Digital Clock and Date

الجمعة، ديسمبر 17، 2010

معلومات عن التدخين

 التدخين ظاهرة قديمة عند الهنود الحمر (السكان الأصليين لأمريكا الشمالية) ولكنهم لم يعرف خارج بلادهم إلاّ عن طريق الأسبان أواخر القرن ال ١٥ الميلادي. والبرازيل أول دولة أظهرت السيجارة بصورتها الحالية. ولكن ما الأخطر السيجارة أم القنبلة الذرية؟؟ في اليابان قتلت القنبلة ١،٤ مليون شخص بينما السجائر تقتل ٥ ملايين شخص سنوياً ومتوقع ان يصلوا إلى ١٠ ملايين عام ٢٠٢٠م.
* كم يبلغ عدد المدخنين في العالم؟
- مليار وثلاثمائة مليون مدخن ويتوقع ان يزيد العدد بمقدار ثلاثمائة مليون أخرى. ويوجد ٧٥٪ في العالم النامي.
* لماذا سمى النيكوتين بهذا الاسم؟
- سمي بهذا الاسم نسبة لسفير فرنسا في لشبونة وكان من أكثر الناس تضامناً مع النكوتين.
* العلاج؟!
- تعتمد عملية العلاج أساساً على الإرادة وان نشغل أنفسنا بأي شيء بعيد عن السيجارة، ورغبة التدخين تستمر بعض دقائق ثم تنتهي وشركات التبغ بالطبع لا تريد القضاء على السجائر والتدخين للأرباح الخرافية، ويدفعون في إنتاج الأفلام لظهور الممثل وهو يدخن ولظهور أنواع السجائر في الأفلام.
* أدوات العلاج؟
- أهم شيء الإرادة..
اللصيقات: بها جيل نيكوتيني يمتص من خلال الجلد وينتقل إلى الدم وبها ثلاث تركيزات (٣٠ مجم - ٢٠ مجم - ١٠ مجم) من حيث قوة تأثيرها وتستخدم يومياً ويعوض النيكوتين الذي يؤخذ من السيجارة فمثلاً من يدخن ٢٠ سيجارة يكون العلاج كالآتي:
١-٤ أسابيع لصقة ٣٠ مجم مرة واحدة يومياً، ٥-٨ أسابيع لصقة ٢٠ مجم مرة واحدة يومياً ٩-١٢ أسبوع لصقة ١٠ مجم مرة واحدة يومياً.
وتوضع اللصيقات في مكان جاف خالٍ من الشعر ولا توضع في المناطق الدهنية أو المجروحة أو المحترقة، وتوضع في نفس الوقت يومياً ولمدة ٢٤ ساعة.
الابر الصينية: وهي لإعادة توازن الطاقة الموجودة في جسم الإنسان بإدخال الابر في مراكز الطاقة بطريقة معينة تعمل على إعادتها إلى معدلاتها الطبيعية وبعد ذلك المرحلة الثانية التخلص من الآثار الجانبية لتجربة الاقلاع والانسحاب من التدخين.
الملامس الفضي: جهاز عبارة عن تيار كهربائي يعدل الناقلات العصبية البيوكيماوية (الاندروفين والسير وتنين) التي أخلا توازنها التدخين بحيث يوازن النواقل العصبية البيوكيماوية ولما تكون في مستواها الطبيعي يشعر المدخن بالرغبة عن الاقلاع.
(الجلسات من ٥ إلى ١٢ جلسة يتخللها يوم راحة ومدة الجلسة من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة).
مجموعات أخرى: علكة، مجموعة أعشاب طبيعية، كبسولات، أقراص، والأدوية المضادة للاكتئاب.