السبت، فبراير 20، 2010

التعريف بدبلومة الجرافيكس

حول دبلومة الجرافيكس:
تعتبر دبلومة الجرافيكس من الدبلومات الرائدة فى تصميم البروشورات واللوجوهات وأيضاً الـ Stickers وتصميم الكتب والمجلات وإعلانات الجرائد واليفط الكبيرة Large Image Format. حيث أن جميع الشركات وجميع التخصصات تحتاج إلى الإعلان عن نفسها أو منتجها عن طريق بروشورات أو لوجوهات بطريقة مبهرة ورائعة، وستوفر لك دبلومة الجرافيكس عن طريق برنامج Photoshop 9.0 CS تصميم بروشورات تشبه البروشورات العالمية، وعن طريق Adobe Illustrator يمكن عمل التصميمات والرسومات المبهرة وعمل المؤثرات السحرية لتضفى الجمال على البروشور كما يمكن من خلاله عمل فصل الألوان ... الخ.
لمن هذه الدبلومة؟
إلى كل محبى والمهتمين بمجال الإعلان والإعلام ومحبى فن تصميم البروشورات واللوجوهات والواجهات والـStickers وإلى كل خريجى الفنون الجميلة والتطبيقية والهندسة وإلى كل الأفراد والشركات الذين يريدون زيادة مبيعاتهم أو الإعلان عن أنفسهم بطريقة مبهرة وجذابة عن طريق البروشورات والكروت والـ Stickers واللوجوهات واليفط ... الخ.
مكونات وتفاصيل الدبلومة:
Contents Hours
Graphics Concept
3
Adobe Photoshop CS3
21
Adobe Special Effects
3
Adobe In Design CS3
12
Adobe Illustrator
12
Introduction to 3D Max
3
Project 3
Exam
3
Free Training Hours
6
Total Hours
66
نبذة عن برامج الدبلومة:
مفاهيم أساسية: يتعرف المتدرب على أهمية برامج الجرافيكس وماذا تعنى كلمة جرافيكس، وما الذى سوف يمكن عمله بعد الانتهاء من الدورة ويتعرف ما هو فصل الألوان وما هى أنواع الطابعات والماسحات الضوئية (Scanners) وما هو فن الإعلان.
برنــامج Adobe Photoshop CS3: يعتبر برنامج Photoshop CS3 الرائد فى تصميم البروشورات واللوجوهات والـ Stickers والكروت ومن خلاله يمكن تكوين الصور وعمل تراكب وتعديل فى الصور ويتميز برنامج Photoshop CS3 بكتابة جميع أنواع اللغات بما فيهم العربية ومئات الفونطات مع إضافة المؤثرات عليها لإضفاء السحر والجمال والإبهار على العمل.
برنامج Adobe In design: هو برنامج متخصص في النشر الصحفي أي لإخراج المجلات والكتيبات وغيرها من المطبوعات .
طبعاً يتعاون تعاون تام مع حليفه برنامج الفوتوشوب فلذلك غالباً ما تصنع الصور وتعالج بالفوتوشوب - وتعالج النصوص في Adobe InDesign - يقوم بعرض الصفحات - التحكم فى النصوص الطويلة - التحكم فى انسيابية النص حول الصور - عمل ستايلات للصور - التعامل مع الجداول - تعاملة مع البرامج الأخرى - طريقة تصديره للطباعة - دعم قوى للغة العربية - ترقيم تلقائي للصفحات - إدراج ملفات الأوفيس .
برنامج Adobe Illustrator: البرنامج هو احد انتاجات شركة Adobe المنتجه لبرنامج الفوتوشوب واهميه برنامج Illustrator لاتقل عن الفوتوشوب
البرنامج يستخدم في المطابع لعمل برشورات ومنشورات وبرنامج Illustrator قوته في استخدام المتجهات يعني الدقه 100%
يعتبر برنامج الأدوبي الالستوليتر أحد البرامج المهمة التي يستخدمها الكثير من المصممين في أرجاء العالم للرسم وتصميم الشعارات بالإضافة إلى رسم الشخصيات الكرتونية أو تصميم المواقع الإلكترونية أو التصاميم الفنية.. ويتميّز هذا البرنامج بانسيابية خطوطه وسهولة الرسم فيه.. وهو برنامج مشابه تقريباً لبرنامج الأدوبي فوتوشوب .. لكنه يعتمد على نظام الفيكتور بدلاً من البيكسل .. لذا بإمكانكم تكبير العمل الفني فيه لعشرة أضعاف الحجم الذي قمتم بعمله دون أن يتأثر الشكل الجمالي للعمل..
3D Max Basics.:يقوم المتدرب بالتعرف على هذا البرنامج ويتعلم الرسم الثلاثى والثنائى البعد للاشكال البسيطة والمعقدة بإضاءات وظلال ومواد إكساء (خامات) واساسيات الحركة البسيطة والمعقدة وإضافة الكاميرات لإضفاء الشكل المنظورى.
ملاحظات:
- حتى تستطيع دخول الإمتحان يجب حضور80% على الأقل من ساعات التدريب العملى .
- حتى تستطيع الحصول على الشهادة يجب اجتياز الامتحان بنسبة لاتقل عن 50% .
- عدد ساعات التدريب الحر فى الفترة الصباحية فقط .
4:1
10:7
ماذا تعنى كلمة جرافيكس وما هى أهمية برامج الجرافيكس؟
كلمة جرافيكس هى كلمة لاتينية تعنى الرسم الملون وبرامج الجرافيكس هى البرامج الخاصة بتصميم ورسم البروشورات واللوجوهات والـStickers والعلامات المميزة للشركات وقد احتلت هذه البرامج فى الفترة الأخيرة أهمية ووضع كبيرين لما تنتجه من تصميمات غاية فى الروعة والجمال يصعب تكوينها بدون برامج الجرافيكس.
أين يمكن العمل بهذه البرامج؟
إن جميع الشركات سواء القطاع الخاص أو القطاع العام تخصص جزء من ميزانيتها للإعلان عن نفسها أو منتجاتها وفى هذا العصر يتم الإعلان عن الشركات أو المنتجات عن طريق الكروت واليفط والبروشورات والـ Stickers والعلامات المميزة التى من شأنها الإعلان عن المنشأة أو المنتج والتى تصمم من خلال برامج الجرافيكس مثل Photoshop و Adobe In design و Adobe Illustrator .
متى يمكننى احتراف هذه البرامج حتى يتسنى لى العمل بها؟ وما هى المدة الزمنية التى احتاجها لاتقان هذه البرامج؟
من خلال دبلومة الجرافيكس إذا كنت منتبهاً لكل ما يقوله المحاضر وبعد ذلك تدربت لمدة ساعتين يومياً بالإضافة إلى التدريبات التى تقوم بها خلال المحاضرة فإن ذلك يمكنك من احتراف البرنامج بعد الانتهاء من الدبلومة.
هل يمكننى تعلم الطباعة على أنواع معينة من الطابعات وطباعة أحجام معينة من الأوراق؟
نعم، فمن خلال دبلومة الجرافيكس وبالأخص محاضرات الـ Pre Press و الـ color separation يمكنك تعلم كيفية الطباعة وأيضاً كيفية فصل الألوان على جميع برامج Photoshop .
ماهى مدة دراسة دبلومة الجرافيكس؟
تختلف المدة باختلاف طبيعة الدراسة فهناك دراسة عادية ثلاث مرات أسبوعياً وكل مرة ثلاث ساعات، أما الدراسة المكثفة ثلاث مرات أسبوعياً وكل مرة 6 ساعات وبالتالى فإن عدد الأسابيع فى الدراسة العادية 7 أسابيع ونصف تقريباً، أما الدراسة المكثفة فهى 3 أسابيع ونصف تقريباً.
ماهو سعر الدبلومة؟
فى الفترة الصباحية: سعر الدبلومة 738 جنيه.
فى الفترة المسائية: سعر الدبلومة 796 جنيه.
ماهى طريقة الدفع؟
فى الفترة الصباحية: الدفع يتم على دفعتين قيمة كل دفعة 369 جنيه.
فى الفترة المسائية: الدفع يتم على دفعتين قيمة كل دفعة 398 جنيه.