الاثنين، يونيو 22، 2009

التعريف بدبلومة Mastering 3D Max

يعتبر برنامج a3D Max من أقوي البرامج على الاطلاق في الرسم الثلاثى البعد بالاضافة إلى الإمكانية الخارقة في عمليات التحريك ووضع الإضاءات والظلال ومواد الاكساء (الخامات) والكاميرات وعمل المؤثرات والبيئـات وعمل الألعاب (Video Games) والأفلام الالكترونية الطويلة والقصيرة.
لمن هذه الدبلومة؟للمهندسين والمهتمين بإظهار الشكل النهائي للعمل وللطلبة وخريجي كليات الفنون الجميلة والتطبيقية ولكل محبى فن الرسم الثلاثى والثنائي البعد وعمل الحركة لتكون فيلم سينمائي كارتونى أو عمل صور ورسومات ثلاثية البعد محاكية للطبيعة.
مكونات وتفاصيل الدبلومة:
HoursContents3
Introduction to 3D Max18
Modeling level 1 18
Modeling level 2 6
3D Max Prof. Lighting6
Materials15
3D max Animations3
Exam9
Free Training Hours
78
Total Hours
نبذة عن برامج الدبلومة:أساسيات البرنامج: يقوم المتدرب في هذه المرحلة بتكوين الأشكال الثلاثية الأبعاد البسيطة والمعقدة وإضافة مواد إكساء طبيعية مثل المرايات والمواد الخشبية والمعدنية والزجاج، مع إضافة الإضاءات والظلال والكاميرات.
دراسة متقدمة: يقوم المتدرب بعمل المؤثرات الثنائية والمتحركة على الأفلام والصور التى قام بتخليقها ويقوم بتعلم أوامر التعديلات (Modifier) وكيفية إستخدام نظم الجزئيات والقوي المؤثرة (Particle System & Space warps).
الحركة: يقوم المتدرب بالتعرف على جميع أنواع الحركة سواء الحركة الأمامية أوالحركة ذات الاتجاه الواحد والحركة العكسية (حركة المفصلات والحركة الميكانيكية) كما يتعلم كيفية تحريك المؤثرات والإضاءات والتأثيرات.
ما هو برنامج a3D Max ؟برنـامج a3D Maxهو الرائد فى عمل الأفلام الكارتونية فى العــالم وعمل الصور الثابتة ثلاثية البعد والإعلانات المتحركة المعتمدة على الرسومات الثلاثية البعد وعمل المؤثرات ومواد الاكساء والإضاءات والظلال والمؤثرات البيئية الرائعة. ما هو الوقت اللازم لاحتراف البرنامج؟هذا الوقت يتوقف على المتدرب فإذا قام المتدرب بالإنصات إلى المحاضر وقام بفهم كل كبيرة وصغيرة ثم قام بالتدريب لمدة 3 ساعات يومياً بعد نهـاية الدورة فيمكنه احتراف البرنامج بعد الانتهاء من الدورة.
أين يمكن العمل بهذا البرنامج؟في جميع شركات الاعلان حيث أنه لا يمكن في العصر الحالى الإستغناء على برنـامج a3D Max في عمل الأفلام الكرتونية والاعلانـات التليفزيونيـة والسينمائيـة وكذلك يمكن العمل به في جميع شركـات المقـاولات والشركـات الزراعية المهتمة بعمل المنـاظر الطبيعية والشركـات الصناعية المهتمة بإظهار الشكل النهائي للمنتج بصورة مبهرة.
هل يمكن لفرد واحد عمل فيلم كارتونى طويل بمفرده؟كل شئ ممكن وجائز ولكن سوف يأخذ وقت طويل جدا ولكن جري العرف أن العـاملين في مجـال برنـامج a3D Max مؤمنين بالتخصصية فعند عمل فيلم يقوم مجموعـة من الأفراد بعمل الرسومـات الثلاثية البعد ومجموعة عمل خاصة بعمل الخامـات ومجموعة عمل خاصة بالإضاءات والكاميرات ومجموعة لوضع المـؤثرات والبيئات ومجموعة خاصـة بالتحريك وفي النهـايـة يكتمل العمل بهذه المجموعات لعمل الفيلم أو أي عمل مراد.
ماهى مدة دراسة دبلومة Mastering 3D Max؟تختلف المدة باختلاف طبيعة الدراسة فهناك دراسة عادية ثلاث مرات أسبوعياً وكل مرة ثلاث ساعات، أما الدراسة المكثفة فهى ثلاث مرات أسبوعياً وكل مرة 6 ساعات وبالتالى فإن عدد الأسابيع فى الدراسة العادية 8 أسابيع تقريباً، أما الدراسة المكثفة فهى 4 أسابيع تقريباً.
ماهو سعر الدبلومة؟فى الفترة الصباحية: سعر الدبلومة 856 جنيه.فى الفترة المسائية: سعر الدبلومة 928 جنيه.
ماهى طريقة الدفع؟فى الفترة الصباحية: الدفع يتم على دفعتين قيمة كل دفعة 428 جنيه.فى الفترة المسائية: الدفع يتم على دفعتين قيمة كل دفعة 464 جنيه.