الأربعاء، أغسطس 05، 2009

التوقيع الإلكترونى

هو عبارة عن معلوماتخاصة بالمستخدم الذي قام بكتابة المستند، تتضمن الاسم، والأحرف الأولى التي تشير إلى درجته العلمية، والعنوان البريدي. ويستخدم في حال رغِب الكاتب توثيق جميعِ مستنداته النصية التي يكتبها بواسطة برنامج Microsoft Word، وهذا التوقيع سيظهر في أي حاسب آخر عند استعراضِ خصائصِ المستند، ولن يكون ظاهرا في الطباعة.كيفية كتابة التوقيعِ الإلكتروني:قم بالدخول في أي مستند من نوعِ Wordاضغط مفتاح القوائم Altتحرك بالسهم الأيسرِ حتى تسمع كلمة أدواتتحرك بالسهم الأسفلِ حتى تسمع كلمة خيارات، واضغط مفتاح الدخول Enterاضغط على مفتاح التحكم Control ضغطة متواصلة، وأثناء ذلك تحرك بالتاب حتى تسمع عبارة: معلومات المستخدم.قف عند هذه العبارة وارفع إِصبعك الآن عن مفتاحِ التحكم Controlلقد ظهر على الشاشة في هذه اللحظة حيز تحريري لكتابة الاسم، اكتب اسمك.تحرك بالتاب مرة واحدة وستسمع عبارة: (الأحرف الأولى).اكتب الأحرفِ الأولى التي تشير إلى درجتك العلمية، ويفضل كتابتها باللغة الإنجليزية.تحرك بالتاب مره واحدة وستسمع عبارة: (العنوان البريدي).اكتب عنوانك البريدي الإلكتروني.تحرك بالتاب حتى تسمع كلمة موافق واضغط enter أو المسافة. أغلقِ المستند وقم بحفظ التغييرات. هكذا تم لك كتابة التوقيع الإلكتروني الخاص بك بنجاح. وسيظهر هذا التوقيع في خصائصِ كل مستنداتك التي تكتبها بواسطة حاسوبِك الشخصي ما لم تقم بتغييره لاحقاً، كما سيظهر أيضاً عند أَي شخصٍ ينسخ من عندك أحد مستنداتك التي كتبتها أنت.