الأحد، مارس 14، 2010

ما المقصود بسطح المكتب ؟


سطح المكتب هو كل ماتراه أمامك على الشاشة من الخلفية إلى الأيقونات و هكذا و قد لا تعجبك الخلفية المستخدمة في جهازك و تود أن تستبدلها إما بصورة شخصية أو إي صور أخرى لذا دعنا نتعرف على الطرق المختلفة لعمل ذلك .ـ
خطوات تغيير خلفية سطح المكتب
الطرق :
ربما من الأفضل أن بندأ بأطول الطرق: توجه للوحة التحكم في جهازك للوصول إليها اتبع الطريق التالي
من قائمة start اخترsetting ثم اختر لوحة التحكم control pannelمن القائمة الفرعية
و الان ابحث عن أيقونة العرض داخل مجلد لوحة التحكم أو الكنترول بانل
انقر عليها نقراً مزدوجاً ستظهر لك نافذة أخرى .اختر التبويبة خلفية أو (Background)ـ
و الان أنت ترى تلك الشاشة المصغرة و التي تدل على شكل شاشتك الحالية.إن أي تغييرات سنقوم بها الان ستظهر لك فوراً على هذه الشاشة الصغيرة فإذا كنت راضياً عن الشكل الذي ستحصل عليه يمكن الاستمرار أو إلغاء العملية إذا لم يعجبك الشكل الجديد
دعنا نتعرف على الخيارات التي لديك هنا
قم باختيار أحد الصور التي تعجبك من القائمة كما يمكنك النقر على زر استعراض أو (Browse)
لاختيار أي صورة أخرى مخزنة على جهازك
بعد ذلك يمكنك التحكم بكيفية ظهور هذه الصورة على شاشتك.فقد تكون أبعادها أصغر من أبعاد الشاشة.إذا كنت تريد أن تظهر الصورة بحجمها الحقيقي و تكون باقي الخليفة بلون آخر فاختر الخيار(center)
أما إذا كنت ترغب أن تظهر الصورة مكررة بحيث تملء الشاشة فعليك بالخيار (Tile)
و أخيراً إذا كنت تريد أن تظهر صورتك مكبرة بحيث تملأ الشاشة كاملة فما تبحث عنه هو الخيار (Stretch)
حاول أن تجرب جميع الخيارات الممكنة حتى تصل لنتيجة مرضية و لا تنسى أنه يمكنك التراجع عما فعلت إذا كنت تراقب التغييرات من خلال النافذة الصغيرة.
إذا وصلت إلى ما تريد اختر الأمر موافق (OK)
أو اختر الأمر تطبيق (Apply)
إذا كنت تريد أن تغلق النافذة فيما بعد
الطريقه السهله هى بزر الماوس الأيمن على سطح المكتب إختر properties ثم منها إختر desktop و بنفس الطريقه تستطيع إختيار الخلفيه المناسبه لك