الجمعة، فبراير 26، 2010

طرق تسريع ويندوز فيستا

كيف أستطيع أن أجعل جهازي الجديد الذي يعمل على نظام ويندوز فيستا أسرع؟
لعل معظم مستخدمي الحاسب الجدد او من يبتاعون أجهزة حاسب محمولة جديدة في الوقت الحالي سوف يجدون أن نظام ويندوز فيستا هو النظام الذي تم تثبيته على الجهاز. ولكن عيب نظام التشغيل ويندوز فيستا أنه يحتاج إلى الكثير من الذاكرة والمعالجة ليعمل بكفاءة. واذا كان جهازك عاديا فسيحدث ببطء شديد قد يحول ناظريك إلى استخدام نظام ويندوز اكس بي القديم. لذلك سوف أقوم بسرد 5خطوات لكي تستطيع تسريع نظام ويندوز فيستا الخاص .
الشكل يعني البطء
لعلك عزيزي المستخدم قد لاحظت تغيرا كبيرا في شكل سطح المكتب الخاص بجهازك فيستا عن سابقة ويندز اكس بي. ويعود ذلك الى ميزة تسميها مايكروسوفت Aero وهذه الميزة التي تحول سطح مكتبك الى شكل ثلاثي الأبعاد مع العديد من حركات الأنميشن التي تستهلك الكثير من الذاكرة الكثير من المعالج وأيضا الكثير من مصادر جهازك الأساسية لذلك سوف ترى انك بعد ان تقوم بإلغاء هذه الميزة سيصبح جهازك أسرع. لكي تستطيع تعطيل هذه الميزة اضغط بزر الفأرة الأيمن على سطح المكتب ثم قم باختيار خصائص أو Properties . ثم قم باختيار الخيار مظهر وألوان ويندوز أو Windows Color and appearance . الآن ستظهر لك نافذة صغيرة قم بإختيار اسفل مؤشر دقة الألوان الخيار Open classic appearance properties for more color options ستظهر لك نافذة شكل ويندوز قم بتغير Windows Aero الى Windows Basic . الان ستحظى على شكل ويندوز السابق ونظام تشغيل أسرع.
الرسالة التحذيرية هل أنت متأكد!!
نعم هذه الرسالة التحذيرية هي الأكثر إزعاجا لك . قامت مايكروسوفت بوضعها بدافع حمايتك وتحكمك بجميع حركات الجهاز. لكن في الواقع الفيروسات والملفات التجسسية سوف تتخطى هذه الإشارات فتصبح هذه عديمة الفائدة في الواقع. لذلك من الأفضل اغلاقها. أما كيف تفعل ذلك فإليك الطريقة. هذه الميزة تسمى UAC والتي هي اختصارا للكلمة User Access Control الأن قم بإزالتها وذلك بالضغط على ابدأ او Start ثم لوحة التحكم Control Panel ثم قم باختيار Add/Remove User Accounts اضافه وازالة حسابات المستخدمين. اختر المستخدم الخاص بك ثم اضغط على Turn User Access Control Off .
لأداء أفضل !!
تستطيع تعديل فيستا ليعمل كأفضل أداء وهذا الخيار ممكن عن طريق ويندوز فيستا. كل ما عليك القيام به هو الدخول على ابدأ Start ثم اضغط بزر الفأرة الأيمن على جهاز الكمبيوتر بعد ذلك قم باختيار خصائص Properties بعد ذلك قم باختيار لسان التبويب خيارات متقدمة او Advanced ستجد ايقونة قد كتب عليها Performance الأداء قم بالضغط عليها ثم اختيار الخيار adjust for best performance تعديل لأداء أفضل.
الذاكرة
فيستا يستهلك الكثير من الذاكرة عليك تحديث جهازك وذلك بإضافة الذاكرة الى جهازك حاول ان يكون اقل مقدار للذاكرة على جهازك هو 2جيجابايت. عندما تكون الذاكرة على جهاز 3جيجا قم بإطفاء الذاكرة الخاصة بالقرص الصلب وبذلك سيصبح جهازك سريعاً للغاية.
ذاكرة الفلاش
تستطيع اضافة الذاكرة إلى جهازك دون الحاجة لفك او تركيب اي شيء. قم باختيار اصبع فلاش قم بعمل فورمات لذلك الأصبع ثم أوصلة بالجهاز سيطلب منك الجهاز اذا كنت تريد استخدام ميزة READY-BOOST وهي ميزة جديدة تقوم بتحويل الفلاش الى ذاكرة للنظام. استخدمها لكي تستفيد من ذاكرة الفلاش لإضافة المزيد من الذاكرة لجهازك