الاثنين، نوفمبر 30، 2009

تقنية TelePresence

تقنية TelePresence تتيح عقد الاجتماعات والمؤتمرات بين عدة مواقع متباعدة، وتبادل الحضور الإعلامي الحوار والنقاش حيث تقدم التقنية الجديدة تجربة فريدة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات بأسلوب متقدم يوفر كافة مزايا الاجتماع التقليدي وجهاً لوجه، ودون حاجة المجتمعين أو المؤتمرين إلى ترك مواقع عملهم.

وتجمع تقنية Telepresence بين الصوت والفيديو والعناصر التفاعلية الأخرى، وتوفر تجربة تواصل "شخصية" الطابع على الشبكة، وتم تطويرها بهدف تسهيل عملية التواصل والمشاركة والاجتماع والتفاعل بين كبار المسؤولين في مؤسسات العمل، على نحو يوفر سرعة الاستجابة والتفاعل بين الأفراد المجتمعين.
وتستخدم تقنية TelePresence شاشات عرض عملاقة وأنظمة متقدمة للصوت والإضاءة، فضلاً عن استخدام خطوط اتصال ذات سعة وسرعة وجودة عالية، الأمر الذي يسمح بالتقاط ونقل كل حركات الجسم، وتعابير الوجه، ولمحات العين، ونبرات الصوت للمشاركين في الاجتماع من خلال تقنيات متطورة تنقل كل هذه التفاصيل بمواصفاتها وطبيعتها الحقيقية. لتكون النتيجة تجربة فريدة في التواصل بين رجال الأعمال وكبار التنفيذيين في أي زمان ومكان مهما باعدت بينهم المسافات.
كما تتميز تقنية Telepresence بسهولة الاستخدام، وجاء تصميمها على نحو يحقق الاستفادة القصوى من أدوات الاتصال التي تستخدمها مؤسسات العمل بشكل يومي في تسيير عملياتها التشغيلية، فضلاً على إمكانية دمجها مع البرمجيات الجماعية ونظم الاتصالات الموحدة.