز تيار متعصب أو جاهل أو عنصري ، بينما هو (= التيار السلفي التقليدي) في الواقع أخطر من كل ذلك بكثير . إنه ليس تيارا متعصبا ولا جاهلا ولا عنصريا فحسب ، وإنما هو إضافة إلى ذلك تيار لا تتحقق هويته إلا من خلال تصور اتباعي / انقيادي / خنوعي / أحادي / دوغمائي مناقض لجوهر الفلسفة الديمقراطية أصلا ، بوصفها (كما في تصوره الخاص) : كفرا بواحا لا يقبل الاضطرار، ولا الجهل ولا التأويل .
إن كل مبادئ الديمقراطية (تلك المبادئ التي لايمكن أن تتجسد حقوق الإنسان كاملة إلا من خلالها) محل عداء من قِبل السلفية التقليدية الاتباعية بكل أطيافها وتشكلاتها . والسؤال الذي لابد أن يُطرح هنا : ما هو مصير تلك المبادئ الديمقراطية / الإنسانية فيما لو استطاع أعداؤها (الذين يعادونها إلى درجة التكفير) الهيمنة على مفاصل السلطة في مجتمع ما من هذه المجتمعات العربية التي لم يتأسس فيها الوعي الحقوقي الإنساني ، بل لا يزال مثل هذا الوعي غريبا ومُهمشا ومُبعدا عن سلم الأولويات ، إن لم يكن مبعدا عن دائرة الاهتمامات أصلا ، فضلًا عن أن يكون محاصرا بفتاوى التحريم والتجريم المتحالفة مع قوى الاستبداد والاستعباد؟
الأدبيات السلفية لا تتحفظ على بعض المبادئ الديمقراطية فحسب ، كما هي حال بعض التيارات الرجعية أو العنصرية ، وإنما هي ترى في الديمقراطية : (الكفر البواح)، و(الهجوم على الإسلام)، و(اتباع سنن من قبلنا) ، و(اتباعاً لأهواء قوم قد ضلوا من قبل وأضلوا كثيرا ...) ...إلخ تلك الأدبيات التي تعكس أن عداء السلفية للديمقراطية ليس عداء إجرائيا أو ظرفيا أو تفصيليا ، بحيث يمكن أن يتغير بتغير الظروف أو بتقييد بعض المطلق التحرري فحسب ، وإنما هو عداء وجود ، عداءٌ منطوٍ على إرادة قتل الديمقراطية ذاتها في أقرب فرصة تسمح بها الظروف .
خذ هذه المقاطع التي تتردد بنصها في الأدبيات السلفية التقليدية . وهي تعكس جوهر الموقف السلفي على اختلاف تياراته وتنوع اتجاهاته من الديمقراطية بكل وضوح . يقول أحدهم وهو مقال الجميع : " اعلم أن أصل هذه اللفظة الخبيثة (الديمقراطية) يوناني وليس بعربي " . ويقول : " فالديمقراطية كفر بالله العظيم وشرك برب السماوات والأرضين ومناقضة لملة التوحيد ودين المرسلين " . ويقول : " فلتختر يا عبدالله .. إما دين الله وشرعه المطهر وسراجه المنير وصراطه المستقيم .. وإما دين الديمقراطية وشركها وكفرها وطريقها الأعوج المسدود ... حكم الله الواحد القهار ...أم حكم الطاغوت ..." . ويقول : " وهكذا يظهر إخوة الإيمان لنا أن الديمقراطية نظام كفر ، يحرم أخذها ، والدعوة إليها ، والترويج لها ، وأنها تختلف عن الشورى اختلافا جذريا ...إلخ" .
وكما يعكس هذا موقف السلفية التقليدية من الديمقراطية على مستوى الخطاب الموجه للنخب والمتعلمين من أبناء التيار السلفي ، فإن الدعاة العاميين الشعبويين يسعون إلى تبسيط هذا التصور الرافض للديمقراطية من أجل تعميمه على نطاق شعبي واسع .
ومن هنا ، يطرحون أبسط الأمثلة وأقربها إلى تصور الإنسان العامي ؛ من أجل (تبشيع) الديمقراطية في نظره ؛ ليظفروا بصوته الانتخابي في نهاية المطاف!.
يقول الداعية السلفي التقليدي العامي : وجدي غنيم ، بعاميته الفجة ، مقارناً بين أكل لحم الخنزير و(أكل !) الديمقراطية ما نصه : " إحنا اللحم بتعنا الخرفان والبقر والجاموس والجمال والبط والوز . الخنزير مش بتعنا . أنا عندي بط ووز ولحم بقر كلها . راح يمسك لي في الخنزير . إيه الديمقراطية ؟ أنا مالي ومال الديمقراطية ؟ أنا عندي الشورى .. أروح آخذ حاجة من برا ليه ؟ لمّا ما يكنش في بيتي أكل نظيف وأكل حلو وأكل جميل وامراتي عملاه بإيديها، وامسميَه ربنا عليه اسيب أنا دا وروح أدور على سندوتش تاني معمول بزيت خنزير... الديمقراطية دي قايمة على الكفر والعياذ بالله ، أيوه أي حاجة نعملها ، عاوز راجل يتزوج راجل ، يرفع إيده اللي موافق ، آه خلاص هي الديمقراطية كدا ...إلخ ".
لاحظ أن ما يجمع بين النصين : الفصيح والعامي ، أنهما يصدران عن تصور واحد ، تصور يرى أن الديمقراطية كفر وانحلال واستعمار أجنبي . وفي كلا النصين يظهر بوضوح ذلك الجرح النرجسي الذي يمكن معاينته من خلال البُعد السيكيولوجي ، فالديمقراطية مرفوضة لأنها آتية من الآخر ، الآخر المنافس ، الآخر العدو ، الآخر الذي لا ترى الذات ذاتها إلا من خلاله ؛ بحيث يتحقق عجزها من خلال قدرته ، وانحطاطها وتخلفها من خلال تحضره وتقدمه . أي أن القبول بالديمقراطية وفق هذا التحيز الوجداني السلفي يعني أننا لايمكن أن ننهض بذواتنا ، لايمكن أن نتقدّم بما لدينا ، لا يمكن أن نتحضر بما ورثناه عن أسلافنا ، وإنما لابد من الاستعانة بمنتج أبدعه وطوره الآخر ، العدو التاريخي ، ما يعني الشعور بالصغار إزاءه ، بل وبضرورة الاعتراف بالهزيمة الحضارية التي لا يزال الوجدان السلفي يمانع ويعاند ويُخادع كيما يبتعد عن كل ما يشي بهذا الاعتراف .
كما نلاحظ أيضاً ، ومن خلال النصوص السابقة ، أن الوعي السلفي يُقيم تقابلا ضديّا بين الكفر والإيمان ، بين الحلال والحرام ، وفق ثنائية قطعية : إما أن تقبل الإيمان والحلال ، وهذا لا يتحقق لك إلا برفض الديمقراطية وتجريمها ، وإما أن تقبل الديمقراطية ؛ وحينئذٍ ستجد نفسك متهماً بالكفر والشرك وعبادة الطاغوت واقتراف المحرمات ! .
في سياق توظيف هذه الثنائية إلى أقصى حد ، يتم استحضار أبشع الأمثلة في الوعي العام . يتم عقد تلازم بين المثلية الجنسية (= الشذوذ) والديمقراطية . وهنا يجبرك الطرح السلفي على خيار هو يصنع ملامحه وحدوده ، فإما أن تقبل الديمقراطية مقرونة بإباحة الشذوذ ، وإما أن تكفر بها وتعدها من نواقض الإيمان ومما يستوجب الولاء والبراء ، فتعمد إلى محاربتها وتنفير الناس منها ؛ ليقنَعوا بعد ذلك بما ورثوه من آليات الخنوع والخضوع والانقياد التام .
إن هذا التصور الثنائي الدوغمائي الحاد ، الذي يعكسه هذا الطرح ، والقائم على جملة ادعاءات ، يسكت عن الأسئلة المناكفة التي يمكن أن تخترقه في العمق ، إنه يسكت عن أهم سؤال في هذا السياق ، وهو : لماذا لايكون بعض ما عند الآخر حلالاً طيباً ، كما هو عندنا ، وهل لحم البقر والبط ...إلخ ، خاصٌ بالأنا ، بحيث يرمز إلى هويتها ، بينما الآخر لا طعام لديه إلا لحم الخنزير ؟
وبصورة أخرى ، لماذا تكون الديمقراطية شركاً وكفراً يناقضان حكم الله .. إلخ ؟ ألا يمكن أن تكون القيم الإنسانية العليا ، والتي هي حكم الله ، لا تتحقق بصورتها الأكمل والأشمل إلا من خلال الديمقراطية ، وبهذا تنقلب الديمقراطية من مشروع كفر وشرك إلى مشروع إيمان وتوحيد ، إيمان هو بالتأكيد ليس الإيمان السلبي المعادي للإنسان ، أي الإيمان كما يطرحه التقليديون ؟

التقنيات الحديثه لعام 2011

مرآة ماك إير
للباحثات عن التميز والتغيير في أدوات التجميل، يمكن تجربة مرآة (MirrorBook Air) والذي يبدو للوهلة الأولى وكأنه جهاز ماك إير صغير بحجم كف اليد ولكن عند فتحه تظهر المرآة وقد عكست لوحة المفاتيح الشكلية. موقع المنتج
http://www.gizmine.com/
مكبر الصوت للأجسام
أحيانا لا تعمل بكفاءة مكبرات الصوت التي تأتي مبنية داخل الأجهزة المحمولة، إلا أنه يمكن بواسطة وصلة تدعى (Vibroy Portable Vibration Speaker) وصل منفذ الصوت في الجهاز مع أي جسم من حولك لتكبير الصوت. وطبعا كلما كان الجسم كبير وفارغ كلما كان الصوت أعلى. عنوان المنتج
http://www.thinkgeek.com/electronics/portable-audio-video/eaf8/
أنحف وأطول هاتف محمول
تدور فكرة تصميم الهاتف المحمول (Need) حول منح المستخدم هاتف مخصص فقط للتواصل. فالهاتف الذي يعمل باللمس وبأبعاد تبلغ 14سم x 2 سم x 0.5 سم ستمكن المستخدم من التعامل مع الهاتف كأنه دفتر مذكرات طويل يمكن الكتابة عليه بواسطة قلم مخصص.

أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وقراءة أفكارك

توقع علماء من شركة (أي.بي.إم) الأمريكية العملاقة للتكنولوجيا بأنه سيكون بمقدور أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة قراءة أفكارك في غضون خمس سنوات ، وجاء هذا التوقع في إطار القائمة السنوية التي تصدرها الشركة وتضم خمسة ابتكارات أو اتجاهات تكنولوجية من المرجح أن تحقق انتشارا خلال السنوات الخمس المقبلة.
ومن بين التوقعات الأخرى التي أطلقها علماء (أي.بي.إم) انتهاء عصر كلمات المرور واختفاء الرسائل الدعائية التي تتطفل على البريد الإليكتروني والاعتماد على حركة الجسم كوسيلة لإمداد الأجهزة الإليكترونية بالطاقة وأخيرا سد الفجوة الرقمية بين الاغنياء والفقراء.
وفيما يتعلق بالأجهزة القادرة على قراءة الأفكار ، تقول (أي.بي.إم) إنه "بمجرد أن تفكر في الاتصال بشخص ما ، سوف يتم تنفيذ هذا الأمر ، وكذلك سوف يكون بمقدورك التحكم في المؤشر على شاشة الكمبيوتر بمجرد التفكير في المكان الذي تريد من المؤشر الذهاب إليه".
وظهرت بالفعل مؤشرات على تقنية قراءة الأفكار التي تعرف باسم "المعلوماتية البيولوجية" من خلال نماذج بسيطة قدمتها بعض شركات الألعاب مثل "ماتل" ، كما ابتكر المهندسون في (أي.بي.إم) وشركات أخرى سماعات رأس مزودة بمجسات متطورة يمكنها قراءة الإشارات الكهربائية للمخ والتعرف على تعبيرات الوجه وقياس مستويات التركيز وأفكار الشخص ، ولكن دون أن تترجم الأفكار التي تقرأها إلى أوامر يتم تنفيذها".
وقالت (أي.بي.إم) إنه "في غضون خمس سنوات ، سنبدأ في مشاهدة تطبيقات بدائية لهذه التكنولوجيا في مجال الألعاب والترفيه".
وذكرت الشركة أن من بين التغييرات الكبيرة التي ستطرأ على عالم التكنولوجيا اختفاء كلمات المرور والاستعاضة عنها بأنظمة البيانات البيومترية.
وشقت شركة جوجل لخدمات الانترنت هذا الطريق بالفعل عن طريق استخدام تقنية التعرف على قسمات الوجه كوسيلة لتشغيل أحدث إصداراتها من نظام تشغيل أندرويد.
80% من سكان العالم سيملكون هواتف متحركة خلال 5 سنوات
وتقول (أي.بي.إم) إن "تكوينك البيولوجي هو المفتاح لهويتك الفردية ، وفي القريب العاجل ، سيكون هذا التكوين هو الوسيلة لحماية هويتك".
وأضافت الشركة "تصور أنه سيكون بإمكانك أن تتوجه إلى ماكينة الصراف الآلي لتسحب ما تريده من المال بشكل آمن عن طريق نطق اسمك بصوت مرتفع أو التطلع إلى جهاز صغير للتعرف على بصمة عينك ، وبالمثل سيكون بمقدورك التحقق من حسابك المصرفي عبر هاتفك المحمول أو جهاز الكمبيوتر اللوحي الخاص بك".
وتتنبأ شركة (أي.بي.إم) كذلك أن الأجهزة الإليكترونية في غضون خمس سنوات سوف يتم تغذيتها بالطاقة عن طريق حركات جسم المستخدم. وتوضح الشركة هذه المسألة قائلة إنه "أي شيء يتحرك تتولد عنه طاقة ، وفي غضون السنوات الخمس المقبلة ، فإن الابتكارات الحديثة في مجال تكنولوجيا الطاقة المتجددة ستتيح إمكانية توليد الطاقة من خلال أي جسم متحرك بدءا من أمواج المحيطات وانتهاء بحركة أحذيتنا". وأضافت أن "المياه التي تجري في أنابيب المنزل سوف تستخدم لتوليد الطاقة اللازمة للإضاءة". وتنبأت شركة (أي.بي.إم) إن إمكانية الوصول إلى التكنولوجيا لن تقتصر على الأغنياء والدول المتقدمة في غضون خمس سنوات ، وذكرت أن الفجوة الرقمية سوف تكون قد اختفت بالكامل خلال تلك الفترة. وأضاف "خلال خمس سنوات ، سوف تكون الفجوة بين مالكي التكنولوجيا والمحرومين منها قد تراجعت إلى حد كبير بفضل تكنولوجيا الأجهزة النقالة".
وذكرت الشركة أنه خلال خمس سنوات ، سيكون عدد الأجهزة النقالة حول العالم قد بلغ 6ر5 مليارات جهاز لتغطي ثمانين بالمئة من سكان العالم. وأضافت الشركة أنه "كلما رخص سعر الهواتف المحمولة ، كلما زادت إمكانيات الفقراء مقارنة بإمكانياتهم في الوقت الحالي".
وتتنبأ الشركة العملاقة في مجال التكنولوجيا كذلك بالقضاء على مشكلة الرسائل الدعائية التي تتطفل على البريد الإليكتروني.
وتقول الشركة "في غضون خمس سنوات ، سوف تكون الرسائل الدعائية ذات أهمية بالغة لدرجة أن الرسائل المتطفلة سوف تبدو كما لو كانت قد اختفت تماما ، وفي الوقت نفسه ، سوف تكون مرشحات البريد الإليكتروني بالغة الدقة بحيث تمنع وصول أي رسائل غير مرغوب فيها إلى المستخدم".
وتطور شركة (أي.بي.إم) في الوقت الحالي تكنولوجيا جديدة تتيح جمع بيانات عن المستخدم من جميع المصادر المتاحة مثل مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت وغيرها بحيث لا تصل إلى المستخدم سوى الرسائل التي تعود عليه بالفائدة بشكل شخصي من واقع معرفة ذوقه وميوله.
واعتادت شركة (أي.بي.إم ) أن تطلق توقعات في عالم التكنولوجيا بشكل سنوي ، وتنبأت (أي.بي.إم) في ذلك العام بانتشار تكنولوجيا النانو وظهور الهواتف المحمولة القادرة على تحديد المواقع وانتشار أجهزة الترجمة الفورية ، وقد تحققت هذه التوقعات بالفعل بدرجة أو بأخرى بعد مرور خمس سنوات أي في عام 2011 .

TeamViewer

في ظل انتشار تقنية الحاسوب وأهميتها حتى دخلت كل بيت ومكتب وكل مكان؛ أصبح من الضرورة بمكان تسهيل عملية التواصل ما بين أجهزة الحاسوب فحدث ذلك بتقنية الإنترنت، لكن ظل هذا الوصول والتواصل مقيداً حتى ظهرت تقنية تتيح الوصول والتحكم عن بعد بالأجهزة المختلفة، ومنها برنامجنا هذا؛ إذ يمكن لأي مستخدم الوصول للأجهزة التي يعمل عليها أو يملك صلاحية الوصول إليها بسهولة عبر الإنترنت ويقوم بتبادل ما يريد من ملفات ومعلومات. البرنامج مجاني تماماً يعمل مع إصدارات ويندوز المختلفة، وتتوفر منه إصدارات مماثلة لأنظمة ماك ولينكس وأندرويد وآيباد، كما تتوفر منه نسخة لا تحتاج إلى تنصيب.
ويمكن الحصول عليه من موقعه على الإنترنت:
 http://www.teamviewer.com

التجاره فى غهد الرسول


عندما عزم أبو طالب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم على الرحيل إلى الشام لغرض التجارة تعلق به رسول الله صلى الله عليه وسلم راغباً في صحبته ليتعلم بعض طرق التجارة وأسرارها. ورق له قلب عمه أبي طالب, وقال والله لأخرجن به معي, ولا يفارقني ولا أفارقه أبداً. وهكذا رحل الركب متوجهاً إلى الشام حتى نزل في بصرى وبها راهب يقال له بحيرى. فلما رآه ذلك الراهب في صومعته, أقبل على عمه أبي طالب وسأله: ما هذا منك ؟ فقال ابني. قال له بحيرى: ماهو بابنك, ما ينبغي لهذا الغلام أن يكون أبوه حياً. قال: فإنه ابن أخي, قال فما فعل أبوه ؟ قال: مات وأمه حُبلى, قال: صدقت فارجع بابن أخيك إلى بلده, واحذر عليه يهود, فوالله لئن رأوه وعرفوا منه ما عرفت ليناله شر منهم فإنه كائن لابن أخيك هذا شأن عظيم.ولقد كان للرحلة التي قام بها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى الشام مع عمه أبي طالب أثر كبير في حياته, فقد فتحت ذهنه على أمور كثيرة من أمور الحياة والبيئة التي تحيط به والناس الذين يتعاملون معه, ووجهت نظره إلى كثير من الوسائل التجارية التي أفاد منها, ولعل من أوضحها اشتغاله بعد ذلك بالتجارة في مال السيدة خديجة رضي الله عنها التي اطمأنت إلى أخلاقه العظيمة وإلى صفاته النبيلة وحسن معاملته للناس وأمانته وصدقه حتى لقبه الجميع بالصادق الأمين.
وقد ارتاحت نفس السيدة خديجة رضي الله عنها إلى هذا كله, فآثرته على جميع رجال قريش, وطلبت إليه أن يتصرف في تجارتها كيفما يشاء وكيفما يرى في ذلك. وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم عند حسن ظن السيدة خديجة, فعاد من رحلته الأولى والتي تاجر فيها بأموال السيدة خديجة, وقد أفاء الله عليه بالأرباح الكثيرة. وكان عمله مع السيدة خديجة في التجارة بداية حياة جديدة ومرحلة مفعمة بالخير والبركة والتوفيق والنجاح.ولا شك أن الأسواق التي كان يغشاها رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل سوق عكاظ كانت ذات أثر في استفادته (صلى الله عليه وسلم) من تجارب من يكبرونه سناً, كما فتحت أمامه المجال للمناقشة والحوار والمشاركة في إبداء الرأي بين المتخاصمين والقضاء على مسببات الضغينة لحقن الدماء. وكان الرسول صلوات الله وسلامه عليه سعيداً بالإستماع إلى المناظرات التي تدور بين القبائل العربية, بالإضافة إلى سماع المعلقات, ومسابقات الشعر ليفيد منها بعد ذلك معرفة بأحوال العرب وحسن التحدث مع الناس ومناقشتهم في جميع أمورهم الحياتية.وقد أوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم إن " التاجر الأمين الصدوق, مع النبيين والصديقين الشهداء " كما أخرجه الترمذي. عن أبي سعيد الخدري, كما أمر عليه الصلاة والسلام بعدم الغش في التجارة " من غشنا فليس منا" كما أخرجه مسلم وأبو داود عن أبي هريرة رضي الله عنه.
وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم:" أي الكسب أطيب ؟ قال: عمل الرجل بيده, وكل بيع مبرور", كما أخرجه الطبراني في الكبير والأوسط عن ابن عمر. وهذا يدل على ذم البطالة, والدعوة إلى العمل سواء للرجل أو المرأة, والبيع المبرور هو التجارة التي فيها كثير من الرزق والتي يتحرى فيها صاحبها وجوه الحلال.
لقد كان للأنبياء حرف ومهن شريفة, مثل حرفة نوح عليه السلام في صناعة السفن, وحرفة داود عليه السلام بصناعة الدروع, واشتغال موسى عليه السلام برعى غنم شعيب عليه السلام عشر سنين أجيراً في أرض مدين, لتكون نتيجة عمله مهراً من زواجه بابنة شعيب عليه السلام. وقد عمل الرسول صلى الله عليه وسلم في رعى الغنم في صدر شبابه, ثم عمل بالتجارة في مال السيدة خديجة رضي الله عنها
لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم نموذجاً رائعاً لأهمية وقيمة العمل الشريف سواء في رعي الأغنام أو في التجارة التي فيها جزء كبير من الرزق, وقد ذم الإسلام البطالة والكسل, ودعا رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوة إلى العمل والإنتاج:" من أمسى كالاً من عمل يده, أمسى مغفوراً له " أخرجه الترمذي.



Toolwiz Care


في الغالب لن تحتاج إلى من يقوم بعمل إجراءات الصيانة لجهازك مع هذا البرنامج الرائع، فهو مجموعة برامج في برنامج واحد، برنامج لفحص النظام وإصلاح أي مشاكل في التسجيل، وبرنامج خاص لتنظيف الجهاز من الملفات غير المفيدة وبقايا البرامج والملفات المؤقتة، وبرنامج خاص لزيادة سرعة وكفاءة النظام، وبرنامج للحماية أثناء الاتصال بالإنترنت يبين البرامج والملفات التي تقوم بالاتصال بالإنترنت، وبرنامج لإدارة التطبيقات، كما أنه يعمل بمثابة المستشار التقني إذ يقترح ما يحتاجه المستخدم من برامج وفي شتى المجالات، كما ألحق بهذا البرنامج أدوات أخرى مفيدة لا غنى للمستخدم عنها مثل أداة إصلاح الأقراص وأداة استرجاع الملفات المحذوفة وأداة لإتلاف الملفات والصور الخاصة بحيث لا يمكن استرجاعها فيما بعد وغير ذلك من الأدوات.
البرنامج مجاني تماماً حجمه على القرص (بدون تنصيب) حوالي 4 ميجابايت، يعمل مع إصدارات ويندوز المختلفة، ويمكن الحصول على نسخة منه مجاناً من موقعه على الإنترنت:
http://www.toolwiz.com

ooVoo


برنامج محادثات عبر الفيديو استطاع أن يفرض نفسه بقوة في عالم برامج المحادثة الفورية يمكن من خلاله إجراء محادثات ثنائية وجهاً لوجه بالصوت والصورة، كما يمكن عقد اجتماعات مصغرة عن بعد بين مجموعة تصل إلى خمسة أشخاص مما يسهل على فرق العمل التواصل والمناقشة، البرنامج صغير جداً مقارنة بالبرامج الأخرى المنافسة، فحجمه حوالي 1 ميجابايت، يعمل مع إصدارات ويندوز المختلفة، كما تتوفر إصدارات أخرى خاصة بأنظمة الماك والأندرويد والآيفون وآيباد.
يمكن الحصول على نسخة من البرنامج مجاناً من خلال موقعه على الإنترنت:
http://www.oovoo.com