السبت، ديسمبر 17، 2011

تشرح طريقة التعامل مع الهواتف الذكية دون اللجوء إلى فني الصيانة


 يمكن كتابة بعض الاستفسارات عن بعض المشاكل وحلولها وطرق الاستخدام في بعض المواقع والمنتديات وانتظار الإجابة، كما أن الشركات الكبرى أصبحت توفر فنيي صيانة سريعا يقدمون بعض النصائح السريعة في بعض فروعها.
وعن خطورة تقديم الأجهزة للمحال غير المرخصة فنيا نرى خطورة ذلك فبعض الفنيين لا يردعهم وازع ديني أو خلقي، فيقومون بأخذ نسخة احتياطية كاملة للجهاز بالأسماء والصور والمعلومات بمجرد اتصال الهاتف بجهاز الصيانة دون علم العميل، وينصح للتخلص من سوء استخدام فني الصيانة لمعلوماتك المهمة أخذ نسخة احتياطية كاملة من الهاتف الذكي على جهاز الكمبيوتر الخاص بالمستهلك وإعادة تهيئة الهاتف، ومسح محتوياته بالكامل، ومن ثم تقديمه للفني، أو إحضار جهازك الخاص المحمول وطلب عمل الصيانة من خلاله وبهذا يضمن المستخدم عدم خروج معلوماته خارج الأجهزة الخاصة به.
 وجود برامج حديثة تتعامل معها الشركات لخدمة المستخدمين كحفظ المعلومات على السحب الإلكترونية والتخزين على الإنترنت، من أجل استرجاع البيانات في أي وقت، ورغم أهمية تلك الخدمة وسرعة استجابتها إلا أنها اصطدمت ببعض التصرفات الخاطئة مثل ذهاب البعض للمحلات التجارية التي تزعم تركيب برامج وتضع بريداً إلكترونياً كاسم مستخدم وكلمة مرور موحدة لجميع الزبائن، وعندما بدأت خدمة الآي كلاود في حالة كان البريد هو نفسه المخصص للبرامج يعني ذلك تزامن البيانات الموجودة في الأجهزة بين كل من يستخدم اسم المستخدم ذاته، لذلك أنه من الأفضل التسجيل الخاص وتنزيل البرامج مرة أخرى باسم المستخدم الجديد فهذا يضمن الخصوصية، وطريقة إنشاء حساب جديد سهلة جداً ويوجد لها العديد من الشروحات على الانترنت بالفيديو والصور