الاثنين، يونيو 22، 2009

بلاك بيري ستورم رؤية جديدة لشركة بلاك بيري

سوف تطرح شركة بلاك بيري وحصريا لصالح شركة فرايزون وايرلس الأمريكية وهي شركة اتصالات امريكية جهازها الجديد بلاك بيري ستورم 9530.ويعد معجبو أجهزة البلاك بيري هذا الجهاز الأفضل على الإطلاق وهو بمثابة جهاز ال iPhone بالنسبه لهم. هذا الجهاز الجديد الذي من المتوقع ان ينزل الأسواق في شهر نوفمبر من هذا العام يحتوي على مميزات فريدة ورائعة. فهو يعمل على نظام تشغيل خاص بالشركة وهو RIM BlackBerry OS 4.7حيث يعد احدث اصدارات انظمة تشغيل البلاك بيري. ويزن هذا الجهاز قرابة ال 155جرام متضمنا البطارية.
ويعمل هذا الهاتف الجديد من بلاك بيري على معالج من نوع it Marvell PXA930 32وبسرعة تصل إلى 624ميغا هرتز. اما بالنسبة للذاكرة العشوائية فتصل الى 192فيما يصل حجم الروم وهي الذاكرة المخصصة لحفظ البيانات الى 1.1جيجابايت. اما بالنسبه للشاشة العرض فيصل قطر هذه الشاشة الى 3.3بوصة وبدرجة عرض لدقة ألوان تصل إلى 480360بكسل.
اما بالنسبة لدعم الشبكات فهذا الجهاز الجديد يدعم جميع الشبكات بلا استثناء ومنها الجيل الثالث الجديد. شاشة هذا الجهاز تدعم تقنية ازدواجية اللمس اي انك تستطيع استخدام كلتا يديك للكتابة على لوحة المفاتيح لموجودة على الشاشة في نفس الوقت. كما يحتوي هذا الجهاز الجديد على تقنية GPS وهي تقنية الملاحة الموجودة في عدد من اجهزة الهاتف المحمول المحلية. ويحتوي هذا الجهاز الجديد ايضا على البلوتوث وكاميرا رقمية بدقة تصل الى 3.1ميغا بكسل.