الأربعاء، نوفمبر 18، 2009

الجديد فى خدمة جوجل ريدر

خدمة google reader من أهم الخدمات التي استخدمها، فهي تأخذ اغلب الوقت عند تصفح الإنترنت، فهي تجلب لي ما أريد من المواقع التي أتابعها بكل سهولة وسرعة وأي تحديث تقوم به جوجل في الخدمة أعده أمر مرحب به. وأخر هذه التحديثات التي قامت بها جوجل للخدمة، إضافة قسم المستكشف وهذا القسم يوفر للمستخدم أهم الخلاصات المتداولة في الإنترنت، حيث تتعرف جوجل على هذه الخلاصات وتفورها للمستخدم.


ولقد قامت جوجل بوضع ميزة المواقع التي تنصح بالاشتراك في خلاصتها في قسم المستكشف، هذه الخلاصات التي تنصح بها قوقل تكون مبنية على نوعية المواقع التي يهتم بمتابعتها والاشتراك بخلاصاتها من قبل المستخدم، فمثلا وجدت قائمة بمواقع تقنية تنصحني جوجل بمتابعتها وهذا يعود لاشتراكي في خلاصات الكثير من المواقع التقنية الأخرى.
الميزة الأخرى التي أضافتها جوجل هي فرز الخلاصات على حسب المواضيع التي تفضلها وتقوم بمشاركتها مع آخرين، وهذا الفرز اطلق عليه الفرز السحري، فمن خلال هذا الفرز تساعد الخدمة على ظهور ما يهم القارئ بشكل سريع.

أعتقد أن هذه المميزات سوف تزيد من الوقت الذي أقضيه في خدمة google reader، وسوف تساعد أيضا على أن تكون الخدمة تظهر بشكل أفضل من السابق وتزيد من الإقبال عليها.