Digital Clock and Date

الأربعاء، فبراير 01، 2012

خمس خطوات تسمح بالتخلص من اي نوع من الملفات مهما كان عددها

خمس خطوات تسمح بالتخلص من اي نوع من الملفات مهما كان عددها وبخطوة واحدة في كل نوع منها وهذة الخطوات الخمس هي :
1. من قائمة أبدأ : أفتح أمر التشغيل Run واكتب فقط الأمر dllcache لحذف أي عدد من الملفات المؤقتة من خلال تحديدها كلها والضغط علي زر الحذف ونضمن أن حذف جميع الملفات لا يسبب أي مشكلة علي الإطلاق .
2. عد إلي أمر التشغيل مرة اخري وأكتب الأمر recent وأضفط علي الزر go حيث سيفتح نافذة مثل النافذة في الخطوة السابقة ومرة أخري حدد الكل وأضغط علي زر الحذف لحذف جميع المفات دفعة واحدة واغلق الصفحة .
3. عد إلي أمر التشغيل واكتب الأمر الثالث prefetch وبنفس الطريقة حدد كل الملفات وأحذفها جميعاً , وللعلم هذا النوع من الملفات هو عبارة عن الملفات التي يقوم نظام التشغيل بإنشائها لكل ملف يتم فتحه , فعلي سبيل المثال , هب أنك فتحت ملف وورد , سنلاحظه في مكان حفظ هذا الملف ملف آخر بنفس الأسم ينشئه نظام التشغيل في حالة إغلاق الملف الأول فجأة لأي سبب من الأسباب حيث إن ذلك الملف يحتفظ بآخر نسخه من بيانات الملف الأول تم الحفظ فيها من خلال الحاسب وليس من خلال المستخدم .
4. عد إلي أمر التشغيل مرة أخري وأكتب الأمر temp وبنفس الطريقة حدد جميع الملفات وأحذفها كلها .
5. عد إلي أمر التشغيل مرة أخيرة واكتب الأمر %temp% وبنفس الطريقة حدد جميع المفات وأمسحها جميعاً .
- بعد هذة الخطوات الخمس , أعد تشغيل الحاسب وانظر إلي حجم الملفات التي تم حذفها حيث تصل إلي عدة آلاف من الملفات وذلك في حالة إجراء هذة العملية بشكل دوري فما بالك لو يقم أحد المستخدمين بتنفيذ مثل هذا الإجراء قبل ذلك , سيصل عدد هذة الملفات إلي الملايين .