الثلاثاء، أغسطس 03، 2010

مواقع للكتب الصوتيه العربيه و الأجنبيه

Audible متجر الكتب الصوتية
http://www.audible.com
يعد هذا الموقع من أضخم مواقع الكتب الصوتية علي الانترنت , وهو شبيه بموقع أمازون الشهير إلا انه يقتصر علي الكتب الصوتية , فهو يحتوي علي عدد كبير من الكتب الصوتية الحديثة في شتي ميادين المعرفة كالمعارف العامة والسياسة والاقتصاد والصحة وتطوير الذات وكذلك الروايات بالاضافة الي كتب الاطفال وغيرها من كتب . هذا بالاضافة الي المحاضرات التخصصية والخطب التاريخية وغيرها من تسجيلات مهمة . يتيح الموقع تنزيل الكتب علي هيئة الكترونية , بحيث يمكن تسجيلها علي قرص CD أو حفظها علي أجهزة تشغيل الMP3 أو الهواتف امحمولة والاجهزة الكفية مثل ال Pocket PC . يوفر الموقع برنامج خاص يساعدك علي تنظيم الكتب التي اشتريتها من الموقع وتنزيلها وحفظها في جهاز الكمبيوتر مباشرة . كافة الكتب في هذا الموقع هي للـبيع . إلا أن الفائدة العظيمة التي سوف تجنيها عظيمة فهي استثمار جيد للوقت .
http://www.apple.com/itunes/store/audiobooks.html
مواقع خدمات تبادل الملفات
كثيراًَ من مستخدمي الانترنت يعرفون شبكات تبادل الملفات مثلو Imesh وغيرها التي يشترك فيها عدد كبير من المستخدمين بالملفات . وعلي الرغم من شيوع استخدام هذه الخدمة في الحصول علي ملفات الافلام والتسجيلات الغنائية . الا ان هذا المواقع تعد مرتعاًَ خصباًَ للحصول علي عدد كبير من الكتب الصوتية . ويمكن من خلال البحث بواسطة عبارة Audio books أو ادخال اسم الكتاب أو المؤلف وتحصل علي عدد من تلك الكتب .
المجمع الثقافي
http://www.cultural.org.ae/
يعتبر المجمع الثقافي في دولة الامارات أول جهة عربية في العالم تطرح الكتب الصوتية العربية عبر الانترنت . يحتوي الموقع علي عدد كبير من الكتب الصوتية التي تستطيع الاستماع اليها عبر الانترنت , إلا أنه مع شديد الأسف لا يمكن الحصول علي نسخ منها .
موقع الوراق
http://alwaraq.com/
إن موقع الوراق الذي يعد أضخم مشروع ثقافي عربي يمتلك أكبر مكتبة الكترونية للكتب العربي , وقد بدأ بتوفير مجموعة من الكتب الصوتية التي يمكن الاستماع إليها عبر الموقع , ويستثني من ذلك بعض القصص الصوتية التي يمكن الحصول علي نسخ منها .
إذاعة الراشد
http://www.alrashed.net/
يعتبر موقع الراشد من اكثر المواقع العربية فائدة علي الانترنت ,فمن خلال اذاعة الراشد الالكترونية بإمكانك الاستماع الي عدد كبير من التسجيلات التي تصب في أمور متعلقة بتطوير الذات وصقل قدرات الانسان , علي الرغم من عدم امكانية الحصول علي نسخ من تلك التسجيلات الصوتية إلا ان مركز الراشد للاستشارات يوفر عدداَ كبير من التسجيلات التي يمكن شراءها .