الثلاثاء، مارس 09، 2010

موقع لتحويل صيغ الفيديو.. والصور... والصوت دون برامج

يتيح لك موقع font capture
http://www.fontcapture.com/
وبكل بساطة أن تصنع من خط يدك في الكتابة خط على جهازك. مع هذا الموقع سيصبح الأمر أسهل كثيراً للمصممين ومطوري المواقع أن يستخدموا خطوطهم الخاصة في بعض زوايا الموقع وقوائمه. وأيضا للكسولين الذين يفضلون الكيبورد على كتابة اليد وفي نفس الوقت بإمكانهم أن يشاهدوا خط يدهم بدون أن يكتبوه بأنفسهم. سيمنحك هذا الموقع التميز. فكرة الموقع رائعة جدا والأروع هو تقديم هذه الخدمة لكل المستخدمين بدون استثناء وجعلها بهذه السهولة وبدون أدنى تعقيد.
كيف أقوم بذلك؟
اذهب إلى الموقع http://www.fontcapture.com/
ثم اضغط على Create Your Font now
سيطلب منك كخطوة أولى أن تقوم بتحميل القالب المخصص وطباعته، قم بطباعته واكتب على الورقة طريقة رسمك للحروف.
الخطوة الثانية سيرشدك لطريقة الكتابة:
بحيث يجب أن تكتب الحروف الكبيرة أو Capital بأن تكون أعلى نقطة في الخط لا تتعدى الخط العلوي الصغير في خانة كل حرف، وأسفل نقطة لا تنزل تحت الخط الأوسط الصغير في خانة الحرف. أما بالنسبة للحروف الصغيرة فتكتب تحت الخط الصغير العلوي بقليل وأسفل نقطة تكون بمحاذاة الخط السفلي الصغير في خانة الحرف. أعتقد الصورة توضح. * هذه الطريقة مناسبة لتناسق الحروف عند كتابة كلمات وجمل طويلة وتحتوي حروف كبيرة وصغيرة.
عند انتهاءك من كتابة الحروف بخط يدك قم بإدخال الورقة في السكانر ويفضل حفظها بصيغة PNG ثم قم برفعها في الخطوة الثالثة حيث تستطيع أيضاً تسمية الخط بالاسم الذي تريده.
سيقوم الموقع بتحويل خط يدك من النموذج إلى خط تستطيع به الكتابة في جهازك في بضع ثواني. وستستطيع تحميله وتركيبه على جهازك كسائر الخطوط.
الكثير من مستخدمي الحاسب الآلي يواجهون صعوبة في التعامل مع بعض الانواع من الملفات، حيث تكمن المشكلة في عدم وجود برامج مناسبة مثبتة في الحاسب لتشغيل تلك الملفات. فمثلاً لا يمكنك تشغيل الملفات الصوتية بصيغة rm اذا لم يكن برنامج Real Player مثبت على جهازك، ولن تتمكن من تشغيل ملفات الفيديو 3gp والتي تستخدم في الهواتف النقالة اذا لم يكن هناك برنامج يدعم هذة الصيغة مثبت في جهازك. ومن هنا تبدأ قصة البحث في جوجل عن البرنامج المناسب، ونادراً ما نجد ما نبحث عنه لأن معظم البرمجيات المتوفرة في شبكة الانترنت تجريبية ولا تعطيك الامكانيات الكاملة لتشغيل الملف الخاص بك إلا في حال ان قمت بشرائها، واعتقد ان المسألة لا تستحق كل ذلك العناء خصوصاً اذا كان لديك مجموعة بسيطة من الملفات التي ترغب في فتحها، او ان تلك الملفات ليست ذو اهمية اساساً لتقوم بشراء برنامج خاص لها.
موقع زمزارwww.zamzar.com
والذي تم اقتباس اسمه من كتاب التحولات The Metamorphosis للكاتب الألماني Franz Kafka. حيث يسمح لك هذا الموقع بتحويل خمس ملفات دفعة واحدة من أي صيغة كانت الى اي صيغة اخرى مجاناً وبدون تنزيل اي برامج اضافية في جهازك. اما اذا اردت تحويل المزيد من الملفات فيمكنك التسجيل في الموقع للحصول على حساب مدفوع القيمة وبذلك تستطيع تحويل الى 20 ملف في ذات الوقت بحجم 100 ميجابايت.
كما ان الموقع يمنحك مساحة خاصة بك لتخزين ملفاتك التي تم تحويلها بحجم 1 جيجابايت مع محرك بحث للوصول السريع الى تلك الملفات، كما يمكنك المشاركة بملفاتك مع اصدقائك الاخرين.
عند الدخول الى الموقع تجد اربع مربعات صغيرة في منتصف الصفحة، وهي تمثل مراحل تحويل الملف، حيث نختار الملف المراد تحويله، ومن ثم نحدد نوعية الصيغة التي نريد ان يخرج بها الملف النهائي، ثم ندخل عنوان البريد الالكتروني الخاص بنا حيث سيتم ارسال رسالة تفيد بنتهاء عملية التحويل مع رابط للملف لكي نقوم بتنزيله، بعد ذلك نضغط على زر تحويل أو Convert.