الجمعة، نوفمبر 18، 2011

تقنيات عام 2011

غطاء إبرة الأنسولين الذكية
للمصابين بمرض السكر والذين يحتاجون إلى أخذ حقنة أنسولين كل بضع ساعات وفي أوقات محددة، يمكنهم الآن وبواسطة غطاء (Timesulin) والتي توضع على رأس إبرة الأنسولين، متابعة آخر مرة تم فيها أخذ الجرعة وذلك لتنظيم وضبط آلية أخذ الجرعات والتي ينساها بعض المصابين بمرض السكر.
يعمل الغطاء بالطريقة التالية: عند وضع الغطاء لأول مرة على رأس الإبرة يتم ضبط المؤقت تلقائيا، وعند نزع الغطاء لمدة تزيد عن 8 ثوان يقوم المؤقت بتصفير الوقت ظنا بأن الجرعة تم أخذها.
عنوان المنتج
http://timesulin.com/
حقيبة سفر حاسوبية
قام المصمم (Damnjan Mitic) برسم فكرة مستقبلية لحقائب السفر من سامونايت. الفكرة ببساطة تتمثل في دمج خصائص تخزين حقيبة السفر مع خصائص الحاسوب عبر لوحة مفاتيح وشاشة لمس وشبكة لاسلكية مدمجة في الغلاف الخارجي للحقيبة. بهذه الطريقة المبتكرة لن تكون هناك حاجة لحمل جهاز الحاسوب بشكل منفصل عن العفش!!
هواتف محمولة اقتصادية
إن ما يجعل أسعار الهواتف المحمولة مرتفعة هما شيئان: المادة المصنوعة منها والتقنية المستخدمة. وحتى نحصل على أسعار هواتف رخيصة لابد من التضحية بأحدهما. لذا قام المصمم (Sudhanwa Chavan) باقتراح تصميم لهاتف محمول اقتصادي أطلق عليه اسم (Extru) مكون من غلاف مصنوع من مادة أولية بسيطة ولوحة مفاتيح حساسة للمس وشاشة مصمتة تتلون عند تلقي اتصال.