الاثنين، أبريل 13، 2009

العقبه البصريهCaptcha image و طريقة التغلب عليها على الإنترنت

الأخوه و الأخوات من ذوى البصيره قد تجدون عقيه عند التسجيل فى أى موقع أو منتدى أو عندما تأتيك رساله على هاتفك المحمول ما يطلب منكم إدخال أشياء موجوده فى صوره و من ثم يتعذر عليكم ذلك و تستعينون بمبصر حتى يسهل الأمر لكن اليوم أصيح هذا الأمر سهلا و لا داعى للإستعانه بمبصر
1. قمْ أولاً بتثبيت متصفحِ الإنترنت Firefox وذلك بعد تنزيلِه من موقعِ مطوريه:
http://www.mozilla.com/firefoxوذلك لأن حل مشكلةِ العقبةِ البَصَريةِ مرتبطٌ بهذا المتصفحِ خاصةً دون Internet explorer المشهورِ بينَ الناس.
2 . بعدَ تثبيتِ هذا المتصفحِ قمْ بزيارةِ الموقعِ الذي سيكون في خدمتِك وهو:
http://www.webvisum.com/وذلك لتنزيلِ إضافةٍ برمجيةٍ من هناك تُزودُ متصفح Firefox بالقدرةِ على التواصلِ مع هذا الموقعِ، ولا تنس أن تكونَ زيارتُك باستخدام Firefox نفسه لا internet explorer وذلك لأن الموقعَ لن يقومَ بتنزيلِ هذه الإضافةِ البرمجيةِ إلا بهذا الشرط.
3. قمْ بفتح حسابٍ لك هناك بعدَ التثبيتِ، وانتبهْ إلى أنهم يريدون أن يتأكدوا من جديتِك، وأنك في حاجةٍ حقيقيةٍ إلى هذه الخدمةِ، وأنك من المستحقين لها، وذلك بشرحِ دواعي طلبِك لها، أو بناءً على دعوةٍ قُدِّمتْ إليك من أحدِ الأعضاءِ الحاليين.
4. بعدَ الحصولِ على العضويةِ تستطيعُ الاستفادةَ من كل المزايا التي يقدمها الموقعُ، أما قبلَها فليستْ كلُّ المزايا متاحةً ومنها حلُّ العقبةِ البَصَرية.