الأربعاء، أغسطس 26، 2009

طريقة تنظيف المايكروويف

المايكروويف أصبح العمود الفقري فى المطبخ ولا تستطيع حواء الاستغناء عنه ، لتنظيفه تراكم الشحوم عليه بسبب الدهون أو احتراق الطعام داخله ، لا داعي لشراء المواد الكيمائية المخصصة ،واستخدمي عصير الليمون لنسف كل الدهون والأوساخ.
الخطوة 1
اخلطي عصير ليمونة كبيرة مع نصف إناء به 300 مل من الماء
من الممكن أن تقطعي 2 ليمونة كبيرة ووضعهم فى نصف إناء ماء دون عصرهما.
الخطوة 2
ضعي الإناء بالمايكروويف واضبطي "التايمر" لمدة 5 – 10 دقائق على درجة حرارة مرتفعة للسماح لبخار الماء بالتكثيف على جدران وسقف المايكروويف من الداخل ثم اتركيه قليلاً.
الخطوة 3
امسحي المايكروويف من الداخل بقطعة قماش ستجدي أن الأوساختنتزع بسهولة والفرن يبرق من الداخل تماما كالجديد بالإضافة إلى رائحته النظيفة والمنعشة.

طريقة أخري
يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم والابتعاد عن أي سوائل منظفةاو بخاخات ويكتفى بالبيكربونات اما بنثرها داخل المايكرويفثم احضار اسفنجة رطبة ومسح الفرن بأكمله من الداخل أو تبليلالاسفنجة بالبيكربونات المذابة في الماء.
نصائح للطهي

تجنبي الإصابات
ولكثرة الاعتماد على المايكروويف كجهاز أساسي بالمطبخ تصاب كثيرمن ربات البيوت بحروق وإصابات أثناء الاستخدام ،لذا عليك مراعاة بعض الأمور أثناء استعمال الفرن:
- يمكن أن ترفعي الغلاف البلاستيكي الذي يغلف الطعام الموجودفي الطبق فيؤدي تدفق البخار الساخن من الطبق إلى إصابتك بحروق.
من الممكن أن يتسبب تناولك الطعام مباشرة في حروق في فمك لأنك لا تتوقعينأن الطعام ارتفعت درجة حرارته إلى درجة عالية ، فقد يكون الطعام أيضا غير حار في الخارج بينما يغلي في الداخل.
- تجنبي تسخين زجاجات الأطفال المستخدمة في الرضاعة في فرن الميكرويف ،فقد تصبح المحتويات الداخلية للزجاجة بالغة الخطورة
- استخدامي الرقاقات البلاستيكية المستعملة في التغليف دون شدهاأوتركها فضفاضة حتى يمكن للبخار أن يتسرب منها.
- تجنبي ان تسوي البيض، وهو بقشره ، وسيؤدي تصاعد البخار داخل البيضة إلى انفجارها.