الاثنين، ديسمبر 19، 2011

أدوات ومواقع وبرامج تسهل وتساعد في التعامل مع الموقع الأشهر في عالم شبكات التواصل الاجتماعي "تويتر"

 من بين هذه المواقع والأدوات مجموعة تعدّ من أفضلها، تساعد في تنظيم عملك اليومي على تويتر وتضفي على التغريدات التي تقوم بإرسالها جواً من الفاعلية، ومن أبسط هذه الأمور اختيار وقت التغريد أو تحليل مسار التغريدات التي أُرسلت مسبقاً.
خدمة TweetDeck
وهذه الخدمة مقاربة للخدمة التي يقدمها موقع HootSuite ولكن الخدمة المتميزة فيه تتمثل في أنه يقدم لك منصة واحدةً تستطيع من خلالها استعراض آخر التحديثات في حسابات تويتر بشكل خاص، وذلك على شكل أعمدة، ويمكنّك الموقع من إضافة آخر تحديثات حساب واحد فقط في الفيس بوك، كما أنك تستطيع من خلال هذه المنصة أن ترسل تغريدة إلى جميع حساباتك في تويتر، وكذلك حساب الفيس بوك والصفحات التابعة له، كما يمكن الرد وإعادة إرسال ما يصلك من تغريدات، وبالتأكيد ستجد عند استخدامه مزايا أكثر ليست موجودة في موقع تويتر الرئيسي، وتستطيع من خلال الموقع الاستفادة من المنصة على الويب أو عن طريق تحميل البرنامج على جهازك.
برنامج Twhirl
وهو مقارب للموقع السابق؛ ولكنه يتوفر فقط على شكل برنامج يتم تحميله على الجهاز، ومن مزاياه إظهار الإشعارات على شكل رسالة جديدة؛ وتوفيره إمكانية اختصار الروابط عن طريق مواقع كثيرة، وينقل تغريداتك إلى مواقع اجتماعية عدة؛ ويُمكِّنك في الوقت نفسه من تسجيل مقاطع فيديو ثم مشاركتها مباشرةً على تويتر، كما أن فيه ميزة القراءة التلقائية للغة الإنجليزية ومزايا أخرى عديدة.
موقع Tweetburner
وهو ليس فقط موقعاً لاختصار الروابط وإرسالها ومشاركتها على تويتر؛ بل يعطيك هذا الموقع ميزة متابعة الروابط التي شاركت بها ومعرفة عدد النقرات التي تمت عليها ومدى انتشارها.
خدمة GroupTweet
موقع يقدم خدمة رائعة لمن لديه العديد من المساهمين الذين يعملون على نفس الحساب بحيث يتيح للمساهمين المخولين بالتغريد على الحساب إضافة ما يريدون على حساب واحد، وقد يصل عدد المساهمين إلى أكثر من 100 ألف مساهم، وتعد هذه الخدمة مفيدةً للقائمين على الفعاليات المباشرة، وللفرق المسؤولة عن التواصل الاجتماعي في المنظمات وحلقات المناقشة والمجموعات الخاصة وغيرها.
خدمة Twittercal
وهي خدمة مجانية لربط حسابك في تويتر بتقويم جوجل، وبعدها تستطيع إضافة أي فعالية عن طريق إرسال رسالة من حسابك على تويتر إلى حساب
ومنها ستُضاف الفعالية على تقويم جوجل الخاص بك.