السبت، أغسطس 21، 2010

موقع رمضانيات

موقع رمضانيات :
http://www.ramadan.ws
البوابة تختص بقسم أهلاً رمضان ويتناول ثلاثة محاور، الأول نهاية شعبان ويتحدث فيه عن بعض الأحكام المتعلقة بشعبان وبعض الأخطاء التي تقع فيه، وعن استعداد الناس لاستقبال الشهر الكريم بالمشتريات والأطعمة، المحور الثاني هلال خير ورشد، ويتناول بعض الأحكام المتعلقة برؤية الهلال، أما الثالث فهو نفحات رمضانية وفيه بعض الخواطر والأحكام المتعلقة بالشهر الكريم..
 قسم جود وإحسان وينقسم هو الآخر إلى ثلاثة محاور، الأول: مثل أجره، ويبين فضائل تفطير الصائم مؤيدة بالنصوص الشرعية، الثاني: ولو بشق تمرة، وفيه بيان لأحكام الصدقات والزكاة في رمضان، الثالث : إني صائم، وفيه بيان لبعض الأخلاقيات الواجب على المسلم إتباعها خلال شهر رمضان، والبعد عن ما يجرح الصيام من الأفعال والأقوال.
 قسم مساجد عامرة ويتناول عدة محاور: مختارات قرآنية، أحاديث نبوية، فضائل القرآن والتلاوة، صلاة الجماعة، آداب المسجد، إمام المسجد، العشر الأواخر، أفكار دعوية.
قسم بيوت مطمئنة ويشمل خمسة محاور: نساؤنا وفتياتنا، أطفالنا، مع الفضائيات، موائد رمضان، مجالس أسرية.
 قسم صيام وصحة ويتناول المحاور التالية : العيادة الرمضانية، وصيام المريض، والدليل الغذائي.
 قسم الخيمة الرمضانية حيث تشمل: شاهد معنا، استمع معنا، فلاشات، بطاقات رمضانية، رمضان في عيون الأدباء، المختار الرمضاني، المكتبة الرمضانية، ثم مشاركات زوار الموقع.
 قسم فتاوى الصيام ويشمل: وجوب الصوم وفضله، رؤية الهلال وثبوت الشهر، صوم أصحاب الأعذار، صوم المريض، صوم المسافر، ما يستحب للصائم، ما يباح للصائم، مفسدات الصوم، صلاة التراويح وليلة القدر، مسائل في الصيام، بين الزوجين في الصيام، المرأة في رمضان، الاعتكاف، والكفارة.
 قسم الطريق إلى مكة وفيها : عمرة في رمضان، وبيان صفة العمرة وأحكامها وفضائلها، والمحور الثاني دليل المسافر، وفيه أحكام السفر وآدابه، والرخص للمسافر، والأدعية والمسائل التي تهم المسافر. صورة الساعة خصصت لقسم (أحداث رمضانية) ، وفيها عرض لأهم الأحداث التي وقعت في شهر رمضان على مر تاريخ الدولة الإسلامية.
قسم تطبيق رمضانيات للهواتف المحموله فيه تطبيق مخصص للهواتف المحموله يتضمن نسخة مصغرة من الموقع على هيئة برنامج مضاف إليه بعض الوظائف والأدعية والأحكام التي يحتاجها الصائم.
 قسم رقق قلبك، ويتضمن العديد من الأدعية والأذكار والمواعظ والتوجيهات.