الأحد، يونيو 28، 2009

قبل شراء لعبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بطفلك

عزيزتي الأم .. قبل شراء لعبة لجهاز الكمبيوتر الخاص بطفلك ، عليكِ في البداية فحص الكمبيوتر ، لتفادي تعطل الجهاز أو اللعبة ، أهم الأمور هي التأكد من وجود محرك بطاقة الرسوم الذي يشغل اللعبة.
ويتعين عليكِ من يرغب شراء اللعبة ان يتعرف على جهازه قبل شراء اللعبة، وان يتعرف على امكاناته ومحركات برامج الرسوم فيه ، ويشير توماس ياسكوفيتش من شركة اوبيسوفت لالعاب الكمبيوتر إلى أن الكثيرين من الناس يشترون الالعاب بناء على الاعلانات، ولكن اجهزتهم ربما لا تتوافر فيها الشروط والمواصفات اللازمة لتشغيل اللعبة، مثل حجم الذاكرة وتوافر بطاقات الصوت والصورة.
ويؤكد هنريك فاينز من مجلة جيمستار التي تصدر من ميونخ انه اذا توافرت الشروط في حدها الادنى فان الالعاب تعمل عادة، حتى لو كان ذلك بصور اقل وضوحا، وتأتي المشكلة دائما نتيجة عدم تحديث جهاز الكمبيوتر ، كما ذكرت جريدة "القبس".
ويقول فرانك يوخهايم من شركة الكترونيكس آرت لالعاب الكمبيوتر : أن من اللازم تثبيت جميع تحديثات ويندوز، وان تكون نسخة حديثة من برنامج "دايركت اكس" وفي كثير من الاحيان يتم تضمين هذه النسخة ضمن اللعبة ذاتها.
كما ان من المسببات الرئيسية التي تتسبب في عدم عمل اللعبة على النحو السليم عدم تحديث محرك بطاقة الرسوم، ويتعين ان تراجع مواقع الشركات المنتجة لمحركات الرسوم عبر الانترنت بحثا عن التحديثات حتى تتواكب هذه المحركات مع التطورات في عالم الالعاب.