الأربعاء، نوفمبر 17، 2010

التقنيات الحديثه لعام 2010


طرحت شركة (Mavizon Technologies) جهازا يدعى (AutoBot) يساعدك في التحكم بأجزاء السيارة باستخدام هاتفك الذكي. كما أنه يوفر إمكانية الربط بالويب والتكامل مع الخدمات المتوفرة فيه من خرائط وبرامج تراسل.
يتم وصل الجهاز بمنفذ (OBD-II) الموجودة في السيارة، بعدها يقوم الجهاز بعمل مزامنة مع خدمات الويب إما عن طريق المتصفح الموجود في الجوال أو برنامج مخصص لذلك.
الخصائص التي يوفرها الجهاز للتحكم بسيارتك متنوعة مثل قفل أبواب السيارة أو فتحها، التحكم في النوافذ، إيجاد مكان السيارة في المواقف وغيرها. ويتوقع أن يصل سعر الجهاز إلى 300 دولار حال طرحه في الأسواق بين عام 2011-2012م.
عنوان المنتج
http://mavizontech.com/MeetAutobot.htm
طرح متجر (ThinkGeek) المعروف بمنتجاته التقنية الترفيهية تي شيرت مرسوما عليه شخصية جيمس بوند يحمل كاميرا. هذه الكاميرا المرسومة في الواقع تعمل ككاميرا فعلية بأدوات تحكم توضع في الجيب. تستطيع الكاميرا التقاط 150 صورة بدقة (640 x 480) ويبلغ سعر التي شيرت حوالي 40 دولارا.
عنوان المنتج
http://www.gearlog.com/2010/11/camera_shirt_turns_you_into_th.php
طرحت شركة (xi3.org) جهاز حاسب صغيرا بحجم كف اليد مزود بغلاف مصنوع من الألمنيوم وثلاث فتحات يمكن تثبيت المعالج والذاكرة الرئيسية وكرت الشاشة فيها. ما يميز هذا الجهاز حسب مزاعم الشركة المصنعة أن عملية الترقية تتم ببساطة عن طريق استبدال اللوحات الثلاث بلوحات جديدة ذات إمكانيات أعلى كلما دعت الحاجة لذلك!!