الثلاثاء، يونيو 30، 2009

برنامجEaseyRecovery لإستعادة المحذوفه

باستخدام هذا البرنامج يمكنك استرجاع كافة الملفات التي تم حذفها في الهارد ديسك منذ أول يوم تم استخدامه و حتى ساعة الفورمات دون نقص أي ملف مهما كان نوعه أو حجمه .
مثال : لنفترض أن حجم الهارد ديسك 20 جيجا و قد استخدمته مثلا 3 سنوات و طبعا تم حذف و إضافة مجموعة هائلة من البرامج و الملفات و المستندات وغيرها خلال هذه السنوات الثلاثة .فهذا البرنامج سوف يستعيدها لك كلها دون نقصان ، و لو بلغ حجمها التراكمي 100 جيجا .
و يمكنك حفظها من جديد في هارد ديسك مستقل .طريقة الاستخدام :
1 - بعد تحميل الملف و تفكيكه تقوم بتركيب البرنامج بشكل عادي و بسيط و هو يعمل على كل إصدارات ويندوز فيما عدا 3.1 و 95 .
2- يجب عمل فورمات نظامي للقرص ثم تركيبه على جهاز كقرص خادم و ليس ماستر .
3 ـ يجب أن يكون لديك في نفس الجهاز قرص آخر مستقل فيه مساحة فارغة كافية لحفظ الملفات المسترجعة عليها ..4 ـ تقوم بتشغيل البرنامج فتظهر أمامك الواجهة التالية :
فتقوم بتحديد القرص المطلوب و الخيارات الموضحة أعلاه .6 ـ يبدأ البرنامج يعملية استرجاع الملفات منذ أول ساعة تم فيها شراء القرص الصلب كما يظهر هنا :
7 ـ تقوم بفحص المجلدات التي تم استرجاعها بالكامل و تضع إشارة إلى جانب أي مجلد تريد نسخة عنه و أما المجلدات التي لاتحتاج إليها ، فلاتضع إلى جانبها أي إشارة .. و مع إضافة إشارة إلى جانب أي مجلد سيظهر لك حجم المجلد الواحد و مجموع المجلدات التي قمت باختيارها و عدد الملفات .. ملاحظة : هذه العملية قد تستغرق وقتاً طويلاً خصوصاً إذا كان القرص عمره طويل في الخدمة .
8 ـ حين تنتهي من عملية تحديد المجلد تضع التالي و تقوم بتحديد اسم القرص الصلب الذي تريد حفظ البيانات فيه .. ويجب أن يكون قرص مستقل كما أسلفنا سابقاً .. ثم تضغط التالي ليبدأ عملية النسخ .
9 - قد تظهر بعد الملفات متطابقة في الأسماء فعليك اختيار إما حذف القديم منها أو تجاهلها أو أي خيار تراه مناسباً لك ..
10 ـ حين ينتهي البرنامج من عملية النسخ تظهر أمامك الواجهة الأخيرة .ملاحظات هامة :
1 ـ هذا البرنامج لا يستعيد النظام ، بل فقط يقوم باسترجاع الملفات .
2 ـ انتبه بعد اليوم ، لاتبيع جهازك الكمبيوتر لأي شخص آخر إلا أن تحتفظ بالقرص الصلب لديك ، لأنه بواسطة هذا البرنامج يمكن للمشتري استرجاع كافة ملفاتك الخاصة قبل عملية البيع و قد يكون فيها خصوصيات لاترغب أن يراها أحد .. يعني باختصار : تبيع الجهاز بدون قرص صلب ، أو تشتري قرص صلب جديد تضعه في جهازك الذي تريد بيعه ..رابط التحميل:http://www.slingfile.com/file/hB5O4r7NkU