Digital Clock and Date

الجمعة، أغسطس 19، 2011

الإستفاده من تويتر فى العمل

1-استخدم قوائم الآخرين:
ما الداعي لكي تبدأ من الصفر وتبحث بنفسك عن المهتمين بنشاط ما في الوقت الذي يمكنك أن تستفيد فيه من القوائم الموجودة لدى الآخرين والحصول على عدد كبير من المستخدمين الذين يرغبون في متابعة النشاط الذي ترغب في التواصل من خلاله ، ويمكنك استخدام موقع Listorious الذي يعرض لك قوائم بالأشخاص المهتمين بالموضوعات المختلفة.
2-عمل قوائم مصغرة:
إن كنت تتبع نشاط مائة شخص فأنت تعيش في حالة من الفوضى ، يمكنك التغلب عليها بتقسيمهم إلى مجموعات صغيرة تربط بين كل منها صفات مشتركة وبهذا تستطيع أن تتبع كل مجموعة على حدة دون أن تفقد الأحداث الهامة للأشخاص الذين تهتم بهم بشكل خاص.
3-لا تنسى أدوات تويتر التلقائية:
لماذا تعذب نفسك ؟ وهناك العديد من الأدوات التي تسهل لك الأمور ، إن أردت أن تبعث برسالة شكر لمتابعيك استخدم أداة SocialOomph وإن أردت تحديث حالتك على تويتر هناك أداة تتكفل بهذا الأمر أما إن كنت تريد إرسال تغريدة لمتتبعيك في وقت لاحق فيمكنك استخدام أداة schedule them، وهكذا يجب عليك أن تعي الأدوات الموجودة في تويتر لتوفر الكثير من الوقت وتصبح الأمور أكثر سهولة.
4-استخدم الكلمات المفتاحية :
إن كنت ترغب في متابعة موضوع معين فلماذا لا تستخدم الكلمات الإفتتاحية الخاصة به ، هذه الطريقة تتيح لك الوصول إلى كل التغريدات التي تتحدث عن نفس الموضوع وتسهل عليك الأمور كثيراً وتوفر لك المزيد من الوقت ، كما أن هناك بعض الأدوات التي يمكنك عن طريقها البقاء على اتصال بالتغريدات التي تتحدث عن كلمات مفتاحية معينة تهتم بها.
5-استخدم المحتوى المتوفر :
تمتلك مدونة؟ إذن لماذا لا تستخدمها في تغذية حسابك على تويتر وتأخذ منها بعض الإقتباسات وتنشرها من خلاله مصحوبة برابط ، يمكنك عن طريق المدونة التي تمتلكها أن تجعل حسابك على تويتر أكثر ثراءاً دون أن تحتاج للكثير من الوقت.
6-شارك رفاق العمل:
إذا كنت تمتلك مشروعاً ولديك عدد من العاملين لماذا لا تقوم بمشاركة زملائك ومرؤوسيك في العمل في إستخدام تويتر الإستخدام الأمثل وتغذية مجتواه بما يعود بالنفع على الشركة وعلى أفرادها ويضفي أجواءً أكثرإنسانية على العمل.
7-لا تضيع الوقت في التخطيط:
الأمر يحتاج لأن تجرب ، والتجربة ستعطيك نتائج ملموسة واضحة لذلك فلا داعي لتضييع الكثير من الوقت في التخطيط وابدأ سريعاً في العمل وحاول الإستفادة من تويتر مثلما استفاد منه الكثيرون من قبل.