الخميس، ديسمبر 23، 2010

تقنيات عام 2010

حامل البلوتوث للأيفون
 جراب لحماية الهاتف المتحرك من الخدش او عند السقوط وهناك مكان في خلف الجراب لقطعة البلوتوث الخاصة بسماعات الاذن وهي بالفعل مفيدة حيث تقلل مشكلة ضياع السماعة سواء داخل الجيب او في المكتب او المنزل.
سير جري فضائي
جهاز مسمى AlterG المبني على تقنية فضائية من وكالة ناسا للفضاء وهو عبارة عن سير لتمارين الجري يتميز بقدرته على مقاومة الجاذبية الأرضية حتى انك قد تشعر وكأنك تجري على سطح القمر فهو يقلل أكثر من 80% من وزنك، وهو يقسم جسمك الى جزأين الجزء الأول العلوي وهو حر طليق أما الجزء السفلي فهو داخل كبينة مغلقة مضغوطة تدفع جسمك للأعلى فتعطيك الشعور بالخفة ومقاومة الجاذبية ، الجهاز مفيد جدا للمعاقين او المصابين في المفاصل او الظهر وخاصة عندما يرغب المستشفى في تقييم الجهد العضلي للقلب ويصعب ذلك في حالة الإصابة الجسدية.
سرير متنقل للزحام
تقدم احدى الشركات سريرا للنوم الواقف، مكون من مواد سهلة وبسيطة يمكن حملها وتركيبها بسهولة كما ان السرير مزود بمخدة مريحة للرقبة وغطاء للأذن عن الضوضاء وغطاء للعين عن النور ومظلة ضد المطر.
جهاز تجسس على شكل علبة كوكا مألوفة يمكن تشغيلها بالتحكم عن بعد وبعد ذلك وصلها بالحاسب ونقل الملفات ومشاهدتها وذلك بعد ازالة غطاء في الاسفل يكشف عن مدخل يو اس بي ومفتاح تشغيل، الكاميرا مزودة بذاكرة اثنين غيغابايت فقط والبطارية يمكن اعادة شحنها والتسجيل عند الحركة فقط ولهذا لا نحتاج الى ذاكرة كبيرة