الخميس، أغسطس 06، 2009

كمبيوتر دفتري ببطارية تدوم 24ساعة

أعلنت إتش بي عن إنجاز غير مسبوق في عالم الحوسبة المحمولة، إنه كمبيوتر دفتري قادر على العمل لمدة 24ساعة متواصلة بالاعتماد على عملية شحن واحدة لبطاريته. وكان الكمبيوتر الدفتري الجديد HP EliteBook 6930p، المجهز ببطارية فائقة القدرة، خضع لاختبارات قياسية لقياس عمر البطارية فاستطاع العمل لمدة 24ساعة بالاعتماد على شحن البطارية لمرة واحدة.
وعملت إتش بي على تصميم واختبار بطارياتها كي تعيش طويلاً، وذلك بالاستفادة من خبرتها الهندسية، مع استخدام المكونات عالية الكفاءة في توفير الطاقة لحواسيب المفكرة، ومنها سواقات الأقراص الصلبة الجامدة (SSD) التي تنتجها شركة إنتل، وشاشات الثنائيات الباعثة للضوء (LED) الخالية من الزئبق. فمثلاً، تستطيع شاشة الثنائيات الباعثة للضوء عالية الكفاءة "إليومي لايبت" زيادة عمر البطارية لمدة تصل إلى 4ساعات مقارنة مع شاشات الكريستال السائل التقليدية، كما تزيد سواقات الأقراص الصلبة الجامدة من إنتل عمر البطارية بنسبة تصل إلى 7في المائة بالمقارنة مع سواقات الأقراص الصلبة التقليدية.
وعندما يصل عمر البطارية إلى 24ساعة يمكن لرجال الأعمال المسافرين أن يفعلوا بسهولة ما يلي استخدام الكمبيوتر الدفتري باستمرار خلال أطول رحلة للطيران التجاري في العالم - وهي الرحلة التي تربط بين مطار نيوآرك ليبرتي الدولي ومطار شانغي في سنغافورة، والتي تستمر نحو 18ساعة و 40دقيقة، او القيام بأكثر من عشر رحلات بين لندن وباريس على قطار يوروستار -حيث تستغرق كل رحلة في الاتجاه الواحد حوالي ساعتين و 15دقيقة قبل الحاجة لإعادة شحن البطارية.