Digital Clock and Date

الخميس، ديسمبر 08، 2011

نظام مراقبة الكاميرات باستخدام الانترنت


 نظام مراقبة الكاميرات باستخدام الانترنت  أداة فعالة لخلق بيئة آمنة في الاماكن العامة مثل المدارس والكليات، حيث انه بناء على معايير الانترنت بروتوكول المفتوحة يمكن الحصول على نظام مراقبة فعال من حيث التكلفة والاداء وإمكانية التوسع باستخداماته حسب الحاجة المتنامية. منوه على ايجابيات رقابة السلامة التقنية ومن أهمها تخفيض تكاليف التحقيقات بسبب جودة الفيديو العالية في التعرف السريع وتحليل الحالة، وفاعلية التركيب والصيانة، والحد من الخسائر وربطها بشكل سريع لدعم مكافحة الحرائق بالموقع.
واضاف ان النظام مرتبط بشبكة من الكاميرات الحرارية تلتقط الصور بناءاً على الحرارة المشعة من الاجسام، كما انها قادرة على تقديم أداء مميز حتى في ظروف مناخية حرجة مثل اللهب، الغبار، والدخان.
وتبرز ايجابية بث مقاطع فيديو مباشرة من موقع الحدث الى مركز مكافحة الحرائق من خلال شبكة ميكروويف او شبكة لاسلكية محلية، لاكتشاف مسببات الحريق من خلال تسجيل فيديو بالصوت والصورة عالي الجودة ببث حي ومباشر من اي موقع حريق مباشر، حيث يزود هذا النظام القيادة بأوامر سريعة وعقلانية الى موقع الحدث، مع امكانية تخزين الفيديو بالصوت والصورة على اقراص صلبة بحيث تشكل معلومات قيمة ممكن الرجوع إليها مستقبلاً يستفاد منها في معرفة أسباب الحريق.
 إن نظام مكافحة الحرائق الرقمي يلزم وجود بنية تحتية للسلامة من الحرائق مثل نظام انذار الحريق، نظام مكافحة الحريق و إنذار كشف الادخنة.