الجمعة، أغسطس 06، 2010

نوكيا تطلق مجموعة تطبيقات رمضان للعام الهجري الحالي و توفرها مجانا عبر متجر Ovi

نوكيا تطلق مجموعة تطبيقات رمضان للعام الهجري الحالي و توفرها مجانا عبر متجر Ov
أعلنت نوكيا اليوم عن توفير تطبيقات رمضان لعام 1431هـ على متجر Ovi الإلكتروني. وقد تم تحديث هذه التطبيقات و قد قامت شركة أسجا تك “AsgaThech” المصرية بتطوير التطبيقات الجديدة، وقد تم مراجعة هذه التطبيقات والموافقة عليها من قبل الأزهر الشريف و صممت خصيصاً لشهر رمضان المبارك بحيث يمكن تحميلها مجاناً على هواتف نوكيا المتوافقة مع هذه التطبيقات الجديدة من خلال متجر Ovi الإلكتروني.
وتشمل باقة رمضان لهذا العام تطبيقات القرآن الكريم ومواقيت الصلاة والحديث النبوي وبيوت الله وأرابيكا ومذكر وتطبيق مكة والمدينة. وتتضمن التطبيقات ميزات جديدة مثل تلاوة القرآن الكريم والأحاديث النووية الشريفة بقراءات عدة حيث يمكن للمستخدمين تحميل صوت القارىء المفضل لديهم على نسق mp3.
كما تتوفر مواعيد الصلاة واتجاه القبلة لـ1000 مدينة في 200 دولة، إلى جانب القدرة على إضافة وإزالة وتحديث وتعديل أي موقع باستخدام النظام العالمي لتحديد المواقعGPS . واستناداً إلى خدمة الملاحة وخرائط اوفي المجانية “Ovi Maps”، طرحت الشركة تطبيق “بيوت الله” والذي يوفر للمستخدمين قابلية تحديد أماكن المساجد في المملكة العربية السعودية أو أي منطقة بالعالم وخصوصاً المسجد النبوي الشريف والمسجد الحرام بمكة المكرمة، من خلال استخدام خدمة الملاحة و خرائط أوفي “Ovi Maps” المجانية للوصول إليها.
ويمكن للمستخدمين الوصول إلى متجر Ovi الإلكتروني عن طريق زيارة صفحة المتجر من خلال متصفح الجوال http://store.ovi.com أو من خلال من أي جهاز كمبيوتر.