Digital Clock and Date

الاثنين، مارس 26، 2012

اختصارات برنامج skype talking

1- في البداية نحب التنويه على أن هذه المفاتيح الاختصارية متاحة لنا في أي مكان. أي أنه ليس بالضرورة أن نكون على برنامج الإسكايب حتى تُفَّعل هذه المفاتيح. ويعتبر المفاتيح alt+shift+ctrl هي القالب الأساسي لمفاتيح الاختصار للبرنامج.
2- لفتح قائمة الإعدادات اضغط ALT+CTRL+SHIFT+P.
3- لقراءة الشات اضغط ALT+CTRL+SHIFT+ من رقم 1 وحتى 0. أما إذا ضغطت على شات كانت على مفتاح 2 مثلا مرتين, أي نضغط ALT+CTRL+SHIFT+2 مرتين متتاليتين "أي رقم 2" فإن ذلك يمكنك من أن تقوم بعمل لصق لهذه الشات في أي مكان آخر من خلال فقط ذهابك إلى المكان المراد ثم تضغط CTRL+V. أما إذا ضغطت 3 مرات متتالية: أي تثّبت يدك على مفاتيح ALT+SHIFT+CTRL ثم تضغط مفتاح 2 ثلاث مرات, فإن هذا يقوم في حالة أن الشات التي أنت عليها بها رابط يقوم بفتحه مباشرة.
4- في حالة وجود أكثر من شاشة شات لدي يمكننا التنقل بينهم من خلال ALT+SHIFT+CTRL+ ثم من مفتاح F1 وحتى F10. فمثلا لو أن شات مرسلة لي من شخص اسمه أحمد وكان موجود على مفتاح F4 فإن ضغطي على مفتاح ALT+SHIFT+CTRL+F4 يقرأ لي اسم صاحب الشات, أما لو رغبت في جعل هذا الشخص هو الشاشة المفعلة معي الآن فإنني اضغط ALT+SHIFT+CTRL+F4 TWICE, أي أثّبت يدي على مفاتيح ALT+SHIFT+CTRL ثم اضغط مفتاح F4 مرتين متتاليتين.
5- لقراءة آخر شاشة شات تعاملت معها فإننا نضغط على ALT+SHIFT+CTRL+C, وسينطق لي البرنامج اسم صاحبها, أي الشات, ولجعل هذه الشاشة هي المفعلة أمامي الآن فإننا نثّبت يدينا على المفاتيح ALT+SHIFT+CTRL ثم نضغط حرف C مرتين متتاليتين.
6- لفتح البرنامج وجعله متصل بالإسكايب حتى نتمكن من استخدام مفاتيحه الاختصارية نضغط ALT+SHIFT+CTRL+T. وذلك بعد فتح برنامج الإسكايب نفسه.
7- لغلق البرنامج نضغط ALT+SHIFT+CTRL+Q, وفي هذه الحالة ستظهر لي رسالة مفادها هل أنت متأكد من رغبتك من غلق برنامج SKYPE TALKING وأيضا برنامج الإسكايب الإصلي في حالة اقترانهما ببعض من خلال الإعدادات., YES, NO.
8- لقراءة آخر حدث كأن نعرف آخر شخص دخل الإسكايب او خرج... فإننا نضغط ALT+CTRL+SHIFT+E.
9- للإيقاف البرنامج عن قراءة الأحداث.. أي مَن يدخل ومَن يخرج ومَن يغير حالته وهكذا, فإننا نضغط على ALT+SHIFT+CTRL+I حتى نستمع لهذه العبارة IGNORE SKYPE EVENTS ON: أي لا تقرأ: أما لو أردنا قراءتها ثانية فإننا نضغط نفس الاختصار حتى نسمع هذه العبارة: IGNORE SKYPE EVENTS OFF.
10- لمعرفة معلومات حول البرنامج نضغط ALT+SHIFT+CTRL+A.
11- لفتح معالج إرسال رسائل نصية SMS نضغط ALT+SHIFT+CTRL+S.
12- لمعرفة معلومات حول ملف يُرسَل لك او ترسله من خلال الإسكايب مثل الحجم والسرعة وكم تبق وهكذا نضغط ALT+CTRL+SHIFT+F.
13- لمعرفة رقم النسخة التي تعمل بها أي الإصدار الخاص ببرنامج الإسكايب نضغط ALT+SHIFT+CTRL+V.
14- لو رغبت في تغيير حالتك بالإسكايب مثل ONLINE- OFFLINE- SKYPE ME- AWAY. فإننا نضغط ALT+SHIFT+CTRL+BACKSPACE, فإن تثبيت يدينا على المفاتيح ALT+SHIFT+CTRL ثم النقر على مفتاح BACK SPACE فإن كل ضغطه عليه تجعلنا نغير حالتنا على الإسكايب وحسب ما نرغب نتركه. فمثلا ضغطة تجعلنا ONLINE ثم أخرى تجعلنا OFFLINE, وآخرى تجعلنا SKYPE ME… وهكذا.
15- في حالة أن معي مكالمة صوتية على الإسكايب فإن مفتاح الاختصار ALT+SHIFT+CTRL+HOME يمكننا من عمل أيقاف مؤقط للمكالمة HOLD, وللعودة للمكالمة أي إستإنافها ثانية نضغط نفس المفاتيح ثانية RESUME. أما في حال أن كان معي مكالمة صوتية واتصل بي أحد آخر أثناء المكالمة الأولى وأردت إدخاله بالمكالمة أي المتصل الثاني فإننا نثبت يدينا على المفاتيح ALT+SHIFT +CTRL ثم نضغط مفتاح HOME مرتين متتاليتين.
16- في حالة أن معي مكالمة على الإسكايب ورغبنا في إنهائها فإننا نضغط ALT+SHIFT+CTRL+END.
17- في حالة أن معي مكالمة صوتية على الإسكايب ورغبنا في جعل المايك صامط فإننا نثبت يدنا على المفاتيح ALT+SHIFT+CTRL ثم نضغط مفتاح END مرتين متتاليتين حتى نسمع Microphone MUTED. وبتكرار نفس المفاتيح يغير حالته من صامط إلى مفتوح ومسموع, Microphone UNMUTED.
18- يمكن من خلال هذا البرنامج أن نضع كل الأسماء في حسابي بالإسكايب في لستة نختار منها ما نرغب بالاتصال به وذلك من خلال ALT+SHIFT+CTRL+F11 وإذا فعلنا هذه اللستة سنجد كل الأسماء في حسابي لكن كلها غير محددة, وإذا رغبنا في تحديد اسم ما فإننا نقف عليه ثم نضغط مسطرة مسافات لتحديده. ثم لو تحركنا بالتاب لوجدنا خيارات هي التالية: CALL: لإجراء مكالمة صوتية مع الاسم المحدد. shat: لعمل محادثة كتابية. View profile: لعرض ملفه الشخصي.
19- يمكن من خلال هذا البرنامج أن نستدعي نافزة الإسكايب الأصلي مهمى كنت في أي مكان بالحاسوب وذلك من خلال تثبيت يدنا على هذه المفاتيح alt+shift+ctrl ثم نضغط مفتاح f11 مرتين متتاليتين.
20- لقراءة المود الخاص بنا فإننا نضغط alt+shift+ctrl+m. أما لو رغبنا في كتابة المود الخاص بنا أو تغييره فإننا نثبت يدنا على المفاتيح alt+shift+ctrl ثم نضغط حرف m مرتين متتاليتين سيفتح لي نافزة كتابة المود, نكتب ما نرغب فيه ثم نضغط ENTER للتثبيت.
21- لقراءة أحدث شات تم إرسالها لك نضغط alt+shift+ctrl+r.
22- في حالة أننا نستخدم سابي 5 في النطق الخاص بي skype talking ورغبنا في أيقاف التحدث او الصوت, أي صوت سابي 5 فإننا نضغط alt+shift+ctrl+space.
23- لمعرفة مدة المحادثة الصوتية فإننا نضغط alt+shift+ctrl+b
24- كما يمكن أيضا من خلال البرنامج عمل محادثة صوتية جماعية من خلال عمل لستة بالأسماء الموجودة لدي في حسابي من خلال ضغطنا على المفاتيح alt+shift+ctrl+f11 سنجد لدينا لستة بكل الأسماء نتحرك عليها بسمه إلى أسفل وأعلى: وأي اسم نرغب في وضعه في المحادثة الجماعية فقط نضغط ونحن عليه مسطرة المسافات, وهكذا حتى ننتهي من قائمة المحادثة الجماعية ثم نتحرك بالتاب مرة واحدة سنجد خيار هو "create conference" نضغط عليه وبذلك تبدأ إجراء المحادثة الجماعية.
لمعرفة حالتي التي أنا عليها الآن ما هي نضغط على ALT+SHIFT+CTRL+O وسيخبرني البرنامج بحالتي ما هي ONLINE- OFLINE- SKYPE ME…ECT.
25-لفتح واصف مفاتيح الاختصار والذي يرشدنا عند ضغط مفتاح اختصار ما بوظيفته فإننا نضغط alt+shift+ctrl+k ولإلغائه نضغط على نفس المفاتيح مرة أخرى.
26 لمعرفة ما إذا كان هناك رسالة صوتية جديدة Voice mail فإننا نضغط الاختصار alt+shift+ctrl+w. وإذا تم ضغط هذا الاختصار مرتين متتاليتين يتم تشغيل هذه الرسالة الصوتية –طبعا إن وجدت- أما إذا تم ضغط هذا الاختصار ثلاث مرات متتالية سيتم حذف هذه الرسالة الصوتية تماما.
27- . للحصول على آخر تحديث للبرنامج فإننا نضغط الاختصار Alt+shift+ctrl+u.
28- للتنقل بين وضع رسائل البريد الصوتي ورسائل المحادثة نستخدم الاختصار ALT+SHIFT+CTRL+Z فبالضغط عليها مرة تنشط رسائل البريد الصوتي ونضغط عليها مرة أخرى تنشط لنا رسائل المحادثة.
29- لمعرفة أدوات الإدخال والإخراج للصوت المستخدمة حاليا فإننا نضغط الاختصار ALT+SHIFT+CTRL+X.
30- للانتقال إلى الحدث السابق في مستعرض سجل الأحداث فإننا نضغط الاختصار ALT+SHIFT+CTRL+ ز.
31- للانتقال إلى الحدث التالي في مستعرض سجل الأحداث فإننا نضغط الاختصار CTRL+SHIFT+ALT+و.
ملحوظة هامة: هذا البرنامج يقوم بالنطق حتى ولم يكن لديك آلة نطق: إلا أنه في هذه الحالة سيقتصر دوره في النطق على اللغة الإنجليزية فقط وبصوت النريتور.