الجمعة، مارس 02، 2012

أكلات للتخلص من السمنه


كشفت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بعلم التغذية أن هناك عدة أطعمة ومشروبات صحية تؤدي الى خفض الوزن . أولى تلك المشروبات الماء بالليمون حيث خضعت حوالى 240 سيدة أمريكية من المتبعين لأنظمة غذائية صحية واللائي قمن بإبدال المشروبات الغازية بمشروب الماء والليمون .
2) تناول الطعام المحتوي على نسب عالية من الألياف الغذائية والكربوهيدرات يساعد على حرق الدهون بمقدار الضعف خلال ممارستهم للرياضة . فبذور الكتان المطحون التي تشتهر بغنى محتواها من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الصحية تساعد على ثبات مستويات السكر في الدم.
3) تناول الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس (الشيبس) يعطى جسم الانسان مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية الصحية (أوميجا-3) والتي تحافظ على الشعور بالإشباع لفترة أطول.
4) تناول 8 إلى 10 حبات من الجوز خلال اليوم ساهم في فقد المشاركين المصابين بمرض السكر والذين يتبعون نظاما غذائيا ذي نسب منخفضة بالدهون معدلات كبيرة من الدهون والشحوم .
5) اضافة القرفة لمشروبات القهوة والشاي بدلا من السكر يوفر للانسان حوالي 200 سعر حراري في الأسبوع يُمكنه من فقد الوزن دون الحاجة لممارسة التمارين الرياضية.
6) تناول سمك السلمون المعلب يعطي 530 وحدة حرارية من فيتامين "د" وتعطي 181 مليجراما من الكالسيوم.