الاثنين، فبراير 08، 2010

قرص تخزين جديد للوصول إلى الملفات عن بعد


أطلق مؤخراً قرص التخزين الشبكي "ماكستور سنترال أكسيس" المصمم لتلبية الطلب المتزايد على حلول تخزين المحتوى الرقمي، ويسهل القرص عملية إدارة وحماية المحتوى بسهولة وفعالية عبر عملية النسخ الاحتياطي الآلي لملفات شبكة تضم ما يصل إلى 20جهاز كمبيوتر، وحفظها في مكان مركزي آمن. ويتمتع هذا الحل التقني المتميز بقدرته على تخزين ما يصل إلى 10نسخ من المعلومات الأرشيفية، وجدولة عمليات النسخ الاحتياطي للبيانات المتزايدة باستمرار.
وتبلغ سعته القرص التخزينية 1تيرابايت، بالإضافة إلى اتاحته إمكانية الوصول بسهولة إلى المعلومات المخزنة عن بعد من أي متصفح إنترنت بشكل آمن لتبادل أو الاطلاع على الملفات المخزنة عليه، ولا تتطلب هذه العملية تحميل أية تطبيقات أو برامج مساعدة، أو إيقاف عمل برامج الحماية، وذلك عن طريق إدخال "اسم المستخدم" و"كلمة المرور" للوصول إلى المحتوى، وأيضاً من الممكن مشاركة الملفات والبيانات على كل من نظام التشغيل ويندوز إكس بي، وويندوز فيستا، وماك.
تراجع سوق الهاتف النقال عالمياً في
2009قالت نوكيا ان سوق الهاتف النقال ستكون أضعف من المتوقع في الربع الاخير من العام بسبب التباطؤ الاقتصادي وستتراجع بدرجة أكبر في 2009، وتوقعت الشركة بيع 1.24مليار هاتف نقال عالميا هذا العام وذلك نزولا من 1.26مليار في تقديرها السابق.