الأربعاء، أغسطس 25، 2010

أحسن وسيله لإستبدال نظام التشغيل القديم بآخر جديد

عندما تبدأ مظاهر السن تبدو على نظام تشغيل الكمبيوتر، يكون الوقت قد حان لتنزيل نسخة أحدث من نظام التشغيل، ولكن إذا لم تتم هذه العملية بشكل صحيح، من الممكن أن يترتب عليها سلسلة من المشكلات.
ومن الأشياء التي يتعين أخذها في الاعتبار أن أجهزة الكمبيوتر لا يمكنها عادة العمل بأكثر من نظام تشغيل في نفس الوقت، وهو ما يعني أنه يتعين على المستخدم إلغاء نظام التشغيل القديم قبل تنزيل نظام جديد. وفي حالة عدم القيام بذلك، فإن الكمبيوتر قد لا يعمل بشكل منتظم.
 من الأفضل دائما تنزيل نظام تشغيل جديد بدلاً من تحديث النظام الموجود بالفعل.
ويتميز نظام التشغيل الجديد بالسرعة والكفاءة، كما أنه لا يحتاج إلى وقت طويل من أجل إحداث الاندماج مع الملفات والتطبيقات الموجودة بالفعل على الكمبيوتر أو إنشاء مسارات جديدة للبيانات.
لهذه الأسباب، ينصح بمسح محتويات الكمبيوتر بالكامل ثم تنزيل نظام تشغيل جديد بعد ذلك".
ولا توجد طريقة محددة لمسح محتويات القرص الصلب على الكمبيوتر الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز، ولكن أشهر طريقتين هما تشغيل الكمبيوتر بواسطة الأسطوانة المدمجة الخاصة بنظام التشغيل ثم إتمام عملية مسح القرص الصلب، ويمكن كذلك تشغيل الكمبيوتر بواسطة أسطوانة تحتوي على برنامج مسح. وإذا كنت تريد التأكد من إلغاء جميع البيانات، فعليك أن تلجأ إلى الخيار الثاني.
وهناك برنامج مجاني يمكن استخدامه لمسح نظام التشغيل ويندوز ويحمل اسم "دي.بي.إيه.إن". وبعد تحميله، يمكن نسخه على أسطوانة مدمجة ثم استخدامه لتشغيل الكمبيوتر، وهناك برامج أخرى لمسح محتويات القرص الصلب يمكن شرائها مثل "ديركتور 2" من شركة أكرونيس.
وبمجرد الانتهاء من مسح محتويات القرص الصلب، يستطيع المستخدم بكل بساطة أن يعيد تشغيل الكمبيوتر بواسطة اسطوانة نظام التشغيل الجديد.