الأحد، نوفمبر 08، 2009

معايير مفاتيح القراءه لبرنامج الجوز مع الويب و الملفات

معايير مفاتيح القراءه لبرنامج الجوز مع الويب و الملفات
معيار مفاتيح القراءة
إذا كنت تستخدم جوز ، يمكنك استخدام الأوامر لقراءة معيار أو التنقل السريع مفاتيح للتنقل وقراءة وثائق البيدى إف في برنامج أدوبي ريدر.
المؤشر إلى الأسفل -- يقرأ السطر التالي
المؤشر لأعلى -- قراءة السطر السابق
المؤشر اليمين -- قراءة الأحرف إلى اليمين
من جوز تعليمات ادخال + ه لعرض قائمة كاملة من جوز المفاتيح الساخنة للأتش تي أم أل أو وثائق".
عموما ، يمكنك استخدام هذه المفاتيح نفسها. ومع ذلك نقر دائما لا يكون له نفس التأثير.
Paragraphs الفقرات
وكالعادة الفقرة الملاحة المفاتيح (التحكم والمؤشر صعودا أو نزولا) تستخدم لنقل عبر فقرات في وثائق مايكروسوفت وورد وصفحات الويب قد لا تعمل.
هذا يمكن أن تفشل ضغطة على التحرك من خلال الفقرات وبدلا من ذلك يتخطى كتل كاملة من النص.
Similarly, the JAWS Quick Nav Key to navigate paragraphs (the "P" key when Quick Nav Keys is On) also fails to move through paragraphs and instead skips blocs of text. وبالمثل ، مع مفاتيح سريعة التنقل الرئيسية للتنقل الفقرات (ف "" مفتاح عندما تكون مفاتيح سريعة التنقل مفتوحه كما فشل في التحرك من خلال الفقرات وبدلا من ذلك يتخطى كتل من النص.
When paragraph navigation keys fail to work correctly, you'll have to resort to navigating line by line using cursor keys. عندما تفشل الفقرة مفاتيح التنقل للعمل بشكل صحيح ، عليك أن تلجأ إلى التنقل سطرا سطرا باستخدام مفاتيح المؤشر. ومن الواضح أن هذا أبطأ.
وعلاوة على ذلك ، وبخلاف وثائق مايكروسوفت وورد أو صفحات الويب ، وجوز لا يتكلم في الأسطر الفارغة التي توجد
على هذا النحو ليس من الممكن حتى ان نقول عندما يبدأ فقرة جديدة أو ينتهي.
نحن لا يمكن ان تجد طريقة لحل هذه المشكلة.
Headings العناوين
You may already be using the JAWS Navigation Quick Key "H" to navigate by headings in a web page. قد يكون بالفعل باستخدام مفتاح التنقل السريع مفتاح "ح" للانتقال من العناوين في صفحة على شبكة الإنترنت. This functionality was first built into JAWS version 6. هذه الوظيفة لأول مرة في صلب جوز الإصدار 6. JAWS version 7 and above now extends Navigation Quick Keys to Microsoft Word and Adobe Reader. جوز الإصدار 7 أعلاه ، وتمتد الآن التنقل السريع مفاتيح لمايكروسوفت وورد وبرنامج أدوبي ريدر. Refer to notes below as not all headings are recognised. الرجوع إلى الملاحظات الواردة أدناه كما لا يتم احتساب كل العناوين.
Navigation Quick keys are preset to "On" within web pages and Adobe Reader, but "Off" for MS Word. التصفح السريع مفاتيح معدة مسبقا ، الى "وفي" داخل صفحات الويب وبرنامج أدوبي ريدر ، ولكن "الخروج" لمايكروسوفت وورد. To switch Nav Keys On and Off follow one of these two options: للتبديل مفاتيح التنقل وخارج اتباع واحد من هذين الخيارين :
Press "Insert" and "V" to open the JAWS Verbosity dialogue box and use Spacebar to toggle Nav Quick Keys to "On" and hit the "Return" key to close. اضغط على "إدراج" و "الخامس" لفتح حوار بين مفتاحى الإسهاب مربع واستخدام مفتاح المسافة للتبديل السريع مفاتيح التنقل "وفي" وإخفاء "مفتاح العودة" مفتاح الإغلاق. Or, أو Use the short cut key which is "Insert" and "Z" which toggles the setting on and off without needing to open the Verbosity dialogue. استخدام قطع رئيسية وهي "إدراج" و "زد" التي تبديل الإعداد وإيقاف تشغيله من دون الحاجة لفتح حوار الإسهاب.
Available Nav Quick Keys range across most of the alphabetic keys, "P" jumps to next paragraph, "H" to next heading, "l" to next list and t to next table. تتوفر مجموعة مفاتيح التنقل السريع عبر معظم مفاتيح أبجدية "، ف" ينتقل إلى الفقرة التالية ، "ح" على العنوان التالي ، "ل" لائحة المقبل ور إلى الجدول التالي. Hold "Shift" down with any Nav key to navigate backwards. عقد "شيفت" فلتسقط أي مفتاح التنقل للانتقال الى الوراء. When Quick Keys are On, press "Insert" and "1" to switch Keyboard Help On letting you explore what each Quick Nav key does. عندما المفاتيح هي على السريع ، اضغط على "إدراج" و "1" للتبديل لوحة المفاتيح تعليمات بشأن السماح لك استكشاف كل ما لا مفتاح التنقل السريع.
JAWS can also display lists of certain elements in the document. جوز يمكن أيضا عرض قوائم بأسماء بعض العناصر الواردة في الوثيقة. Extract from JAWS Help "press INSERT+F7 for a list of links, INSERT+F6 for a list of headings, or INSERT+F5 for a list of form fields. In addition, if you hold down CTRL+INSERT while pressing a Navigation Quick Key, JAWS displays a list of all elements of that type on the page". مقتطف من جوز تعليمات "الصحافة ادخال + F7 للحصول على قائمة من الروابط ، وادخال + F6 للحصول على قائمة العناوين ، أو إدراج + F5 للحصول على قائمة حقول النموذج. وبالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت باستمرار السيطرة + ادخال بينما تضغط على التنقل السريع مفتاح ، جوز يعرض قائمة من كافة العناصر من هذا النوع على الصفحة ".
Note, for these list features and the Nav Quick keys to work, the headings must be correctly formatted. نلاحظ ، على قائمة هذه الميزات والتنقل السريع مفاتيح للعمل ، يجب أن تكون العناوين منسق بشكل صحيح. In the case of web pages the headings must be H1, H2 etc. for MS Word documents they must be set as Heading 1, Heading 2 etc and applied using Word Styles. في حالة من صفحات الويب العناوين يجب أن تكون H1 ، H2 الخ للمستندات مايكروسوفت وورد أنه يجب تعيين عنوان 1 ، العنوان 2 الخ والتطبيقية باستخدام كلمة الأنماط. For PDF, they must be tagged headings. لمستندات البيدى إف، يجب أن تكون العناوين الموسومة.
Tables الجداول
To navigate tables hold down "Control" and "Alt" then use the cursor keys. انتقل إلى الجداول باستمرار "السيطرة" و "البديل" ثم استخدم مفاتيح المؤشر. This function only works when the table is tagged, either by the original author or when Adobe Reader assigns temporary tags. هذه الوظيفة لا تعمل إلا عندما يكون الجدول الموسومة ، إما بواسطة الكاتب الأصلي ، أو عندما يسند برنامج أدوبي ريدر السمات مؤقتة.
Non-uniform tables where cells are merged may not have a logical reading order. غير جداول موحدة حيث يتم دمج الخلايا قد لا يكون نتيجة منطقية لقراءة النظام. It is not possible to know as a JAWS user whether the non-uniform structure affects the accessibility of the table. فمن غير الممكن أن نعرف كمستخدم جوز ما إذا كان غير هيكل موحد يؤثر على إمكانية الحصول على الجدول. A human reader assistant who can check the visual appearance is required. وقال مساعد الإنسان القارئ الذي يمكن ان تحقق المظهر المرئي هو المطلوب.
If you find you cannot navigate beyond a certain point this is because a block of merged cells is restricting the cursor movement. إذا كنت تجد أنك لا يمكن أن تنقل بعد نقطة معينة لأن هذا هو كتلة من الخلايا المدمجة هو التضييق على حركة المؤشر. Try navigating along until the underlying table structure does allow movement beyond that column or row. حاول التنقل على طول حتى بنية الجدول الأساسي لا تسمح بالحركة أبعد من ذلك العمود أو الصف.
Note, where table layouts have been created using unstructured techniques such as spaces, tabs or text boxes, these will not appear as navigable tables to JAWS users. علما ، حيث تخطيطات الجدول تم إنشاؤها باستخدام تقنيات غير منظم مثل مسافات ، علامات التبويب أو مربعات النص ، وهذه لا تظهر في الجداول للملاحة إلى جوز المستخدمين.
Hyperlinks التشعبية
Use "Tab" and "shift" "Tab" to navigate links on the page. استخدام "الجدولة" و "التحول" "الجدولة" للتنقل الروابط على الصفحة. The "Return" key activates links. "العودة" مفتاح تنشيط الروابط.
Form input fields حقول الإدخال نموذج
Use Tab and shift Tab to navigate form input fields on the page. استخدام تبويب والتحول تبويب للتنقل الحقول مدخلات النموذج على الصفحة. Extract from JAWS Help system "If you are entering information into a form field, be sure to switch to Forms mode first by pressing ENTER. To exit Forms mode, press NUM PAD PLUS".
مقتطف من جوز نظام تعليمات "اذا كنت تدخل المعلومات في حقل نموذج ، يجب التأكد من التبديل إلى وضع نماذج الأولى عن طريق الضغط على مفتاح الإدخال. نماذج للخروج من الوضع ، اضغط ارقام التحالف بلاس".
Note, PDF forms may be slower to respond to commands than in other file formats. علما ، قد يكون أبطأ أشكال الشعبي للرد على أوامر من في تنسيقات الملفات الأخرى.
Pages and bookmarks صفحات والمواقع المفضلة
Navigate pages by pressing "Control" and "Page up" or "Page down" keys. التنقل بين الصفحات عن طريق الضغط على "السيطرة" و "إلى أعلى الصفحة" أو "أسفل الصفحة" مفاتيح. This is different from navigating pages inside MS Word or a browser. وهذا يختلف عن التنقل داخل صفحات مايكروسوفت وورد أو المتصفح.
The Navigation pane in Adobe Reader allows you to browse and navigate the whole document by the available bookmarks or page numbers. جزء التنقل في برنامج أدوبي ريدر يتيح لك تصفح وانتقل المستند بأكمله من العلامات المتاحة أو أرقام الصفحات. Press F6 to switch focus into this pane. اضغط F6 للتبديل التركيز في هذا الجزء.
Within the Navigation pane use the "Tab" key to move between fields and cursor keys to browse the lists. في جزء التنقل استخدام "الجدولة" مفتاح للتنقل بين الحقول ومفاتيح المؤشر لاستعراض قوائم. You can use the navigation pane to select and navigate bookmarks and page numbers. يمكنك استخدام لوحة الملاحة لتحديد المواقع المفضلة والتنقل وأرقام الصفحات.
Pressing the "Return" key on any listed bookmark or page number should switch focus to that point in the document and switch focus back out of the Navigation pane. الضغط على "العودة" على أي مفتاح المرجعية المذكورة أو رقم الصفحة يجب ان تتحول الى التركيز على هذه النقطة في الوثيقة وتبديل التركيز مرة أخرى للخروج من جزء التنقل. The focus remains on the Navigation pane. يبقى التركيز على جزء التنقل.
Use F6 to move the focus away from the Navigation Pane and back to the document pane. استخدام F6 لنقل التركيز بعيدا عن جزء التنقل والعودة إلى لوحة الوثيقة.
JAWS doesn't announce when it's open or closed and we can find no way of setting any announcement. جوز لا يعلن عندما يكون مفتوحا أو مغلقا ويمكن أن نجد أي وسيلة لوضع اي اعلان.
ملاحظات :
Navigation pane is a non-standard dialogue box and the fields and controls can be tedious to operate with JAWS. جزء التنقل هو معيار غير مربع حوار والحقول وضوابط يمكن أن تكون مملة للعمل مع جوز.
Bookmarks mark the headings in a tagged PDF. الإشارات علامة العناوين في ملفات البيدى إف الموسومة.
للتنقل بين أرقام الصفحات القرديه و الزوجيه إذا كان المستند مكون من صفحتين مثلا عليك ان تستخدم الأسهم لليمين و اليسار للتحرك أفقيا بين الصفوف و الاعمده و الصفحات