الثلاثاء، فبراير 16، 2010

لينفو تطرح ميزة فريدة لحماية الأجهزة المحمولة من السرقة

كم منا قد تعرض لسرقة جهازه الحاسب المحمول سواء كان من السيارة أو من المنزل أو بطرق اخرى مختلفة. وكم جهاز محمول يسرق بشكل يومي؟ نسب قد تكون متفاوته ولكن ما يهمنا نحن ألا نكون في ذلك الموقع أو على الاقل تكون لدينا وسيلة حماية لأجهزتنا. فلك ان تتخيل عزيزي القارئ المعلومات شديدة الحساسية التي يحتوي عليها جهازك المحمول من بياناتك الشخصية و صور خاصة وحتى ايضا معلوماتك التجارية التي يحتوي عليها الحاسب المحمول الخاص بك. لذلك فكرت شركة لينفو المنتجة للأجهزة المحمولة طريقة جديدة لحماية جهازك من السرقة أو دعنا نقول بشكل آخر حماية بياناتك من السرقة وبشكل لاسلكي.



وتكمن الفكرة الجديدة من شركة لينفو عندما قامت مؤخرا بطرح موديلات تحتوي على امكانية الاتصال بالإنترنت عن طريق شريحة الجوال والتي تطلق عليها خدمة WWAN وهي نفس الطريقة المستخدمة من قبل موفري خدمة الاتصال المتحرك فكل ما عليك القيام به هو التأكد من توفر شريحة اتصال SIM بداخل الجهاز المحمول وعندما يتعرض جهازك المحمول للسرقة لا قدر الله وتريد ان تقوم بإيقاف ذلك الجهاز عن العمل تماما فلا يستطيع الشخص ان يفعل اي شيء فلا يستطيع ان يقوم مثلا بتغير القرص الصلب أو يقوم بتغير الذاكرة فهي ميزة مبنية في اللوحة الأم فعندما يقوم بتغير اللوحة الام يتطلب الامر منه تغير كل القطع المتلاحقة لانها كلها قد تم قفلها مع اللوحة الأم الرئيسية والطريقة سهله جدا عندما تتعرض للسرقة ارسل رسالة عن طريق هاتفك المحمول الى الشريحة الموجودة في جهازك المحمول تقول فيها lockdown now pc أو تقول shutdown pc وذلك لكي يقوم الجهاز المحمول بتعطيل الجهاز كاملاً ولا يتم تشغيلة إلا عندما يتم ادخال كلمة سر خاصة يقوم النظام بتكوينها وارسالها الى الجهاز المحمول الخاص بصاحب المحمول.
ومن المعروف ان شركة لينفو تقدم اجهزة محمولة تحتوي على اخر تقنيات الحماية في جميع المجالات فهي تعمل ومنذ سنه مع صانع شرائح البايوس فينوكس العالمية والتي تعمل على جميع اللوحات الام على هذه الميزة الجديدة فأجهزة لينفو تحتوي على قارئ لبصمة الأصبع وأيضا ميزة تشفير الأقراص الصلبة وبالإضافة إلى هذه الخاصية الجديدة التي تتيح لك حماية متكاملة ضد كل المخاطر. ولك ان تتخيل عزيزي القارئ الضحية ومدى القلق الذي يعاني منه في مثل هذة الحالة ودرجة الانتظار التي يتكبدها لكي ينتظر النتائج.