الخميس، فبراير 03، 2011

تطبيقات مصممة لأجهزة الآيفون من محرك البحث والفرام Wolfram

محرك البحث والفرام Wolfram والذي يعتمد على خوارزميات معقدة مستمدة من برنامج ماثيماتيكا (Mathematica) الخاص بالرياضيات. حيث يحتوي برنامج المحرك لوحده على ملايين الأسطر من لغة ماثيماتيكا تعمل على أكثر من عشرة آلاف معالج حاسوبي.
وقد قام مؤخرا هذا المحرك بإطلاق ثلاثة تطبيقات مصممة لأجهزة الآيفون (iPhone)، والآيبود تاتش (iPod Touch) والآيباد (iPad) من ضمن سلسلة برامج مستقبلية أطلق عليها اسم "مساعد المقررات" ("course assistant"). وذلك كخدمة لدعم بعض المقررات الأكثر شعبية في المدارس الثانوية والكليات. مثل مقرر الجبر، وحساب التفاضل والتكامل، ونظرية الموسيقى. وتخطط الشركة لإضافة تطبيقات لمقررات أخرى بدأ من المرحلة الابتدائية إلى الدراسات العليا بما في ذلك المجالات خارج نطاق الرياضيات والعلوم.
تقوم التطبيقات الحالية بمساعدة المستخدمين من خلال دليل الدورات الدراسية من أجل مساعدتهم على حل المشكلات وليس فقط توفير الإجابات، فهي توفر الكثير من المعلومات الإضافية من أجل المساعدة على فهم الجواب وسياق الإجابة.
كما تم تنظيم محتويات كل تطبيق طبقا للوحدات الرئيسية في المناهج المعنية. وداخل كل من هذه الوحدات، توجد تقسيمات فرعية تغطي بعضا من أنواع المشاكل التي يمكن أن تواجه الدارسين.