الخميس، مارس 11، 2010

جوجل” تطلق خدمة “تاريخ الويب” بالعربية

أعلنت “جـــوجل” عن إتاحة خــــدمة تــــاريخ الويب باللغة العربية، ليكون بمقدور المستخدمين في المنطقة العربية العثور على المواقع التي زاروها على الإنترنت في وقت سابق بسرعة وسهولة بتصفح كل النصوص على هذه الصفحات، كما سيكون بمقدورهم أيضا تحرير ومسح العناصر التي يرغبون في إزالتها من تاريخ الويب الخاص بهم، مشيرة إلى أنه للحصول على مميزات هذه الخدمة الجديدة، يجب أن يكون لدى المستخدم حسابا إلكترونيا في “جوجل”، ليصبح مشتركا في الخدمة.
ويمكن تعديل خدمة تاريخ الويب لتناسب كل مستخدم حسب احتياجاته ورغباته، فعلى سبيل المثال، إذا كان تاريخ الويب لمستخدم ما يحتوي على أسئلة يرغب في الاحتفاظ بخصوصيتها، فـ “جوجل” تمكنه من تحرير ووقف أو مسح هذه المواضيع. وبمقدور المستخدم في أي وقت أن ينهي اشتراكه في خدمة تاريخ الويب.
فمع خدمة تاريخ الويب سيكون بمقدورك العثور على أي معلومات شاهدتها من قبل على الإنترنت بسرعة ومن أي جهاز كمبيوتر، هذه الخدمة الجديدة، التي تأتي بديلا لخدمة تاريخ البحث، تمكننا من العودة بالزمن وزيارة مواقع سبقت لنا زيارتها والبحث خلال الصفحات التي سبق لك زيارتها. وتأتي هذه الخدمة في إطار مبادرة البحث المعدل شخصيا من أجل إعطاء الباحثين نتائج أفضل وقدرة أكبر على التحكم، كما وفرتها “جوجل” بـ 26 لغة.
وأوضح أنه لاستخدام خدمة تاريخ الويب، يجب على المستخدمين أولا الاشتراك في الخدمة عن طريق الاشتراك في حساب لـ “جوجل” وإتاحة خدمةPageRank feature من شريط أدوات “جوجل” Google Toolbar، وهو شريط الخدمات المدمج في متصفح الإنترنت، ويساعد “جوجل” على مطابقة الصفحات التي سبقت زيارتها من خلال حسابهم الإلكتروني على “جوجل”.