الأحد، أغسطس 15، 2010

Team Roomموقع شبكة اجتماعية ذات بيئة تفاعلية

بيئة تفاعلية عربية قابلة للاستخدام تهدف من خلالها إلى تحقيق هدفين :
1.إيجاد بيئة تفاعلية قدر المستطاع لإنتاج المشاريع وتحقيق الأهداف على الوجه المطلوب .
2 .دعم المحتوى العربي في إيجاد شبكة اجتماعية عربية قابلة للاستخدام لإنتاج المشاريع وتحقيق الأهداف ،وتستهدف شريحة كبيرة من المستخدمين العرب .
شرح مبسط لعمل الموقع
يمكن النظام أي عضو بعد إنهاء تسجيله أن يقوم بإنشاء غرفة من خلالها يبدأ بالنشاط الذي يرغب به ويقوم خلال إنشائه لها باختيار نوع خصوصية الغرفة : إما عامه أي بامكان الجميع استعراضها والانضمام إليها أو خاصه اي لا تتاح الا لأعضائها الذين تم ارسال دعوات إليهم،ويستطيع العضو إرسال دعوات إليها سواء من خلال اسم العضو الآخر أو من خلال بريده الالكتروني، كما يتاح له الاختيار من بين 6 قوالب مختلفة لشكل لون الغرفة.
ايضا يوجد لوحه اعلانات وتقويم بالتذكير بالمهام والمناسبات، كما تتوفر امكانية رفع الملفات او روابط للمصادر لتصل الى جميع اعضاء الغرفة.
ويوجد غرفة اجتماعات مكونة من محادثة كتابية ولوح رسم وجزء خاص بكتابة ملخص الاجتماع والذي يتم حفظه لجميع اعضاء الفريق ليتمكنوا من قراءته والرجوع اليه سواء في وقت الاجتماع أو في وقت لاحق .
كما يتوفر في الموقع خاصية البحث عن مجموعات او اعضاء كما يتاح للاعضاء ارسال رسائل خاصة فيما بينهم، ودعوات الى غرف تم انشاؤها
ولكي يبقى العضو على اتصال دائم فهناك أداة تحكم خاص فيه تحتوي على آخر الأحداث التي تمت في الفترة الأخيرة في الغرض المنظم لها كما تمكن من الوصول السريع لأي غرفة تم الانضمام لها. ويمكن تحميلها على الجهاز الشخصي ويتم تحديث معلوماتها فور اتصال العضو بالإنترنت .