Digital Clock and Date

الأحد، ديسمبر 02، 2012

ما تعرف عن الموقع الشهير فليكر؟

 فليكر (بالإنجليزية: Flickr) هو موقع لمشاركة الصور والفيديو، وحفظها وتنظيمها. يعتبر أيضاً جمعية لهواة التصوير على الإنترنت.
بالإضافة إلى كونه موقعا مشهورا للتشارك في الصور الشخصية، يتم استخدام الموقع من قبل المدونين من خلال إعادة استخدام الصور الموجودة فيه. أخذ الموقع شهرته من خلال ابتكاراته كإضافة التعليقات (comments) من قبل الزائرين وكلمات المفاتيح (tags).
تم تطوير موقع فلكر في سنة 2002 من خلال شركة لودي كورب (Ludicorp) في فانكوفر في كندا. قامت الشركة بإطلاق فلكر لأول مرة في فبراير 2004. ظهرت الخدمة من الأساس عندما قامت الشركة بتأسيس لعبة جماعية عملاقة على الإنترنت.
الخصائص:
يسمح فلكر لمستخدمي الموقع بتنظيم الصور من خلال كلمات مفاتيح تعرف باسم (tags). وهي تسمح للباحثين بإيجاد الصور بسهولة بحسب موضوع معين كموقع التقاط الصورة، أو اسم الصورة أو موضوع مرتبط بكلمة البحث. يقدم موقع فلكر خدمة سريعة للدخول على الصور ذات أكثر كلمات المفاتيح المستخدمة (hot tags).
يسمح فلكر أيضاً لمستخدميه بتنظيم صورهم كمجموعات شخصية أو مجموعات عامة (groups) تشترك في صفات معينة أو كليهما معا. يستطيع الشخص إضافة الصورة إلى مجموعة شخصية واحدة أو أكثر من مجموعة شخصية أو عدم إضافتها لمجموعة مطلقاً