Digital Clock and Date

السبت، يناير 26، 2013

كيف يصاب جھازك بملف الباتش أو التروجان أو حتى الفيروسات ؟

الطريقة الأولى :
أن يصلك ملف التجسس من خلال شخص عبر المحادثة أو الشات وھي أن يرسل لك أحد الھاكر صورة أو ملف يحتوي على الباتش أو التروجان !
ولابد أن تعلم أنھ بإمكان الھاكر أن يغرز الباتش في صورة أو ملف فلا تستطيع معرفتھ إلا باستخدام برنامج كشف الباتش أو الفيروسات حيث تشاھد الصورة أو الملف بشكل طبيعي ولا تعلم أنھ يحتوي على باتش أو فيروس ربما يجعل جھازك عبارة عن شوارع يدخلھا الھاكر والمتطفلون !
الطريقة الثانية :
أن يصلك الباتش من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني لا تعلم مصدر الرسالة ولا تعلم ماھية الشخص المرسل فتقوم بتنزيل الملف المرفق مع الرسالة ومن ثم فتحھ وأنت لا تعلم أنھ سيجعل الجميع يدخلون إلى جھازك ويتطفلون عليك ..
الطريقة الثالثة :
أن يصلك الباتش من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني لا تعلم مصدر الرسالة ولا تعلم ماھية الشخص المرسل و يقول أدخل على الرابط التالى فتقوم بالدخول و من ثم الأصابة بملف الباتش.
الطريقة الرابعة :
إنزال برامج أو ملفات من مواقع مشبوھة مثل المواقع الغير أخلاقيه أو المواقع التي تساعد على تعليم التجسس !
الطريقة الخامسة:
الدخول إلى مواقع مشبوھة مثل المواقع الغير أخلاقية حيث أنھ بمجرد دخولك إلى هذه المواقع فإنھ يتم تنزيل الملف في جھازك بواسطة كوكيز لا تدري عنھا !!
حيث يقوم أصحاب مثل ھذه المواقع بتفخيخ الصفحات فعندما يرغب أحد الزوار في الدخول إلى ھذه الصفحات تقوم صفحات الموقع بإصدار أمر بتنزيل ملف التجسس في جھازك !