الجمعة، ديسمبر 17، 2010

جهاز هاتف محمول جديد يتفوق على كل ما هو معروف من هواتف (فيريزين آي فون)

 تحالف شركتين أمريكيتين عملاقتين، هما: أبل (Apple) التي تغطي نشاطاتها مختلف مجالات تقنيات المعلومات، وفيريزن (Verizon) المُتخصصة في الاتصالات.
هدف التحالف بين الشركتين هو الشراكة المعرفية العلمية والتقنية، إضافة إلى الشراكة التجارية الربحية بالطبع، لإنتاج جهاز هاتف محمول جديد يتفوق على كل ما هو معروف من هواتف، بما في ذلك جهاز شركة أبل المعروف بآي فون (iPhone) الموجود حالياً في الأسواق. وليست هذه الشراكة هي الوحيدة في مجال تقديم منتجات مبتكرة جديدة، بل هناك شراكات سبقتها كشراكة (سوني-إريكسون Sony-Ericson) على سبيل المثال، وربما شراكات تلحق بها في المستقبل أيضاً. 
وتعدنا الشراكة الجديدة بين أبل وفيريزن بتقديم جهاز هاتف محمول جديد متميز مع بداية العام الميلادي الجديد(2011م). وسيحمل هذا الجهاز اسم (فيريزين آي فون)؛ وسيتم إنتاجه بالحجم العادي المعروف للجهاز آي فون، وبحجم جهاز آي باد أيضاً. وعلى الرغم من إحاطة الميزات الجديدة للجهاز بشيء من السرية من أجل الحفاظ على مبدأ المُفاجأة عند ظهوره في الأسواق، إلا أن الحديث قد بدأ على نطاق واسع عن بعض المزايا الرئيسة.
الميزة الأولى هي وجود هوائي استقبال جديد مبني داخل جهاز المحمول الجديد، سيتم من خلاله تحسين استقبال الجهاز، وهذا بالطبع سيمكنه من تحسين اتصالات الصوت والصورة والبيانات. وتأتي هذه الميزة من شركة فيريزين ذات الخبرة في الاتصالات اللاسلكية. أما الميزة الثانية فتتمثل في تمكين الجهاز الجديد من استقبال البث التلفزيوني، وستكون هذه الميزة مفيدة بصورة خاصة في الجهاز ذي الحجم المماثل لجهاز آي باد (iPad). وهناك مزايا أخرى ترتبط بسرعة البيانات والتعامل مع الإنترنت بشكل أفضل.