الأحد، مارس 21، 2010

صور لكنيس الخراب الملاصق لباحات مسجد الاقصى

فرضت قوات الإحتلال الإسرائيلي طوقاً أمنياً موسعاً على الضفة الغربية والقدس المحتلة, في حالة وصفتها أوساط إعلامية فلسطينية بأنها حالة طوارئ قصوى, تمهيداً لإفتتاح ( كنيس الخراب) اليهودي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة.
ومن المقرر أن تفتتح الجماعات اليهودية المتطرفة بحضور شخصيات رسمية وعامة في إسرائيل الكنيس في ساعات المساء, تمهيداً لإقامة هيكلهم المزعوم, وسط الإغلاق الإسرائيلي الشامل على الضفة الغربية والقدس المحتلة.
وعلى الصعيد ذاته فرضت قوات الإحتلال الإسرائيلي إجراءات أمنية مشددة على دخول المصلين الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى, بحيث لن يسمح بدخوله إلا للرجال المسلمين في سن الخمسين فما فوق من حملة بطاقات الهوية الزرقاء.
وكانت مواجهات اندلعت في حي رأس العامود وحارة السعدية وحي باب حطة بالقدس بين الشبان والقوات الإسرائيلية عقب إخلاء المعتكفين بالقوة من داخل المسجد الأقصى.
وامتدت المواجهات إلى حي رأس العامود وحارة السعدية وحي باب حطة، حيث قام الشبان بإغلاق الشوارع والطرق ورشقهم بالحجارة، وأطلقت الشرطة القنابل المسيلة للدموع والصوتية والرصاص المطاطي نحو الشبان وقد أسفرت عن ثلاث إصابات وصفت بالمتوسطة.
المدخل الرئيسي للكنيس الخراب
من جهة اخرى له

كنيس الخراب من الداخل

احتفالات في بحات مسجد الاقصى
لا يبعد عن أسوار المسجد الاقصى سو 250 متر
وهو أعلى من قبة الصخرة
صور لكنيس الخراب الملعون الي افتتحوه الصهاينة قبل قليل قبالة المسجد الأقصي .. كانوا قد بدأوا ببنائه منذ زمن وتكلفته 10 ملايين دولار .. وقبل قليل تم افتتاحه بحضور وزراء الكيان الصهيوني والمستوطنين
هذه صور الحجارة التي قام باعدادها الصهاينة لتكون حجر أساس لبناء هيكلهم المزعوم فوق أنقاض المسجد الأقصي