الاثنين، مارس 01، 2010

جوجل تحتفل بيوم اليتيم على طريقتها

أطلقت Google مسابقة في تصاميم شعارها بين 160 يتيما بالقاهرة للتعبير عن مصر وماذا يعنى ان يكون الفرد مصريا. التصميم الفائز في المسابقة سوف يتم عرضه على الصفحة الرئيسية ليشاهده الملايين من مستخدمي الانترنت المصريين يوم 3 أبريل احتفالا بيوم اليتيم في مصر.

تم اختيار الأطفال بمساعدة جمعية رسالة الخيرية في مصر ليشاركوا بالرسم من خلال تصميمات تعبر عن Google ومصر. أمضى الحضور بعد ذلك يوما ممتعا ومشوقا ما بين الرسم واللعب والاستماع بالموسيقي في جو مملوء بالبهجة والانسجام.
وقد شارك Google في هذا اليوم العديد من المؤسسات والشركات منها الجامعة الألمانية بالقاهرة وشركة ليد ماركتينج اللتان استضافتا فعاليات المسابقة وقامتا بدعم كل ما احتاجه هذا الاحتفال ليكون احتفالا ناجحا. كما قام عدد من أساتذة وطلبة كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الالمانية بتوجيه الاطفال خلال مسابقة الرسم ومساعدة فريق عمل Google طوال اليوم.
يقول وائل غنيم مدير التسويق في Google في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «نسعى دائما في Google لأن نكون مرآة تعكس ما يدور في العالم من حولنا من خلال تغيير تصميم شعار Google على صفحة محرك البحث الرئيسية. وغالبا ما تعبر هذه التصاميم، التى دائما ما تحظى باهتمام وإعجاب مستخدمى الانترنت، عن أشخاص معينين أو مناسبات أو تواريخ خاصة. لذا، وبمناسبة الاحتفال بيوم اليتيم في 3 أبريل المقبل، فقد قمنا بإطلاق هذه المسابقة لأول مرة في مصر والشرق الاوسط وتخصيصها للأيتام في مصر.»
وقد شارك الفنان خالد أبو النجا سفيرا للنوايا الحسنة لدى منظمة اليونيسيف في فاعليات هذا الاحتفال حيث قام بتحفيز الأطفال وتشجيعهم أثناء المسابقة وخلق جوا من البهجة بينهم ثم قام بعد ذلك بأخذ صور تذكارية مع الايتام المشاركين في المسابقة مع تصاميمهم المبتكرة.
قام الأطفال بتقديم ما يقرب من 200 تصميم لشعار Google يعبر عن مصر كما قام فريق من أساتذة كلية الفنون التطبيقية بالجامعة الألمانية باختيار 25 تصميما ليشارك في المسابقة بناءا على الإحساس الفني، الإبداع في التصميم وعلاقة التصميم بمصر.
يمكن لجميع مستخدمي الانترنت مشاهدة أفضل تصميم من خلال زيارة الموقع http://www.google.com.eg/myegypt
يقول وائل غنيم: «نحن مسرورون من نجاح هذا الاحتفال ومن مشاركتنا الاطفال فرحتهم وتسليمهم الهدايا التي قدمها لهم شركاؤنا في هذه المبادرة وهم: نادي ليونز العاصمة، مكتبات سمير وعلى، مكتبة ديوان وشركة Net Signature.
في نهاية اليوم سيحصل كل طفل على صورته الشخصية في برواز مبتكر بالاضافة الى شهادة تقدير تذكارية من Google.
يقول دنيس هوانج، المصمم المسئول عن تصاميم شعار Google على الصفحة الرئيسية: «تعد هذه المسابقة مثالا واضحا على مدى امتزاج الفن والابتكار بالتكنولوجيا. ومع اقتراب الاحتفال بيوم اليتيم، جاءت فكرة اطلاق هذه المسابقة بين الأطفال الأيتام في مصر لاعطائهم الفرصة ليعبروا عن وطنهم وحياتهم اليومية من خلال صفحة Google الرئيسية. ونحن جميعا واثقون أننا سوف نرى تصاميم ولوحات معبرة ومبتكرة.