Digital Clock and Date

الأربعاء، يناير 02، 2013

موقع good readers

من خلاله  يستطيع الزائر الاطلاع على توصيات عشرات القراء على كتاب معين، بل وتسجيل نقطة تحدي له خلال عام من خلال تسجيل عدد الكتب التي ينوي قراءتها خلال السنة، هذا يتيح الموقع الفرصة لتسجيل عدد صفحات القراءة وحساب مدى التقدم في القراءة.
الموقع ثري كشبكة اجتماعية للقراءة تضم العديد من الخيارات الجاذبة للقراء من جميع دول العالم، كا اعتبرته مرجعها الأول في البحث عن أي معلومات عن كتاب وحتى عن مكان العثور عليه في المكتبات .
وتستطيع الزائر أن يسجل في الموقع كقارئ، وتكوين صداقات داخل هذه الشبكة الاجتماعية بين مجموعة من أفضل القراء ونخبة الكتاب، ويشارك في عرض رأيه حول كتاب معين بكل أريحية وأن يقيم الكتاب أيضاً، وحول فائدة الموقع للقارئ
الموقع مفيد من عدة نواح أولا كمرجع للكتب وثانيًا كمصدر للتواصل والتعارف مع من يشاركه الاهتمامات وأيضًا للتواصل مع الكُتاب ومناقشتهم في أفكارهم وأطروحاتهم. هناك فرصة لمقارنة كتبه بكتب أصدقائه وتبادل الكتب معهم والتعرف على كتب جديدة من قوائمهم أو اقتراحاتهم".
يمكن للقارئ الاستفادة من تقييم الكتب في تحديد ما إذا كان الكتاب لاقى قبولا جيدا ويستحق القراءة مع تباين الآراء بالطبع، كما توجد مجموعات لتحديد نوع معين أو كاتب معين للقراءة في وقت محدد وكلها أمور مفيدة ومحفزة للقارئ.
وللكاتب أيضاً مساحة في هذا الموقع من خلال الاطلاع على احصائيات حول عدد القراء لإنتاجه ومدى قبولهم له، بالإضافة إلى معرفة تقييم القراء لكتبه، وتسويق إنتاجه الفكري، تقول الموسى حول هذا الموضوع "الكاتب يستفيد بالتواصل مع جمهوره ومناقشتهم ومتابعة آرائهم، بالإضافة إلى الدعاية ونشر الكتاب على نطاق واسع.
يستطيع الكاتب قراءة تعليقات وتقييم الجمهور ومن قرأ أو احتفظ بالكتاب في قائمته، وهذا يعطي الكاتب مؤشرا جيدا عن مدى انتشار كتابه.
وبعد أن يقرأ الزائر 20 كتاباً ويقيمها يقدم له الموقع توصيات على الكتب التي من الممكن أن تكون مناسبة له ، وبالإضافة إلى ذلك يضم الموقع عددا كبيرا من المجموعات التي تساهم في تشجيع القراء على مزيد من الاطلاع، حيث يجد الزائر مجموعات يصوت أعضاؤها على كتاب معين ومن ثم يقرأ أعضاء المجموعة الكتاب ويتناقشون حوله، وحول هذه النقطة يساعد الموقع كثيرا على زيادة القراءة، والخيارات التي يعرضها تحفز القارئ على تحديد الصفحة التي توقف بها، وتعطيه مؤشر لعدد الصفحات المتبقية والتعليق على الكتاب، ويمكن إضافة اقتباسات للموقع من الكتاب لدرجة أصبح الموقع مرجعاً للكثير من الاقتباسات الخالدة في الكتب، والعامل المحفز الآخر هو التحديات حيث يمكن للقارئ تحديد كم كتاب سيقرأ خلال سنة ويخوض التحدي مع نفسه ويتابع تطوراته، أو خوض تحديات ومنافسات مع الآخرين.
وهناك مجموعات لتبادل الكتب بين القراء وخصوصا من لا يستطيع اقتناء الكتب، والكثير من الخصائص
عنوان الموقع:http://www.goodreads.com/