السبت، أبريل 17، 2010

المفضلة

كيف يتم أضافة الموقع للمفضلة

إذا أردنا أن نضيف موقع للمفضلة فكل ما يجب علينا هو أن نفتح ذلك الموقع
بعد ذلك عندنا طريقين نسلك منها ما نشاء
الطريقة الأولى :
نضغط مفتاح ALT
نتحرك بالسهم اليمين أو اليسار حسب نسخة الوندز عندك عربي أو إنجليزي حتى نصل المفضلة favorites
نتحرك بالسهم الأسفل مرة واحدة فنصل إلى إضافة للمفضلة add favorites
نضغط enter
و بذلك نكون قد إضفنا الموقع المراد للمفضلة
الطريقة الثانية و هي أسهل من سابقتها و هي أن نضغط على control + d ي
فسكون موقعنا المفضل ينتظرنا في المفضلة
ملاحظة : يوجد في بعض نسخ الوندوز عندما نعمل أحد الطريقين السابقتين تظهر لنا نافذة جديدة في فيها أكثرمن حيز تحريري
الأول نكتب به اسم الذي نريد حفظ الموقع به في المفضلة
الثاني نتحرك به بالسهم الأعلى و الأسفل لنختار في أي مجلد نريد حفظ هذا الموقع به من المجلدات الموجودة في مفضلتنا
فإذا إنتقلنا بالتاب نسمعه يقول لنا new folder ملف جديد هذا إذا إردنا أن ندرج ملف جديدا في مفضلتنا
فإذا إنتقلنا بتاب مرة واحد نصل لإضافة add من ثم نضغط enter
و هكذا نكون قد أضفنا الموقع في المفضلة
كيف تصل إلى (organize favorite)؟

ـ افتَح متصفح الإنترنت (intenet explorer
ـ اضغَط على شريط القوائم (alt) ، تحرك بالسهم الأيمن ثلاث خطوات ، هذا إذا كان الويندوز باللغة الإنجليزية.أما إذا كان باللغة العربية فاضغط على السهم الأيسر
ـ بعد التحرك بالسهم ثلاث خطوات ، قف عند المفضلة (favorite)
ـتحرك بالسهم السفلي ثلاث خطوات ، وقف على organize favoriteواضغط على مفتاح الدخول enter
هكذا تكون قد وصلت للنافذة التي سنتناولها بالتفصيل.

- مكونات نافذة organize favorite
تنقسم نافذة organize favorite إلى خمسة أجزاء:

1- شريط العنوان والذي يظهر فيه اسم النافذةوهو (Organize Favorites) في الجهة اليسرى من الشريط والزر إغلاق على يمين شريط العنوان.
2- محتويات قائمة المفضلة من مجلدات وروابط لمواقع إلكترونية.
3- معلومات عن البند المحدد في محتويات قائمة المفضلة وبتفصيل أكثر،إذا كنت مثلا قد وصلت إلى عنوان موقع إلكتروني في قائمة محتويات المفضلة السابقة الذكر،فمن خلال تحركك بالتاب ستسمع معلومات تخص البند المحدد،حيث سيظهر عنوان الموقع الذي تمت إضافتة إلى المفضلة، وعدد مرات زيارة هذا الموقع، وتاريخ آخر زيارة.
وإن كان البند المحدد عبارة عن مجلد، فالمعلومات التي ستظهر ستبين اسم المجلد وأنه مجلد، وليس بعنوان صفحة وتاريخ آخر تعديل تم على هذا المجلد.
4- الجزء الرابع ويحتوي على أربعة أزرار والمتمثلة في:
- الزر مجلد جديد (New Folder).
- نقل (Move).
- إعادة التسمية (Rename).
- حذف (Delete).
5- الجزء الخامس والمتمثل في الزر إغلاق (close).
ـكيفية إنشاء مجلّد جديد لتخزين المواقع بداخله. (new folder)
ـبعْدَ ان تفتح نافذة (organize favorite) ، قف مباشرةً على زر new folder
ـواضغط مفتاح الدخول (enter) ـ يفتح أمامك حيز تعديل، يمكنك كتابة بداخله اسم المجلد الذي تريده.ثم اضغط (enter) ،هكذا تكون قد أنشأت مجلّداً جاهزاً للتخزين فيه ما تريده من مواقع.

ملاحظات هامة:
عند وقوفك على زرnew folder، وإذا ضغطتَ على (enter) ، مرتين ،ينشأ عندك مجلد جديد وقد اتخذ له اسمnew folder ونافذة )(organize) favorite) تتيح لك تغيير الاسم من (new folder) ، إلى اسم آخر ترغب به.
ويكون ذلك::
ـ قف على المجلد أو الموقع الذي تريد تغيير اسمه
ـتنقل بالتاب حتى زر (rename) واضغط enter
ـيفتح أمامك حيز تعديل، اكتب بداخله الاسم الذي تريده واضغط (enter)
ـنفس الخطوات اتبعها إذا أردت حذف مجلد أو موقع
ـولكن بدل من اختيارك زر (rename)
اختر زر delete

نقل المواقع المخزنة في المفضلة إلى مجلدات خاصة بها.
لنفترض أن المفضلة لديك أصبحت تعجُّ بالمواقع التي تحبُّ زيارتها
وهذه المواقع متنوعة ما بين، مدونات، مواقع دينية، أدبية أو غير ذلك؟
فكيف لك تنظيم هذه المواقع حسب ارتباطاتها ببعضها البعض؟
طبعاً هذا يكون عن طريق النقل move ، إلى مجلدات خاصة كما يلي:
ـ أنشئ مجلّداً بالطريقةِ المذكورة أعلاه ، واسميه مثلا مواقع خاصة بالمكفوفين
ـ قف عند اسم الموقع الذي تريد نقله ، وليكنكمبيونت مثلا
ـتحرك بالتاب حتى زر (move) ثم اضغط (enter) ،أو على مفتاح المسافة
ـتحرك بالتاب خطوتين، حتى (click the folder that you want to move elected file to.)
ـثم اضغط (enter) ، أو مفتاح المسافة.

هنا تظهر أمامك المجلدات والمواقع المخزنة لديك في المفضلة،
ـ اختر المجلد الذي يحمل اسم مواقع متخصصة بالمكفوفين، وتتم عملية الاختيار عن طريق أحد السهمين العلوي أو السفلي.
ـوعند الاختيار تحرك بالتاب حتى زر (ok)
ـثم اضغط enter هكذا تتم عملية النقل، ويمكنك نقل أي موقع بهذه الطريقة.